أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / علوم / كاميرا / كاميرا كانون PowerShot G7X الصغيرة قوّة لا تضاهى يعشقها اليوتيوبر ومصوري الفلوكات

كاميرا كانون PowerShot G7X الصغيرة قوّة لا تضاهى يعشقها اليوتيوبر ومصوري الفلوكات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7أكتوبر 2014 – أعلنت كانون الشرق الأوسط عن طرح أقوى كاميرا بحجم الجيب من سلسلة PowerShot حتى اليوم، وهيPowerShot G7 X. وتشكّل هذه الكاميرا الرفيق الأنسب لمن يرغب في الحصول على أداء تصوير عالٍ وتحكّم مطلق وسرعة مذهلة. والكاميرا الجديدة إضافة لسلسلة PremiunG–Seriesذات المستشعر الكبير، وهي تمنح المصوّر قدرة إبداعية كبيرة للكاميرات بعدسة أحادية عاكسة رقمية، وتمنح القدرة على التقاط صور رائعة في جميع الظروف بفضل مستشعر CMOS من نوع 1.0-typeبإضاءة خلفية ووضوح 20.2 ميغابيكسل. وصمّمت هذه الكاميرا للمصوّرين الجدّيين الذين يهوون التقاط صور للعالم حولهم، مختلفة كالصور الشخصية الملفتة وصور الرحلات الجميلة، لذا فهي تضمّ كل مميّزات سلسلة PowerShot G-seriesوتجمع عدسة 4.2× وf/1.8-2.8، مع تكنولوجيات التصوير الرائدة في هيكل معدني أنيق.

صورة مذهلة في مختلف الظروف

تضمّPowerShot G7 X عدسةf/1.8-2.8 ساطعة وواسعة (24 ملم) مع فتحة ذات 9 شفرات، مما يسمح بإضافة غشاوة خلفية رائعة مع عُمق مجال طفيف. وعند جمعها مع المستشعر من نوع 1.0-type، تعطي أداء ممتازاً في حالات الإضاءة الخفيفة، وتلتقط صوراً بالألوان الواقعية الحيّة مع أدنى درجات الضبابية، حتى على مستوى ISO 12800. وزوّدت أيضاً بأقوى معالج من كانون، وهوDIGIC 6، الذي يمنحها استجابة وسرعة أكبر، فتصبح قادرةً على التقاط أي صورة سريعة الحركة.


تحكم محترف وقابل للتعديل

تقدّم PowerShot G7 X تجربة تصويرشبيهة بالكاميرات الرقمية ذات العدسة العاكسة الأحادية من كانون، وذلك بفضل أدائها الممتاز ومجموعة من الوظائف القابلة للتعديل التي تؤمّن مستويات تحكّم محترفة. فيلتقط المستخدم بهذه الكاميرا اللحظات السريعة العابرة، إذ تستطيع أن ترصد مواضيع التصوير بدقّة وسرعة.و يشمل النظام ضبط البؤرة التلقائيAFفائق السرعة 31 نقطة، ويقدّم تغطية عريضة لكامل الإطار. وبإمكان الكاميرا التصوير بشكل مستمرّ بوتيرة 6.5 صورة في الثانية ويمكن متابعة هذا الأسلوب لحوالى 700 لقطة.

وتمنحPowerShot G7 X تجربة تصوير خالية من الصعوبات، فقد زوّدت بحلقة تحكّم بالعدسة Lens Control Ring لتحسين مستوى التحكّم. ويمكن اختيار أزرار معيّنة لوظيفة التحكّم بالفتحة وسرعة المصراع لمزيد من التحكّم. أما الشاشة اللمسية المتحركة فتسمح بتحديد الإطار والوصول إلى إعدادات الكاميرا مباشرةً. وبالإمكان استخدام ميزة Touch AF لاختيار نقطة ضبط البؤرة على الشاشة، ويعتبر ذلك مثالياً لتصوير الزوايا المنخفضة والصور القريبة. وعندما تبرز الحاجة إلى التحكّم الكامل بالكاميرا، تمنح الوظائف اليدوية تحكّماً كاملاً بجميع الإعدادات والقدرة على تصوير صور بنسق RAW.

لمصوّر الفيديو المبتدئ

يستطيع هواة التصوير اكتشاف مهاراتهم في تصوير الأفلام مع ميزة Manual Movie– وهي مجموعة إعدادات يمكن تعديلها أثناء التصوير فتمنح أفضل النتائج الإبداعية من خلال تعديل الفتحة وسرعة المصراع ومستوى ISO. ويمكن تسجيل الفيديو بالتعريف العالي الكامل ووتيرة 60 لقطة في الثانية، مع المحافظة على طابع الصورة حتى في الإنارة المنخفضة بفضل ميزةAdvanced Noise Reduction. وتحافظ الصورة على ثباتتها بفضل ميزة تثبيت الصورةIntelligent IS بخمسة محاور.

إبداع غير محدود

تسهّل PowerShot G7 X التعبير عن النفس بواسطة باقة من الأنماط الإبداعية المتقدمة. وتحتوي هذه الكاميرا على كل ما يلزم لالتقاط صور فريدة من نوعها، كالسماء المرصّعة بالنجوم التي تلتقط صورتها في نمط Starوالصور في الإضاءة الخافتة مع نمط HDR.

تشاطر فوري للصور

يستطيع المستخدم الاستفادة من الحرية التي يؤمّنها الاتصال اللاسلكي Wi-Fi واتصالات المجال القريب NFCلتشاطر الصور المفضلة على شبكات التواصل الاجتماعية من الكاميرا مباشرة،وتحميلها على السحابة، فضلاً على خدمة إدارة الصور الرقمية من كانون Irista. وبالإمكان إستخدام تقنية اتصالات المجال القريب لوصل كاميرا PowerShot G7 X بالهاتف الذكي ووسمالصور حسب الموقع الجغرافي، وتشاطر الصور بين الأجهزة، والتحكّم بالكاميرا من بعد.

الكاميرات الصغيرة الفاخرة من كانون

تنضم PowerShot G7 Xإلى كاميرا PowerShot G1 Mark IIالمعروفة في مجموعة الكاميرات المحترفة الصغيرة المتنامية من كانون. وتستمر الكاميرات الصغيرة بالنمو مع ازدياد الطلب على المستشعرات الكبيرة، لذلك تدعم كانون مجموعتها في المستقبل عبر تطوير طرازات تجمع المستشعر الكبير مع عدسات التزويم فائقة التكبير.

أهمّ مزايا PowerShot G1 X Mark II:

· نوعية ممتازة وتحكّم ممتاز في كاميرا محمولة في الجيب

· تصوير اللحظات العابرة بفضل الاستجابة السريعة

· صناعة الأفلام بأسلوب المصور الخاص

· باقة كبيرة من الخيارات الإبداعية

· اتصال بالسحابة وتشاطر الصور بسهولة

Canon PowerShot high-end compacts
وهي كاميرات تعتبر مدمجة ولكنها بمواصفات وامكانيات أكثر تطوراً ومن أهم ما يميزها عن الكاميرات المدمجة العادية هو:

مستشعر الأكبر حجماً حيث تحتوي على مستشعر بحجم 1/1.7″ حتى 5″ ، بينما تحتوي الكاميرات المدمجة العادية على مستشعر أصغر بحجم 1/2.3″.
عدسات أفضل حيث تكون فتحة العدسة أكبر تبدأ من F/1.8 ، بينما فتحة العدسة في الكاميرات المدمجة العادية تبدأ من F/3.3.
امكانية التحكم اليدوي الكامل في اعدادات التصوير.
التصوير بصيغة Raw.
جودة الخامات المستخدمة في التصنيع.
وتنقسم كاميرات هذه الفئة إلى مجموعة من السلاسل لكل سلسلة ما يميزها من خصائص وامكانيات كالتالي :

S serious
هذه الكاميرات مصممة لمن يفضل الحجم الصغير ولا يستغنى عن الخصائص والإمكانيات المتطورة وأحدث كاميرات هذه السلسلة هي:

كاميرا Canon PowerShot S120 وأهم مواصفاتها :-
( 12 megapixel – f/1.8-5.7 – 5X Zoom – ISO 12800)
كاميرا Canon PowerShot S200 وأهم مواصفاتها :-
( 10 megapixel – f/2-9 – 5X Zoom – ISO 6400 )
canon-s120

G serious
هي كاميرات أكبر حجماُ من السلسلة السابقة وتحتوى على عدد أكبر من أزرار التحكم الخارجية ولكن أهم ما يميزها هو ان فتحة العدسة تكون أوسع بكثير عند أطول بعد بؤري للعدسة حيث تكون فتحة العدسة f/2.8 في مقابل f/5.9 في عدسة كاميرا S120 ، وأحدث اصدار من هذه السلسلة هو كاميرا Canon PowerShot G16

canon-g16

G X serious
كاميرات مدمجة صغيرة الحجم (تقريباً في نفس حجم كاميرات S serious) ولكن تتميز عنها بمستشعر أكبر حيث يبلغ حجم المستشعر فيها 1″ وهو اكبر 4 مرات تقريباً من مستشعر كاميرات S , G serious لا تحتوي على منظار رؤية وتعتمد على الشاشة الخلفية فقط في رؤية المشهد .
أحدث اصدار من هذه السلسلة هو Canon PowerShot G16 وهي مزودة بشاشة خلفية تعمل باللمس ، امكانية التوصيل بالـ WiFi ، امكانية التحكم اليدوي باعدادات التصوير، تصوير فيديو Full HD .

canon-g7x

في الجزء التالي نستعرض فئات كاميرات كانون DSLR .

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات