الرئيسية / الرئيسية / حزب الله يحذر من مجزرة بشعة بسبب منع التحالف وصول باصات “داعش” لدير الزور

حزب الله يحذر من مجزرة بشعة بسبب منع التحالف وصول باصات “داعش” لدير الزور

حزب الله: التحالف يمنع وصول حافلات مسلحي “داعش” وعائلاتهم إلى دير الزور
أعلن “حزب الله” اللبناني أنه حتى اللحظة، تمنع طائرات التحالف الدولي، القافلة المؤلفة من الحافلات التي تقل مسلحي تنظيم “داعش” وعائلاتهم من التحرك وتحاصرها في وسط الصحراء السورية.

وأوضح الحزب في بيان اليوم: “الطائرات تمنع أيضا الوصول إلى القافلة حتى لتقديم المساعدة الإنسانية للعائلات والمرضى والجرحى وكبار السن”..”إذا ما استمرت هذه الحال فإن الموت المحتم ينتظر هذه العائلات وفيهم بعض النساء الحوامل”.. “إننا أمام هذا الواقع نود التعليق بما يلي”:

أولا: أن الدولة السورية وحزب الله قد وفيا بالتزامهما القاضي بعبور الباصات من منطقة سلطة الحكومة السورية دون التعرض لهم، وأما الجزء المتبقي من الباصات وعددهم ستة والذي مازال داخل مناطق سلطة الحكومة، هو يبقى في دائرة العهدة والالتزام.

ثانيا: أن ما يعلل به الأمريكيون موقفهم من أنهم لا يريدون السماح لمسلحي داعش من الوصول إلى منطقة دير الزور، وأنهم جديون في محاربة داعش يناقضه بالكامل مساعدتهم المعروفة هذه الأيام لأكثر من ألف مقاتل داعشي وخصوصا من الأجانب بالهروب من مدينة تلعفر واللجوء إلى المناطق الكردية في شمال العراق إضافة إلى شواهد كثيرة من هذا القبيل، مما يؤكد أن الهدف الأمريكي من هذا التصرف شيء آخر لا صلة له بمحاربة داعش”.

ثالثا: في حال تعرضت هذه الباصات للقصف مما سيؤدي قطعا إلى قتل المدنيين فيها من نساء وأطفال وكبار السن أو تعريضهم للموت المحتم نتيجة الحصار المفروض عليهم ومنع وصول المساعدة إليهم فإن المسؤولية الكاملة تقع على عاتق الأمريكيين وحدهم”.

وطالب الحزب في بيانه المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بـ “التدخل لمنع حصول مجزرة بشعة”
المصدر: المنار


شاهد أيضاً

بعد #صفقة_نصرالله_داعش: التعويل على الحركات الإسلامية لن يورثنا إلا الجحيم والحروب الأبدية

كتب #منصور_الناصر تابعت مواقف العديد من النشطاء من #صفقةنصراللهداعش واضح أن المرضى بحمى الطائفية عاشوا …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات