أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / علوم / كومبيوتر / 6 برامج مجانية مهمة وصغيرة ننصح بتثبتها مع ويندوز

6 برامج مجانية مهمة وصغيرة ننصح بتثبتها مع ويندوز

إن كنت تستخدم العديد من البرامج على حاسبك الشخصي، فربما يجدر بك تنزيل برنامج Ninite الذي يُسهل عليك تنزيل برامجك المفضلة دفعة واحدة.

يتيح التطبيق أيضاً القدرة على تحديث البرامج بصورة تلقائية ودفعة واحدة، وبالتالي عدم الحاجة لتفحص تحديثات البرامج في كل مرة.

برنامج LibreOffice

يعتبر برنامج LibreOffice أحد البدائل المجانية والموثوقة لبرنامج مايكروسوفت أوفيس الشهير، ويُقدم البرنامج حزمة مكتبية شاملة وداعمة لمختلف اللغات الأساسية تشمل تحرير النصوص وإنشاء العروض التقديمية وتحليل البيانات وغيرها.

يمتاز البرنامج بالبساطة وسهولة الاستخدام وقابلية التخصيص وكذلك استيراد الملفات بالصيغ الأخرى مثل ملفات أوفيس وورد وإكسل أو تصديرها بصيغ متعددة.

برنامج ShareX

يُمكنك عبر برنامج ShareX التقاط شاشة الحاسب بأوضاع مختلفة بما في ذلك تسجيل الشاشة على هيئة صورة متحركة ومن ثم مشاركة الصور مع الآخرين بكل سهولة.

ويتيح البرنامج القيام بالعديد من المهام بعد التقاط الشاشة مثل إضافة التعليقات أو التأثيرات على الصورة وكذلك العلامة المائية وغيرها من المهام الأساسية مثل القص والتمويه.

وبمجرد انتهائك من تعديل الصورة، سيكون بوسعك مشاركتها عبر أي منصة تفضلها مثل فليكر أو تويتر أو imgur أو Photobucket وغيرها من مواقع مشاركة الصور.

ويدعم البرنامج إمكانية اختصار رابط الصورة بواسطة إحدى الخدمات الشهيرة في هذا المجال مثل bit.ly وذلك قبل مشاركتها مع الآخرين.

 

في هذا الموضوع نستعرض معكم 3 برامج مجانية مفيدة وضرورية لكافة مستخدمي ويندوز

برنامج VLC

يُعتبر برنامج VLC أحد أقوى وأشهر البرامج المجانية لتشغيل الوسائط المتعددة وأكثرها تنوعاً من حيث الوظائف، ويُمكن من خلاله تشغيل أغلب امتدادات الفيديو والموسيقى إلى جانب الأقراص وكاميرات الويب وغيرها.

وبخلاف المزايا الأساسية للبرنامج، فإنه يُقدم مجموعة أخرى من الوظائف مثل تحويل ملفات الوسائط ودمج الفيديوهات أو تشغيلها مباشرة من الإنترنت وكذلك تسجيل الشاشة والتقاط الصور من داخل الفيديو وغيرها.

برنامج Paint.NET

لا مفر من إجراء بعض التعديلات البسيطة على الصور أثناء العمل على الحاسب، ويُمكن للمستخدمين الذين لا يمتلكون معرفة بالبرامج المعقدة مثل فوتوشوب الاستفادة من برنامج Paint.NET والذي يوفر وظائف وإمكانيات مبتكرة في تحرير الصور إلى جانب مجموعة من الأدوات القوية والمؤثرات الخاصة.

برنامج Sumatra PDF

أغلب مستخدمي ويندوز يحتاجون إلى قارئ ملفات PDF على الحاسب الشخصي، وبدلاً من الاعتماد على برنامج بطيء وكبير الحجم يُنصح بالاستفادة من البدائل المجانية الخفيفة في هذا المجال.

ويعتبر تطبيق Sumatra PDF أحد البدائل الأكثر شهرة لتطبيق أدوبي ريدر، ويمتاز التطبيق بسرعته وحجمه الصغير للغاية وقدرته على معالجة العديد من صيغ الملفات من بينها CBR, CBZ, CHM, EPUB, MOBI, PDF, XPS.

النسخة الأساسية من التطبيق لا يتجاوز حجمها 5 ميجابايت، في حين يُمكنك الاستفادة من النسخة المحمولة لقراءة الملفات على أقراص التخزين الخارجية والتي تأتي بحجم أصغر.

ويندوز

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات