أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العرب / السعودية / محللون غربيون: ما يحدث شجار بين امراء قبائل لا صراع بين قادة دول فقطع العلاقات لا يتم دون مبررات واضحة

محللون غربيون: ما يحدث شجار بين امراء قبائل لا صراع بين قادة دول فقطع العلاقات لا يتم دون مبررات واضحة

الغرب حائر بأحوال امراء الخليج: ما يحدث هو عراك امراء قبائل وليس صراع قادة دول
يبدو ان الحلب الأمريكي مستمر وبعد استحصال المقسوم من السعودية والامارات جاء الوقت لتدفع قطر
– محللون غربيون: قرارات امراء الخليج، تظهر ان هؤلاء ليسوا قادة دول، بل امراء قبائل، فقطع العلاقات بين الدول واعلان الحصار والحرب لا تتم دون مبررات واضحة ومقنعة “ما يحدث هو عراك امراء قبائل وليس صراع دول”.
– متابعون: التحالف العربي قرر مواجهة ايران فتدخل في اليمن بحرب مدمرة قسمها الى دولتين فعليا وسحق بنيتها التحتية ونشر الأوبئة فيها…… ثم جاء التحالف العربي الاسلامي فقرر مواجهة ايران فتدخل في قطر وفرض حصارا عليها وهو يخطط للتدخل العسكري فيها.

  • متابعون: ما صدر من قرارات خليجية ضد قطر، من حصار وطرد مواطنيها، هو اعلان حرب.. وفي الحد الأدنى فرض اراداتها بالقوة دون تقديم مبررات مقنعة… ربما لدى مصر مبرراتها، فقطر دعمت حكومة الاخوان المسلمين ورفضت الانقلاب العسكري ضدهم، لكن ماذا تملك السعودية والامارات من مبررات؟.
  • مبررات قرارات الخليجيين ضد قطر مضحكة ومربكة، فلا احد يعلن الحرب على دولة لأن لديها علاقات مع دولة اخرى او لأنها تدعم الارهاب في دولة أخرى او تريد فرض سياسات محددة تتقاطع مع سياسات دول اخرى.
  • الكتاب والصحفيون الخليجيون، فشلوا الى الآن في تقديم أية مبررات مقنعة لشعوبهم عن قرارات الحصار ضد قطر: ما هو السبب لا احد يفهم: اذا الامر يتعلق بتقاطع المصالح فهو امر طبيعي جدا ولا يبرر الحرب.
  • متابعون دوليون: فرض حصار على دولة غير ممكن ويخالف القوانين الدولية، دون قرار من مجلس الامن الدولي.
  • سؤال يثيره المتابعون الغربيون: هل ان ما تقوم به دول الخليج هو صراع ضد اعداء فعليين؟ أم تصدير لمشاكلها الداخلية وصراعات الأمراء داخل كل امارة؟!…. ولماذا موقف الكويت وسلطة عمان مختلف تماما؟!.
  • الحلب مستمر، وبعد ان دفعت السعودية والامارات 460 مليار دولار، جاء الوقت لتدفع قطر، هذا ما يوحي به بيان الجيش الأمريكي الذي اعلن فيه امتنانه لقطر “لدعمها” لوجودها العسكري في المنطقة ومشاركتها في الحرب على الأرهاب. وبيان الخارجية الامريكية بأهمية الجلوس والحوار لحسم الخلافات.
    سامان نوح

شاهد أيضاً

بالفيديو: المريخي يقول إيران شريفة والجعفري يتدخل لفض شجار بين قطر و السعودية ويقول: انسلخوا!

الجعفري يتدخل لفض شجار بين ممثلي قطر و السعودية ويقول للجميع: انسلخوا😆😜 أكد وزير الدولة …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات