أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / شاهد في يوم التقبيل العالمي أشهر القبلات المثيرة للجدل

شاهد في يوم التقبيل العالمي أشهر القبلات المثيرة للجدل

علق الموقع الإخباري العالمي “هافنجتون بوست” بنسخته الفرنسية على الصورة الملتقطة مؤخرًا في تظاهرات فنزويلا، والتي تظهر إحدى المتظاهرات تقبل أحد المتظاهرين وفي يديها حجر وزجاجة.
وبين الموقع أن هذه الصورة التي حققت أعلى انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر فتاة متظاهرة تمسك حجرا الذي أصبح رمز الثورات في الأعوام الأخيرة.
ونشر الموقع قائمة بالصور الغريبة أو المخالفة للطبيعة التي تم التقاطها على مر الأعوام الماضية.

تعرف على 10 حقائق مجهولة عن القُبل والقبلة..والتقبيل!

وأولى هذه الصور، كانت قبلة الفم الغريبة للاعبتين الروسيتين Tatyana Firova وKseniya Ryzhova عقب فوزهما بسباق السيدات، وقاما بهذه القبلة رغم معارضة السلطات في بلادهما لمثل هذه القبلات.
وجاءت القبلة الصربية الكرواتية في القائمة الثانية بحسب الموقع، والتي تم اعتبارها رمزا للوفاق المستحيل بين البلدين والمفقود على أرض الواقع بسبب الحرب الطاحنة بين البلدين خلال الفترة بين 1991 و1994.


تعرف على أنواع القبل..تاريخها ..أسرارها..وأشهر ما قيل فيها
وجاءت اللقطة الأشهر في كأس العالم 1998 ضمن هذه القائمة، حينما قام الفرنسي لورا بلا بتقبيل رأس الحارس التاريخي لفرنسا فابيا بارتيز، هذه الصورة تم اعتبارها رمز فرنسا عام 1998.
كما جاءت صورة عشاق سجن باستيل ضمن هذه القائمة، وهي صورة التقطها المصور ويلي رونيس لأحد الشباب الفرنسي يقبل إحدى الفتيات فوق سجن الباستيل.
وبالتأكيد فإن قبلة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في 2011 ضمن هذه القائمة، والتي تم اعتبارها قبلة قادة العالم.
وجاءت قبلة الأخوة بين رئيس الاتحاد السوفييتي السابق ليونيد بريجنيف ورئيس ألمانيا الشرقية إريش هونيكر في 1979 لتأكيد الصداقة بين البلدين في الذكرى الثلاثين لإنشاء ألمانيا الشرقية.
وكان شهر أبريل 2011 في موعد مع قبلة تاريخية بين الأمير ويليم وزوجته كيت ميدلتون وسط حفلة زواج حضرها الملايين من الأشخاص.
وقبلة فانكوفار تظل أشهر قبلات العالم، هذه القبلة التي تم التقاطها في مدينة فانكوفار بكندا عقب هزيمة فريق كانوكس للهوكي في المدينة في 2011.
جاءت قبلة المتظاهرة مع أحد أفراد الأمن في إيطاليا ضمن هذه القائمة، فخلال تظاهرة في مدينة سوس بإيطاليا اعتراضًا على خط القطار السريع الذي يربط مدينة ليون في مدينة تورين، قامت إحدى المتظاهرات بتقبيل أحد أفراد قوات الشرطة.
وأخيرًا القبلة التي تسببت في سجن أصحابها 3 أيام في مركز القاصرين في المغرب، عقب قيام اثنين من المراهقين بنشر صورة لهما في أثناء قبلة على موقع فيسبوك في أكتوبر 2012.

شاهد أيضاً

فيديو: شاهد طائر يحط على رأس أردوغان أثناء افتتاحه لمسجد في تركيا

اختار أحد الطيور الوقوف فوق رأس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال افتتاحه لمسجد القبلة، …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات