الرئيسية / الرئيسية / خبر وفيديو / طريف وغريب: فريق روسي يصعد للدوري الممتاز ويثير رعب الجميع من اللعب معه!

طريف وغريب: فريق روسي يصعد للدوري الممتاز ويثير رعب الجميع من اللعب معه!

تمكن فريق سكا خاباروفسك من الترقي إلى الدوري الروسي الممتاز، بعد تغلبه في ملحق على أورينبرغ، لكن مشاركة الضيف الجديد في دوري الصفوة ستكون محفوفة بإرهاق قد يحول دون تقديم الفريق أفضل ما لديه.
فالفريق الصاعد إلى الممتاز لأول مرة في تاريخه، يقع مقره في أقصى الجنوب الشرقي الروسي، بعيدا عن العاصمة موسكو بمسافة تقدر بنحو 8300 كيلومتر، وتفصله حوالي 8800 كيلومتر عن مدينة سان بطرسبرغ.

وإذا أراد الفريق على سبيل المثال خوض مباراة على ملعب أحد فرق العاصمة، فإن عليه قطع مسافة تزيد على 16 ألف كيلومتر ذهابا وإيابا بين مدينة خاباروفسك وموسكو، وتصل هذه المسافة إلى ما يقترب من 18 ألف كيلومتر في حال سافر إلى سان بطرسبرغ.

كما أن رحلة معظم فرق الدوري الروسي الممتاز إلى خاباروفسك ستمثل كابوسا، حيث تستغرق الطائرة من موسكو أكثر من 10 ساعات حتى تصل إلى المدينة القريبة من حدود الصين.

أما جماهير سكا خاباروفسك فسوف يكون من الصعب عليها اصطحاب الفريق لمؤازرته، ففضلا عن الرحلة المرهقة بالطائرة فإن القطار من مدينتهم يلزمه 10 أيام ذهابا وإيابا إلى موسكو.


وهذه المعاناة جديدة على النادي الذي تأسس عام 2002 وصعد للمرة الأولى إلى الدرجة الممتازة في روسيا، حيث إن الدرجات الأدنى في روسيا تقام بنظام المناطق.

وكان ودع فريق أورينبورغ الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، إثر خسارته أمام ضيفه سكا خاباروفسك (3-5 بضربات الجزاء)، في إياب ملحق تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت في مدينة خاباروفسك، الخميس الماضي، قد انتهت بالتعادل من دون أهداف، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مواجهة الإياب، في مدينة أورنبورغ، اليوم الأحد، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء، لتحديد هوية الفريق الذي سينافس في الدوري الروسي الممتاز في الموسم المقبل، وهوية الفريق الذي سيلعب في دوري الدرجة الأولى.

وآلت نتيجة ركلات الترجيح لفريق سكا بواقع (5-3).

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات