أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / خبر وفيديو / إيران / 12 قتيلا و39 جريحا حصيلة هجوم طهران و أعماق تنشر مقطع يُظهر داعشيين يطلقان النار داخل البرلمان الإيراني

12 قتيلا و39 جريحا حصيلة هجوم طهران و أعماق تنشر مقطع يُظهر داعشيين يطلقان النار داخل البرلمان الإيراني

 

لأول مرة.. #تنظيم_الدولة يعلن عن نفسه في #طهران بتنفذ هجومين داخل مجلس الشورى الإيراني #ايران

12 قتيلا و39 جريحا حصيلة هجوم طهران و أعماق تنشر مقطع يُظهر داعشيين يطلقان النار داخل البرلمان الإيراني

وكان أربعة عناصر من داعش دخلوا من البوابة الرئيسية التي يدخل منها المراجعون عادة الى مجلس الشورى الاسلامي وتسللوا الى مبنى فرعي للمجلس تتواجد فيه مكاتب النواب.

وتحصن الارهابيون في احد طوابق هذا المبنى وقاموا بعملية اطلاق النار حيث تمت محاصرتهم والقضاء عليهم من قبل القوات الخاصة للحرس الثوري ووحدة القوات الخاصة لقوى الامن الداخلي (نوبو).

فيما اكد مساعد وزير الداخلية الايراني للشؤون الأمنية، محمد حسين ذوالفقاري ان الارهابيين لم يتمكنوا من تحقيق اهدافهم والدخول الى مرقد الامام الخميني أو البرلمان الايراني، مشيراً الى ان ايران مازالت آمنة وسترد على الارهابيين عملياً بكل طاقاتها.


وقال ذو الفقاري في حوار خاص مع قناة العالم، اليوم الاربعاء: ان المجموعة الارهابية والمكونة من اربعة اشخاص جاءت بملابس نسوية، حاولت الدخول الى البرلمان لكنها لم تتمكن من دخوله نتيجة ليقظة رجال الامن، فلجأت الى مبنى مجاور للبرلمان يتضمن مكاتب نواب مجلس الشورى الاسلامي، وقد تم محاصرتهم وقتلهم جميعاً.

وفيما يتعلق بالهجوم الارهابي الذي استهدف مرقد الامام الخميني اكد ذو الفقاري، ان قوات الامن تصدت للانتحاري الذي حاول الدخول الى المرقد وقتله، فيما فجر الاخر نفسه في باحة المرقد، موضحاً ان كلا العمليتيتن الارهابيتين لم تنجحا في تحقيق اهدافها.

وقال كوليوند في تصريح لوكالة انباء “فارس” ان 12 شخصا قد استشهدوا لغاية الان في هذين الاعتدائين. واضاف، ان عدد الجرحى بلغ 39 شخصا نقلوا جميعهم للمستشفيات.

واوضح مسؤول منظمة الطوارئ بان عمليات الاغاثة في مكان الحادث تقترب من نهايتها.

ولفت الى ان ايران كرست وجاهدت كثيراً للمحافظة على امنها ونفذت برامج عدة مكلفة وموسعة لاستدامة امنها وابعاد العمليات الارهابية عنها، مشدداً على ان الارهابيين لن يكون لديهم موطئ قدم في ايران، معتبراً العمليتان الارهابيتان باءتا بالفشل لانهما لم يتمكنا من تحقيق اي مكسب من خلالهما.

يشار الى ان مجموعتين ارهابيين شنتا صباح اليوم عمليتين ارهابيين على مرقد الامام الخميني “قدس سره” والبرلمان الايراني، تمكنت قوات الامن من تصفية المسلحين بسرعة عالية بعد محاصرتهم والتصدي لهم.

  • See more at: http://www.alalam.ir/news/1979782#sthash.0wKLd2zX.dpuf

فيما قدم الرئيس فلاديمير بوتين تعازيه إلى نظيره الإيراني حسن روحاني بضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها طهران اليوم الأربعاء 7 يونيو/حزيران.

 

شاهد أيضاً

بعد ضرب التحالف لهم: حزب الله والجيش السوري يبحثان عن مسار لقافلة داعش

قال قيادي في التحالف العسكري الداعم للحكومة السورية إن حزب الله اللبناني والجيش السوري يبحثان …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات