الأديان وأصولها: النصوص الكاملة لأخبار نشأة الإسلام من مصادر غير إسلامية

الأديان وأصولها: هل هناك مصادر أخرى غير الإسلامية لزمن ظهور الرسول محمد “ص”؟ كيف وصف المعاصرون له نشأة الإسلام في القرن السابع الميلادي؟

Advertisements
Advertisements

أدناه حزمة من اشهر المصادر غير الإسلامية، وكان أصحابها معاصرون لزمن ظهوره الرسول الأمي.

Thursday, December 25, 2014

حقيقة نشأة الإسلام من المخطوطات

Advertisements

مقدمة
أغلب ما كتب عن نشاة الإسلام كان من المصادر الإسلاميه وأغلبها كتب بعد 200 عام من ظهوره
هناك غموض كبير وأدناه مصادر أخرى للقرن السابع في محاوله للوصول للحقيقه.

المخطوطات

640- 634 Doctrina Jacobi
When the candidatus [that is, a member of the Byzantine
imperial guard] was killed by the Saracens [Sarakenoi],
I was at Caesarea and I set off by boat to Sykamina.
People were saying “the candidatus has been killed,” and
we Jews were overjoyed. And they were saying that the
prophet had appeared, coming with the Saracens, and that
he was proclaiming the advent of the anointed one, the
Christ who was to come. I, having arrived at Sykamina,
stopped by a certain old man well-versed in scriptures, and
I said to him: “What can you tell me about the prophet
who has appeared with the Saracens?” He replied, groaning
deeply: “He is false, for the prophets do not come armed
with a sword. Truly they are works of anarchy being committed today and I fear that the first Christ to come, whom the Christians worship, was the one sent by God and we instead are preparing to receive the Antichrist. Indeed, Isaiah said that the Jews would retain a perverted and hardened heart until all the earth should be devastated. But you go,master Abraham, and find out about the prophet who has appeared.” So I, Abraham, inquired and heard from those who had met him that there was no truth to be found in
the so-called prophet, only the shedding of men’s blood. He
says also that he has the keys of paradise, which is incredible.( Did Muhammad exist-Robert Spencer)

الترجمة

من تعاليم يعقوب 634-640 م

عندما قتل عضو الحرس الملكي البيزنطي على يد السارسانيين (العرب)
لقد كنت في قيسارية (مدينة فلسطينية) انطلقت على متن قارب إلى شيكامونه (تقع بالقرب من ساحل البحر على حيفا- فلسطين) فوجدت الناس تقول قتل الحارس الملكي البيزنطي ونحن كيهود إبتهجنا للخبر.وكانوا يقولون لقد ظهر النبي وقادم مع السارسانيين (العرب). ، وهو يعلن عن قدوم الممسوح المسيح الذي سيأتي
فذهبت أنا ابراهيم إلى رجل عجوز مطلع للغاية على الأسفار المقدسة وأحلت إليه المسألة
وسألته: «ما رأيك، أيها السيّد والمعلم، بالنبي الذي ظهر بين السرسانيين؟

Advertisements

أجاب، وهو يتأوه للغاية: «إنه دجال. وهل يأتي الأنبياء بالسيف ؟ إن هذه الأحداث اليوم هي حقاً أعمال فوضى… لكن اذهب، يا سيد ابراهيم، واستعلم عن النبي الذي ظهر». وهكذا، قمت أنا، ابراهيم، بتحرياتي، وأخبرني أولئك الذين التقوه «ليس ثمة من حقيقة يمكن أن توجد عند النبي المزعوم، سوى إراقة الدماء؛ إما ما تقوله حول امتلاكه لمفاتيح الجنة، فهو أمر غير قابل للتصديق».

نلاحظ من هذا النص أن النبي لايزال حيا ولم يمت كما في القصه الإسلاميه ونجد أن لا وجود للفظ (المسلمين) ونجد هنا إشارة لتوقع اليهود بظهور المسيح اليهودي قادم مع السارسنيين (العرب) .

Christian priest named Thomas and dated to the early 640s

Advertisements

On Friday 4 February (634) at the ninth hour, there was a battle between the Romans and the (ṭayyāyē d-Mḥmṭ) in Palestine twelve miles east of Gaza. The Romans fled, leaving behind the patrician bryrdn, whom the Arabs killed. Some 4000 poor villagers of Palestine were killed there, Christians, Jews and Samaritans. The Arabs ravaged the whole region (Seeing Islam as Others Saw It_ – Robert Hoyland ).

القس توماس في أوائل 640 م

في يوم الجمعه في الساعه التاسعه كان هناك معركه بين البيزنطيين و (تايايايي محمد) في فلسطين على بعد 12 ميل من غزه .فر الرومان وتركوا ورائهم بريردن ألأرستقراطي الذي قتله العرب .وقتل 4000 قروي من المسيحين واليهود والسامريين. لقد دمر العرب المنطقه بالكامل.
اكثر الكلمات الملفته هنا هي (تايايايي دي محمد) وبالبحث عن المعنى وجدت ألأتي القول فى قبيلة طيئ العربيه يقول جواد على ( وعرف العرب عند الفرس وعند بني إرم بتسمية أخرى، هي: “Tayo” و “Taiy”. أما علماء عهد التلمود من العبرانيين، فأطلقوا عليهم لفظة “ط ي ي ع ا” “طيعا” و
“طيايا” “طياية”2 وأصل الكلمتين واحد على ما يظهر، أخذ من لفظة “طيء” اسم القبيلة العربية الشهرة على رأي أكثر العلماء. وكانت تنزل في البادية في
الأرضين المتاخمة لحدود امبراطورية الفرس، وكانت من أقوى القبائل العربية في تلك الأيام، ولهذا صار اسمها مرادفاً لفظة. “العرب” “عرب”. وقد ذكر”برديصانِ” أسم “Tayae” “Tayoye” مع “Sarakoye”. )
). جواد على –المفصل في تاريخ العرب قبل ألإسلام ج1)

Advertisements

ويتكرر ألأسم من جديد في مخطوطه أخرى

Isho’yahb III was a Nestorian patriarch of the Church of the East in the Persian capital Seleucia-Ctesiphon between 649 and 659 AD
The heretics are deceiving you [when they say] there happens what happens by order of the Arabs,
which is certainly not the case. For the tayyaye mhaggraye do not aid those who say that God, Lord of all, suffered and die, And if by chance they do help them for
whatever reason, you can inform the (mhaggrē) and persuade them of this matter as it should be, if you care about it at all. So perform all things wisely, my brothers; give unto Caesar
what is Caesar’s, and to God what is God’s (Seeing Islam as Others Saw It_ – Robert Hoyland )

يشوعيهب الثالث البطريرك النسطوري من كنيسة المشرق في العاصمة الفارسيه سلوقية-المدائن بين 649 و 659 م :
إن الهراطقة يحاولون خداعكم ( عندما يقولون ) أن الامور التي تحدث هي من تخطيط العرب (مؤامرة مخطط لها من قبل العرب ) ، ولكن حتما ليست هذة هي الحقيقة . … هؤلاء التايايايي (الطيئين) المهاجرين لا يساعدون الذين يؤمنون بمعناه الرب (المسيح) وفدائه, وإذا بالمصادفه ساعادوهم يكون لغرض ما، يمكنك أن تبلغ وتحاول أن تقنع المهاجريين بهذه المسأله (فداء المسيح) كما يجب أن تكون ,لو أنت مهتم بهذا الأمر ,لهذا تصرف بحكمه، وتذكريااخي ما قاله الكتاب المقدس :أعطوا ما لقيصر لقيصر, وما لله لله.

نجد هنا أن القس فرق مابين العرب والطئ المهاجرين. فأشار للعرب كحلفاء وأشار للمهاجرين كأعداء.
كما لم يرد اي ذكر للفظ (مسلمين) أو (إسلام) في اي مخطوطة من القرن السابع. فجميع الكتاب اشاروا اليهم ب (السارسنيين) و(المهاجرين) و(الإسماعليين) لم يظهر لفظ (إسلام) و(مسلمين) الا بعد عهد عبد الملك بن مروان وهذا في حد ذاته أمر غريب فهل كان الدين الجديد بدون إسما في بدايته؟ وهل العرب السارسنيين غير المهاجرين؟ سؤال سنجد إجابته في السطور القادمه….

The Chronicler of Khuzistan (ca. 665 AD)
And Yazdegerd, who was from the royal lineage, was crowned king in the city of Estakhr [June 16,632 AD], and under him, the Persian Empire came to an end. And he went forth and came to Mahoze [Seleucia-Ctesiphon] and appointed one named Rustam as the leader of the army. Then God raised up against them the sons of Ishmael, [numerous] as the sand on the sea shore, whose leader[mdabbrana] was Muhammad [MHMD]. Neither walls nor gates, armor or shield, withstood them,and they gained control over the entire land of the Persians. Yazdgird sent against them countless troops, but the Arabs routed them all and even killed Rustam. Yazdgird shut himself up in the walls of Mahoze and finally escaped by flight. He reached the country of the Huzaye and Mrwnaye,where he ended his life (651). The Arabs gained control of Mahoze and all the territory. They also came to Byzantine territory, plundering and ravaging the entire region of Syria. Heraclius [Constans II], the Byzantine king, sent armies against them, but the Arabs killed more than 100,000 of them
(The Great Leap-Fraud Volume 1 .By A. J. Deus)

مؤرخ خوزستان (حوالي 665 م)

وتوج يزدجرد، الذي كان من النسب الملكي، ملكا في مدينة إصطخر
[16 يونيو 632 م] وتحت قيادته إنتهت ألإمبراطويه الفارسيه ورحل (يزدجرد) معها
عندما وصل للعاصمه المدائن بعد تنصيبه عين رستم قائدا للجيش.ولكن الرب بعث ضدهم ابناء إسماعيل وكانوا كما الرمال على الشاطئ لا تحصى.قائدهم كان محمد . ولا جدران ولا أبواب ولا الدروع ولا المدرعين صمدت أمامهم. وتمكنوا من السيطرة على كامل أرض الفرس, يزدجرد أرسل ضدهم قوات لا تعد ولا تحصى ولكن العرب تغلبوا عليهم وقتلوا رستم , يزدجرد أغلق على نفسه أبواب المدائن حتى إستطاع الهرب اخيرا ثم إنه ارتحل من بُست و سار الى نيسابور، و سار من نيسابور نحو طوس حيث إنتهت حياته 651 م.
سيطر العرب على المدائن وألأراضي المحيطه وذهبوا أيضا للأراضي البيزنطيه ونهبوا وإجتاحوا المنطقه برمتها حتى سوريا,أرسل هرقل جيوش ضدههم ولكن العرب قتلوا منهم أكثر من 100000.
نجد في هذا النص إشاره واضحه أن محمد كان يقود الجيش الذي إجتاح فارس ولم يمت بعد كما في الروايه التقليديه ولكن دائما تبنى ألأكاذيب على بعض من الحقيقه هناك حديث في صحيح مسلم حديث رقم 2918 قال النبي صلعم (قد مات كسرى فلا كسرى بعده وإذا هلك قيصر فلا قيصر بعده والذي نفسي بيده لتنفقن كنوزهما في سبيل الله) وفي روايه أخرى (هلك كسرى ثم لايكون كسرى بعده وقيصر ليهلكن ثم لا يكون قيصر بعده ولتقسمن كنوزهما في سبيل الله) الروايتين يطابقوا نص المخطوطه أن محمد شهد موت كسرى وفي روايه أخرى لمحاوله ترقيع هذا الحديث أضافوا” إذا هلك” وفي تفسيره:
(قَالَ الْحَافِظُ فِي شَرْحِ هَذَا الْحَدِيثِ : قَدْ اُسْتُشْكِلَ هَذَا مَعَ بَقَاءِ مَمْلَكَةِ الْفُرْسِ لِأَنَّ آخِرَهُمْ قُتِلَ فِي زَمَانِ عُثْمَانَ , وَاسْتُشْكِلَ أَيْضًا مَعَ بَقَاءِ مَمْلَكَةِ الرُّومِ وَأُجِيبَ عَنْ ذَلِكَ بِأَنَّ الْمُرَادَ لَا يَبْقَى كِسْرَى بِالْعِرَاقِ وَلَا قَيْصَرَ بِالشَّامِ وَهَذَا مَنْقُولٌ عَنْ الشَّافِعِيِّ) عمليه ترقيع للمعنى واضحه .

Sebeos, Bishop of the Bagratunis (wr. 660s)
Chronicle begins with the story of a meeting between Jewish refugees and the Ishmaelites in Arabia, after the Byzantine reconquest of Edessa in 628 :

They set out into the desert and came to Arabia,
among the children of Ishmael; they sought their help, and
explained to them that they were kinsmen according to the Bible. Although they [the Ishmaelites] were ready to accept this close kinship, they [the Jews] nevertheless could not convince the mass of the people, because their cults were different.
At this time there was an Ishmaelite called Mahmet,
a merchant; he presented himself to them as though at
God’s command, as a preacher, as the way of truth, and
taught them to know the God of Abraham, for he was very
well-informed, and very well-acquainted with the story of
Moses. As the command came from on high, they all united under the authority of a single man, under a single law, and, abandoning vain cults, returned to the living God who had revealed Himself to their father Abraham. Mahmet forbade them to eat the flesh of any dead animal, to drink wine, to lie or to fornicate. He added: “God has promised this land to Abraham and his posterity after him forever; he acted according to His promise while he loved Israel. Now you, you are the sons of Abraham and God fulfills in you the promise made to Abraham and his posterity. Only love the God of Abraham, go and take possession of your country which God gave to your father Abraham, and none will be able to resist you in the struggle, for God is with you.”

سبيوس أسقف أرمينيا 660 م

يبدأ الأسقف تسجيله للأحداث بقصة إجتماع مابين اليهود اللاجئيين و الإسمعاليين في الأرض العربية بعد إستعادة الدولة البيزنطية لحمص عام 628م

لقد إرتحلوا إلى الصحراء(اليهود) ونزلوا للأرض العربية بين أبناء إسماعيل ,طلبا في مساعدتهم,وأوضحوا لهم أنهم أقربائهم طبقا لما يقولة الكتاب المقدس,ولقد كان الإسماعليين على أتم الإستعداد لقبول هذه القرابة الوثيقة,ولكن اليهود لم يستطيعوا إقناع جماهير الناس لإن عبادتهم كانت مختلفة ,وفي هذا الوقت كان هناك إسماعيلي يدعى محمد و كان تاجرا.

ولقد قدم نفسة لهم كما لو أنة مدفوع بأمر من الرب و كواعظ للطريق الحق وقال لهم أنه يعرف عن رب إبراهيم ولقد كان مطلعا جدا ويعرف قصة موسى بشكل جيد جدا.

Advertisements

ولقد أخبرهم أن ألأمر قد جاء من السماء ليتحدوا تحت إمرة رجل واحد وتحت قانون واحد وليتخلوا عن الطوائف الدينية العبثية والعودة للأله الحي الذي كشف عن نفسة لأبراهيم. (محمد قال لهم) أن الرب قد حرم عليهم أكل لحم الحيوان الميت, وشرب الخمر والكذب والزنى ولقد أضاف أن الرب أورث هذة الأرض لأبراهيم وذريتة من بعده للأبد,والرب تصرف طبقا لوعده ومنحهم هذه الأرض حينما كان يحب إسرائيل.

رد اليهود (الأن أنتم أبناء إبراهيم ونسله . فقط أحب رب إبراهيم,وإذهب واستولي على الأرض التي أعطاها الرب لأبيك إبراهيم ولن يستطيع أحد مقاومتك في نضالك لأن الرب معك).

هذة المخطوطة توضح الكثير ,أولا, تدور هذة الأحداث طبقا للتاريخ الإسلامي في السنة السادسة من الهجرة- اي بعد غزوة بني قريظة في السنة الخامسة- ثانيا, طبقا للسيرة الإسلامية أن في هذة السنة بعث محمد 18 سرية أغارت على القبائل العربية, فهل يعقل أنه بعد مافعلة في اليهود والقبائل كان يتجول كتاجر ويعرض دينة بهذا الشكل؟!

ويذهب لليهود الذي قتل وسبى وشرد منهم الكثيرين؟!!! بالإضافة أنه لم يعد يخرج في رحلات تجارية منذ ذهابه للمدينة وهذا يوضح كذب الرواية الإسلامية .

طبقا للمخطوطة كان محمد يتكلم عن وعد الأرض المقدسة والتي هي بالنسبة لليهود في بيت المقدس الذي خرجوا منه بمجرد عودة البيزنطيين ورحيل الفرس ,ردهم لم يكن رفضا له ولكن أحثوة على أن يذهب ويستولي على الأرض المقدسة وحينها لن يستطيع أن يوقفه أحد بمعنى أنهم تركوا باب الاعتراف به كنبي مشروطا بإستيلائه على بيت المقدس !!!

بقية المخطوطة:

Then they all gathered together from Havilah unto
Shur and before Egypt [Genesis 25:18]; they came out of
the desert of Pharan divided into twelve tribes according to the lineages of their patriarchs. They divided among their tribes the twelve thousand Israelites, a thousand per tribe, to guide them into the land of Israel. They set out, camp by camp, in the order of their patriarchs: Nebajoth, Kedar,Abdeel, Mibsam, Mishma, Dumah, Massa, Hadar, Tema,Jetur, Naphish and Kedemah [Genesis 25:13-15]. These are the tribes of Ishmael…. All that remained of the peoples of the children of Israel came to join them, and they constituted a mighty army. Then they sent an embassy to the emperor of the Greeks, saying: “God has given this land as a heritage to our father Abraham and his posterity after him;we are the children of Abraham; you have held our country long enough; give it up peacefully, and we will not invade your territory; otherwise we will retake with interest what you have taken.”(Did Muhammad exist-Robert Spencer)

ثم تجمعوا جميعا من حويلة حتى شور, ولقد كانت قبائلهم قبل خروجهم من مصر كما في سفرالتكوين (25:18):
“لقد خرجوا من صحراء فرعون مقسمين إلي 12 سبطا طبقا لأنساب البطاركة الخاصة بهم.

وقد قسموا طبقا لأسباطهم 12 ألف إسرائيلي ألف لكل سبط لإرشادهم إلى أرض إسرائيل,ولقد إنطلقوا معسكر بجانب معسكر بترتيب البطاركة نَبَايُوتُ وَقِيدَارُ وَادَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ (سفر التكوين 13:15-25) هذة هي قبائل إسماعيل كما في العهد القديم.

كل أبناء إسرائيل إنضموا إليهم(قبائل إسماعيل) وقد كونوا جيش عظيم ثم أرسلوا مجموعة من السفراء لإمبراطور اليونانيين وقالوا له “لقد أورث الرب لإبراهيم هذة الأرض ولذريتة من بعده ولقد ملكت أرضنا بمافيه الكفاية ,تخلى عنها بسلام ولن نغزوا أراضيك وإلا سنستعيد ما سلبتة مننا بالقوة”.

القصة في هذة المخطوطة تدل على أن القبائل اليهودية نصرت محمد وساندته في دخول بيت المقدس.

وهذا يدل على أن قبائل كثيرة منهم دخلت الدين الجديد بعد الفتح وهنا نجد أية “إذا جاء نصر الله والفتح (1)

Advertisements

ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا”الفتح . لها معنى واضح ومعبر عن الموقف وطبعا القبائل اليهودية التي لم تدخل الدين الجديد أصبحوا بعد ذالك هم المغضوب عليهم.

مخطوطات الحوليات المارونية

نأتي لمخطوطات الحوليات المارونيه ونجد أن معاويه كان مسيحي قلبا وقالبا وأسم (معاويه) ܡܲܥܘܘܿܝܹܐ هو سرياني يعني (العاوي) و(العاوي تحت ضوء القمر)

A Maronite Chronicler (Seeing Islam as Others Saw It_ – Robert Hoyland )

Mu‘āwiya has his sister’s son Ḥudhayfa killed. ‘Alī was slain “while praying at Ḥira.”
Mu‘āwiya went down to Ḥira and received allegiance from all the Arab forces there 658 A.D

تم قتل إبن أخت معاويه (حذيفة) كما تم ذبح (عليا) وهو يصلي في الحيره.

معاويه ذهب للحيره وتلقى البيعة من جميع القوى العربية هناك 658 م.

الغريب في المخطوطه هو مقتل عليا في الحيرة في عام 658م، وليس 661م كما في القصه ألإسلاميه.

والسؤال هنا لماذا “هذا الاختلاف” في القصه الإسلامية؟ !!!

Many Arabs gathered at Jerusalem and made Mu‘āwiya king and he went up and sat
down on Golgotha and prayed there. He went to Gethsemane and went down to the tomb of the
blessed Mary and prayed in it. In those days when the Arabs were gathered there with
Mu‘āwiya, there was an earthquake;” much of Jericho fell, as well as many nearby churches and monasteries.
“In July of the same year the emirs and many Arabs gathered and gave their allegiance to
Mu‘āwiya. Then an order went out that he should be proclaimed king in all the villages and
cities of his dominion and that they should make acclamations and invocations to him. He also
minted gold and silver, but it was not accepted because it had no cross on it. Furthermore,
Mu‘āwiya did not wear a crown like other kings in the world. He placed his throne in Damascus
and refused to go to the seat of Muḥammad.” 660 A.D

تجمع الكثير من العرب في القدس وجعلوا معاوية ملكا وصعد ونصب (ملكا)

في الجلجلة (مكان صلب المسيح )وصلى هناك. وذهب إلى الجسمانية ونزل إلى قبر مريم المباركة وصلى به. في تلك الأيام كان العرب قد تجمعوا هناك لمعاوية. وحدث زلزال، “هدم الكثير من مدينة أريحا ، وكذلك العديد من الكنائس المجاورة والأديرة.”

Advertisements

في يوليو من نفس العام تجمع الأمراء وكثير من العرب وقدموا ولاءهم لمعاوية ثم صدر قرار على أنه يجب أن يعلن ملكا في جميع القرى والمدن الخاضعه لسلطانه و ينبغي جعل الهتافات والدعاء له.

وقد سك الذهب والفضة، ولكن لم يقبل ذلك لأنه ليس عليها الصليب.وعلاوة على ذلك معاوية لم يضع تاج مثل الملوك ألأخرى في العالم. ووضع عرشه في دمشق ورفض الذهاب إلى عرش محمد.

هنا نجد أن معاويه كان مسيحي على عقيدة الكنيسة الشرقية الغير مؤمنه بألوهيه المسيح كملوك الغساسنه في ذالك الوقت وقد صلى في مكان صلب المسيح وفي قبر أمه العذراء وأنه جعل عرشه في دمشق ولم يذهب لعرش محمد !

A severe frost. Once Mu‘āwiya had consolidated power, “he reneged on the peace with the Romans and did not accept peace from them any longer, but said: ‘If the Romans want peace let them surrender their weapons and pay the tax (gzītā).

حل الصقيع الشديد عندما أصبحت السلطة الموحدة في يد معاوية وتراجع عن السلام مع الرومان ولم يقبل السلام منهم أكثر من ذالك ولكنه قال “الرومان يريدون السلام إذا فليلقوا أسلحتهم ويدفعوا الجزية”.

الجزية: هي عرف قائم من قبل الإسلام يدفعها المهزوم للمنتصر

من هذه المخطوطات سنجد أن معاوية كان مسيحي يتبع عقيدة الكنيسة الشرقية ولم يكن صحابي جليل كما يزعمون وأن الشيعه كان عندهم بعض بقايا الحقيقه التي تقول أن معاوية كان مسيحي ومات مسيحيا والصورة التالية لنقش يوناني على حمامات جداره تبدأ بالصليب ونصها:

في أيام عبد الله معاوية أمير المؤمنين الحمامات الساخنة تم حفظها وتجديدها عن طريق الحاكمعبدالله أبوهاشم في الخامس من ديسمبر من العام السادس لتقلد المنصب في العام 726 للمستعمرة، وفقا لتقويم العرب عام 42.

George of Resh’aina (a 7th-century Syriac historian)
passage can be placed between 651 and 654 AD, under the peace agreement between Syria and Constantinople :
After Maximus went up to Rome, the Arabs seized control of the islands of the sea and entered Cyprus and Arwad, ravaging them and taking captives. They gained control over Africa and subdued almost all the islands of the sea; for, following the wicked Maximus, the wrath of God punished every place which had accepted his error. When Maximus saw that Rome had accepted the foul mire of his blasphemies, he also went down to Constantinople at the time when Mu’awiya made peace with the emperor Constans, having started a war with Abu Turab, the emir of Hira, at Siffin and defeated him. (Resh’aina, XXV, 313, p. 141)

جورج من ريشينا (مؤرخ سرياني من القرن السابع)

فقرة يمكن وضعها مابين 651-654 م تحت عنوان معاهدة السلام مابين سوريا والقسطنطينية:
عندما وصل الناسك ماكسيموس لروما ، كان العرب قد سيطروا على جزر البحر ودخلوا قبرص وأرواد،لقد دمروهم وأخذوا منهم أسرى،وتمكنوا من السيطرة على إفريقيا وإخضاعها،إن أغلب جزر البحر قد كانت إتبعت الشرير ماكسيموس.

،وكان هذا هو عقاب الرب،لكل من وافق على إتباع إثمه (ماكسيموس)،عندما رأى ماكسيموس أن روما قد وافقت على كفره الذي يشبة الوحل برائحتة الكريهه.

Advertisements

نزل للقسطنطينية وفي هذا الوقت أقام معاوية معاهدة سلام مع الإمبراطور قنسطنطين الثاني ،وبدأ (معاوية)حربه مع أبوتراب أمير الحيرة،والذي هزمه (معاوية) في صفين.

لقد كانت هذة فقرة من المؤرخ جورج ينتقد فيها ماكسيموس الراهب الذي أقر بأن المسيح ذوطبيعتين بشرية وإلهية وهذا كان صراع مابين كنيسة روما والكنيسة الشرقية الرافضة لتأليه المسيح.

في المخطوطة ذكر واضح لصراع أبوتراب (عليا) ومعاوية ،المخطوطة تدل على إن معاوية كان حاكما ذو سلطة مستقلة يحارب ويقيم معاهدات سلام وليس تابع لأحد وتاريخ بداية صراعة مع عليا بدأ قبل التاريخ المتداول في الرواية ألإسلامية من بعد مقتل عثمان 656 م!!

وهذا إثبات أخر للتزوير في الرواية الإسلامية المتداولة.

LeoIII Message to Umar Ibn Abd-Al Aziz
It was ‘Umar, Abū Turāb and Salmān the Persian who composed that (“your P’ourkan”), even though the rumour has got around among you that God sent it down from the heavens.…As for your [Book], you have already given us examples of such falsifications and one knows among
others of a certain Ḥajjāj, named by you as governor of Persia, who had men gather your ancient books, which he replaced by others composed by himself according to his taste and which he
disseminated everywhere in your nation, because it was easier by far to undertake such a task among a people speaking a single language. From this destruction, nevertheless, there escaped a few of the works of Abū Turāb, for Ḥajjāj could not make them disappear completely
(Seeing Islam as Others Saw It_ – Robert Hoyland )

رسالة ليو الثالث لعمر بن عبد العزيز

لقد كان – ياعمر- أبوتراب وسلمان الفارسي من ألفوا هذا الفرقان, على الرغم من الشائعات السائده بينكم أن الرب قد أنزله من السماء … وبالنسبه لكتابك فلقد أكدتم لنا بالفعل إنه مزيف والجميع يعرف ما فعله الحجاج,الذي وليته أنت حاكم على فارس, إن لديه رجال يجمعون كتبك القديمه ويستبدلونها بأخرى.

قد ألفها بنفسه وفقا لهواه ونشرها في جميع أنحاء دولتك,وكان من السهل القيام بهذه المهمه بين الناس الذين يتكلمون بلهجات مختلفة,ورغم هذا الخراب الذي قام به (الحجاج)¸ نجا بعض من ألأعمال القليله لأبوتراب, لأن الحجاج لا يمكنه أن يجعلها تختفي تماما .

هذه الرسالة خطيره جدا أولا الملك البيزنطي يقول له أن أبوتراب (عليا) وسلمان الفارسي ألفوا هذا الفرقان. لماذا أشار إلى (ابوتراب)عليا وليس محمد؟!

وثانيا أن الحجاج قد حرف الكتاب على هواه ونشره في الدوله!, ثالثا لماذا تم تجميع الكتب من فارس ومصادرتها مع العلم أن العراق كانت تابعه لفارس, رابعا يتحدث الملك أن بعض أعمال (أبوتراب) قد نجيت و مرة أخرى إشاره لأن عليا من قام بتأليفها !!!

نقطه أخرى توافق المخطوطه من تراث الشيعه أن القرأن تم تحريفه وتم إزاله أسماء عليا وأل البيت
الأسئله ألأن والذي إجابتها قد توضح سبب خلاف السنه والشيعه هل محمد- والذي يتضح من المخطوطات أنه لم يمت 632 م- هو نفسه عليا ؟!

هل كاتب السيره جعل من محمد وعليا شخصيتين مختلفتين كقصه زرادشت وإبن عمه لسبب سياسي؟

Advertisements

ألإجابه في السطور القادمة

حقيقة الأسلام

حتى نصل للحقيقة يجب الإجابة الخمس نقاط التاليه :
1- من هم قريش؟
2- أين كانت الكعبه؟
3- ما هو وجه الشبة بين السريانية والعربية؟
4- من هو محمد الحقيقي؟
5- من هم ألأنصار وما معنى الدوله ألأموية؟

1-قريش

نأتي لمسأله قريش ونجد في الكتاب المقدس القوراحيين ولنستعرض ألأيات التالية من العهد القديم : ( أما بنوه “بنو قورح” أو “القوراحيون” فهم الذين صاروا كهنة البيت و سدنته (عد 26: 58) نسل قورح بن يصهار بن قهات بن لاوي,وقد اشتهر بعضهم بالغناء بين زمرة القهاتيين , كان منهم بوابون , وأحدهم وهو مسّلميًا وكيلًا على المطبوخات وبواب باب خيمة الاجتماع وكان هيمان المغني وصموئيل النبي بين القورحيين)

نقرأ من العهد القديم أيضا في سفر أخبار الأيام الأول, الإصحاح التاسع:

((وحتى الان هم في باب الملك الى الشرق.هم البوابون لفرق بني لاوي. 19 وشلوم بن قوري بن ابياساف بن قورح واخوته لبيوت ابائه.القورحيون على عمل الخدمة حراس ابواب الخيمة واباؤهم على محلة الرب حراس المدخل. 20 وفينحاس بن العازار كان رئيسا عليهم سابقا والرب معه. 21 وزكريا بن مشلميا كان بواب باب خيمة الاجتماع. 22 جميع هؤلاء المنتخبين بوابين للابواب مئتان واثنا عشر وقد انتسبوا حسب قراهم.اقامهم داود وصموئيل الرائي على وظائفهم. 23 وكانوا هم وبنوهم على ابواب بيت الرب بيت الخيمة للحراسة.

24 في الجهات الاربع كان البوابون في الشرق والغرب والشمال والجنوب 25 وكان اخوتهم في قراهم للمجيء معهم في السبعة الايام حينا بعد حين. 26 لانه بالوظيفة رؤساء البوابين هؤلاء الاربعة هم لاويون وكانوا على المخادع وعلى خزائن بيت الله. 27 ونزلوا حول بيت الله لان عليهم الحراسة وعليهم الفتح كل صباح. 28 وبعضهم على انية الخدمة لانهم كانوا يدخلونها بعدد ويخرجونها بعدد.

29 وبعضهم اؤتمنوا على الانية وعلى كل امتعة القدس وعلى الدقيق والخمر والزيت واللبان والاطياب. 30 والبعض من بني الكهنة كانوا يركبون دهون الاطياب. 31 ومتثيا واحد من اللاويين وهو بكر شلوم القورحي بالوظيفة على عمل المطبوخات.

32 والبعض من بني القهاتيين من اخوتهم على خبز الوجوه ليهيئوه في كل سبت.)) ا.هـ
إذن: بني قورح كانوا بوابي المعبد أي حملة مفاتيحه , و المغنيين, و حراس الخيمة, و وكلاء المطبوخات و الطبخ من أجل القرابين المقدسة..

ألا تذكرنا تلك الوظائف بشيء معين؟!

حسب السيرة الإسلامية فهذه كانت وظائف عوائل قريش في بيت الله في مكة: حجابة الكعبة (أي تولي أمر مفاتيحها), و رفادة الحجيج (إطعامهم: و الرفادة بالعبرية هي الفرد, أي فرد العجين للخبز) و سقيهم, تلك الوظائف التي يقال أن جد محمد الرابع- قصي- هو من قسمها بين عبد الدار و عبد مناف..

و نجد في مراجع الكتاب المقدس أن اسم بنو قورح القورحيون ينطق أيضا ببنو قورش, قرشي,القرشيون(!)
قانون الصدفه لا يحتمل أن قبيلتين من نسل إبراهيم كانوا بنفس ألإسم و الوظيفه والطقوس .
ثم نأتي لأسامي صحابه محمد المقربيين ونجدها عبريه :

Advertisements

Uzman (Hebrew) one with a sweet disposition
عثمان- ذو المزاج الجميل
OMaR (Omer) in Ancient Hebrew – “First of Many Grains/Eyes
عمر- أول من يجزع من العيون
Ovadyah (Obadiah) Hebrew meaning (servant of Yah)
– خادم يهوه عبيده
Eliyah or Eliyahu (Elijah) Hebrew Meaning (My God is Yah)
إلهي هو يهوه عليا-
Bakar: (Hebrew) meaning to bear new fruit, to constitute as first-born Original Word: בָּכַר Transliteration: bakar Phonetic Spelling: (baw-kar’) Short Definition: firstborn بو كر
بكر- البكر
Ishah אִשָּׁה ( Hebrew ) meaning (A Wife)
عائشة- الزوجة أو المرأه

أسامي أصلها عبري لأن قريش كانت في الغالب قبيلة من قبائل بني إسرائيل الذين هاجروا لأراضي الحجاز.

2-الكعبه

يقول ألأرزقي في كتابه أخبار مكة باب ما جاء في ذكر بناء قريش الكعبة في الجاهلية (وقال أبن جريج أنه كان بالكعبة تمثال مريم مزوقا ؛ في حجرها عيسى ابنها قاعدا مزوقا ؛ وقال وكانت في البيت أعمدة ست سواري ؛ وكان تمثال عيسى ابن مريم ومريم عليهما السلام في العمود الذي يلي الباب ؛ وقال هلك(هدم) في الحريق في عصر ابن الزبير).

(أخبرني محمد بن يحيى عن الثقة عنده عن ابن اسحق عن حكيم بن عباد بن حنيف وغيره من أهل العلم أن قريشا كانت قد جعلت في الكعبة صورا فيها عيسى بن مريم ومريم عليهما السلام قال ابن شهاب قالت أسماء بنت شقر أن امرأة من غسان حجت في حجاج العرب فلما رأت صورة مريم في الكعبة قالت بأبي وأمي إنك لعربية فأمر رسول الله أن يمحوا تلك الصور إلا ما كان من صورة عيسى ومريم).

نجد أن وصف الكعبه ست أعمده وتماثيل للمسيح وأمه و البناء أقرب للكنيسه أو لمعبد وليس هذه الكعبه الحاليه بالمره, لقد هدت كعبه وبنيت كعبه تحت إشراف الحجاج الذي حرف الفرقان كما في رساله ليو الثالث.

وفي كتاب سليمان بشير التاريخ ألأخر نجد أبوحنيفة غير واثق من مكان الكعبه وأعتقد أن هذا سبب مقتله .هذه المواصفات أقرب لكعبه نجران فلقد كانت تلقب بكنيسه نجران أيضا والتي دكت دكا وأختفت أي معالم لها,يقول إبن الكلبى فى ذكرة لكعبة نجران وقد سرد ما ذكره الأعشى فى شعره الذى أورده ياقوت فى معجم البلدان وفيه يقول :

وكعبة نجران حتم علـيـــ ــــــك حتى تناخى بأبوابها
نزور يزيدا وعبد المسيح وقيسا هم خير أربابها

في الصوره التاليه لعمله وجدت بدون تاريخ او مكان سكها تعود للقرن السابع:

الغريب في هذه العمله هو المحراب ولهذا سميت عمله المحراب وكتب عليها( لا إله إلا الله وحده محمد رسول الله) و(خليفة الله) وفي وسط المحراب حربه و(نصر الله).
لقد شغل بالي هذا المحراب وبحثت عن أصوله ووجدت أن أصوله يهوديه, الصوره التي في ألأسفل لنقش حجري لمقام يهودي أكتشف في اليمن في منطقه ظفار يريم عمره مابين 330 ق.م ل 200 م

تشابه كبير بين المحراب و المقام اليهودي .

في ألأسفل بعض الصور للمقامات اليهوديه :

Advertisements

هل كانت الكعبه مقام يهودي في نجران حتى دخلت المسيحيه و تحول صراع بين اليهود والمسيحين على من له أحقيه خدمه البيت المقدس ؟
هل كان المحراب في العمله رمز للكعبه ؟
أغلب الظن أن هذا ما حدث وهو مايفسر ظهور المحراب لدى المسلمين ومحاولات ترقيعهم لنشأه المحراب في الإسلام ووضعه في المساجد كرمز للكعبه.

3- السريانية والعربية

من خلال الأبحاث التي تناولت التشابة الغريب مابين اللغتين نستطيع أن نقول أن اللغة العربية هي سريانية معوجة. والسريانية هي لهجة مشتقة من الأراميه, وكانت اللغة المستخدمة من حوض نهري دجلة والفرات، والجزء الساحلي من بلاد الشام إلى البحرين . وفيما يلي بعض من الكلمات توضح التشابة مابين اللغتين:

في مجال الأعداد نقول في السريانيه :
حاد: واحد . تري : أثنين . تلوثو : ثلاثه . أربعو: أربعه . حمشو : خمسه
. أشتو: سته. شوعو: سبعه . تمنيو: ثمانيه . تشعو: تسعه . عصرو :عشره .
وهكذا يستمر التشابه في الأعداد حتى النهايه.

في أيام الأسبوع نقول :
* يومو دي تري : يوم الأثنين
* يومو دتلوثو : يوم الثلاثاء
*يومو دربعو : يوم الأربعاء
*يومو دحمشو : يوم الخميس
* يومو دشبثو : يوم السبت

وفي كتاب كريستوف لوكسمبرج (القرأة السيريوأراميه للقرأن) الذي يثبت به أن القرأن كتب بالسريانية يقول مثلا أن كلمة ( ليزلقونك) في القرأن مثلا هي( يزعقونك ) بالسريانية وتعني ليصعقونك، جبينا هي جبيني وتعني الحاجبين ، مواخر هي مواخرن وتعني العائمة على سطح البحر وتفسير لكسمبرج يحتاج بحث خاص لضخامة الموضوع.
وأثناء بحثي في السريانيه وجدت مثال كأية ( إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى) فكلمة طوى ܛܘܼܒ݂ܵܐ بالسريانيه هي المبارك فتكون الأيه (إنك بالوادي المقدس المبارك)

مما سبق يتضح أن العربية ماهي إلا سريانية وعندما وضع الحجاج النقاط ما كانت إلا لإختراع لغة جديدة تتماشى مع تحريفة للقرأن السرياني ألأرامي وأعتقد أن أية( إنا أنزلناه قرأنا عربيا) كانت أراميا وتم تغيرها فيما بعد وأية( لَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ، أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ؟) كذالك هذة ألأية كانت أأرامي وأعجمي نوع من أنواع الإستنكار للمقارنة بين الأرامية لغة أهل الكتاب و الفهلوية لغة الفرس المجوس.

4-محمد (عليا / أليا)

في كتابه عن نشأه ألإسلام A.J Dues تطرق الكاتب
عن شخصيه محمد الحقيقيه التي يعتقد أنه(The Great Leap-Fraud Volume 2)
شخصيه ملك المناذره في (الحيره) زعيم قبيله (طئ) (إياس بن قبيصه) وقريش هي قبيله يهوديه وأن أياس أتخذته قريش مسيحا جديدا بعد تخلى جميع الممالك عن اليهود في هذه الفتره قد أعطى بعض ألأمثله على أن قبيصه تنطق صوتيا بكبيشه في بعض اللغات الساميه ومحمد كان يطلق عليه أبى كبشه.

وأن من كان زعيم طئ هو أياس بن قبيصه وفسر تاياياي دي محمد إلى محمد زعيم طئ وأن محمد هو لقب وليس أسمه وكثير من الباحثين قد قالوا أن محمد هو لقب يرمز للمسيح ونجد في اللغه السريانيه أن يشوع أسم المسيح عيسى تكتب كمحمد في الصور المرفقه

عمله مكتشفه تعود مابين عام647-658 م
وتحمل أسم محمد وملك متوج ويحمل صليب كبير

عمله مكتشفه تعود مابين 686 و687 م يصور حاكم توج مع الصليب ومكتوب عليها محمد

نجد بالفعل تشابه قوي بين أسم يشوع ومحمد بالسريانيه بالإضافه للعملات المكتشفه مع الصليب ومن الممكن أن محمد هو لقب كنايه عن المسيح , في البحث عن أياس وصدق نظريه الكاتب وجدت أن أسم أياس هو نفسه إليا,عليا
((Ilya, Illya, Iliya, Ilja, Ilija, Ilia,Elijah, Elias

(أليا نبي أخر الزمان في العهد القديم)

عن تاريخ إياس (أليا) نجد تضارب في التواريخ و نقص في المعلومات عنه نجد أنه تولى حكم المناذره 609- 618 م بلا أي تفاصيل ثم توليه لقياده جيش الفرس في ذي قار وإختفاء كامل ثم ظهور مفاجئ في فتح الحيره و يساعد خالد بن الوليد للقضاء على الفرس ثم إختفاء لاتاريخ ميلاد ولا وفاه.

معركه ذي قار إحتار المؤروخيين في تاريخها وتجد أنهم أجتمعوا أن أياس (إليا) كان في المعركه وعند ألأصفهاني نجد أن المعركه كانت في نفس عام بدر (624م) وأن النبي محمد قال (هذا يوم انتصفت فيه العرب من العجم، وبي نصروا) !!

ما هذا التضارب والتداخل وألإهمال المتعمد لتاريخ الرجل ؟!!

وما معنى “بي نصروا”؟!!

الحيره بلاشك كانت مركز للتجارة في هذا العصر ومذكوره في التاريخ وليس كمكه التي لا دليل تاريخي على أنها كانت مركز لأي تجاره ومن خلال تحالفات محمد نجد أن هذه الشخصية أقرب لملك مخضرم سياسيا وعسكريا وليس مجرد تاجر زاهد وإذا لجئت قريش لنبي جديد فلن يلجئوا إلا لملك يرفع من شأنهم وسط القبائل والملك النبي تقليدا يهوديا منذ العهد القديم.

معركة ذي قار من المعارك الهامة عند العرب ما الذي يجعل مؤرخين هذا العصر يتجاهلوا تدوين أحداثها بالتفصيل والشهر والسنة غير أن هناك من أراد التعتيم على الحقيقة وكيف ينهزم الفرس أمام العرب إلا عن طريق خطة عسكرية محكمة ودراية بأساليب الفرس القتالية.

ونجد في ذكر المعركة أن بعض القبائل العربية في جيش الفرس عندما شاهدوا بقية القبائل أخذتهم الحمية وأنضموا للعرب وعندما نعلم أن أياس (أليا) هو قائد الجيش العربي المصاحب للفرس فلا أجد تعليقا هنا سوى حديث محمد نفسه، وهو الحرب خدعة لقد كان في الأغلب أياس (أليا) من خطط للمعركة وخدع الفرس وكبلهم هذة الهزيمة النكراء.

وهكذا نجد الحديث في موضعة (هذا يوم انتصفت فيه العرب من العجم، وبي نصروا)
وأري أنه إستخدم هذه الآية في سورة البقرة لتوحيدهم.

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (٦٢)

كان يسعى لتوحيد الصفوف في بداية دعوتة وتوحيد العرب تحت ملكة

و(أحد) ليست سوى ثأر الفرس من العرب ولم يخرج كل العرب في هذة المعركة خوفا من جيش الفرس الذي بالتأكيد كان جيش عظيم لتأديب العرب.

ونجد في أل عمران أيات تتحدث عن الهزيمة

وَمَا أَصَابَكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيَعْلَمَ الْمُؤْمِنِينَ (١٦٦) وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُوا ۚ وَقِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا قَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوِ ادْفَعُوا ۖ قَالُوا لَوْ نَعْلَمُ قِتَالًا لَّاتَّبَعْنَاكُمْ ۗ هُمْ لِلْكُفْرِ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ مِنْهُمْ لِلْإِيمَانِ ۚ يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ ۗ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ (١٦٧) الَّذِينَ قَالُوا لِإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُوا لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا ۗ قُلْ فَادْرَءُوا عَنْ أَنفُسِكُمُ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (١٦٨)

ونجد بيت شعر نسب لأياس (أليا) في ذي قار ولكن في الغالب كان موضعة الحقيقي في (أحد) (وأقبلت والخطي يخطر بيننا لأعلم من جبانها من شجاعها) , محاولات قتل محمد وإصابته في المعركه لا أجد سوى إن كسرى طلب رأسه ولكنه انسحب وهاجرمع بعض متبيعه من قريش وطئ لطلب تحالفات جديدة من الشام وهذا ما سنتطرقله في من هم ألأنصار ومن ألأمويين.

من تراث الشيعه أن عليا في خيبر قال لليهود أنا أليا المذكور في الكتاب، وأن لقب الصديق والفاروق كانوا القابا لعليا.
وأن وفدا من بني هاشم ذهب لمعاوية في أيام علي وأنه قال لهم (زعمتم أنّ لكم ملكاً هاشميّاً، ومهديّاً قائماً، والمهديّ عيسى بن مريم، وهذا الأمر في أيدينا حتّى نسلّمه له)!!.

من الواضح هنا أن معاوية يقارن نبي بنبي، وبني هاشم هؤلاء هم زعماء اليهود الذين دخلوا الدين الجديد وهاشم في العبرية ترمز ليهوه، وبني هاشم تعني أبناء يهوه.

HaShem” — literally, “The Name” (the “ha” is the attached prefix article “the”). In biblical times “YHVH Hebrew

بمعنى أن بني يهوه= بني هاشم ونجد في العهد القديم بَنُو هَاشِمَ الْجَزُونِيُّ، يُونَاثَانُ بْنُ شَاجَايَ الْهَرَارِيُّ آية (1 أخ 11: 34) من محاربين داوود ألأقوياء
The sons of Hashem the Gizonite,
Gizonite Gizo (Hebrew:) גִּיזוֹ) is a Jewish village in central Israel. Located to the north-west of Beit Shemesh)
وهم من جيزومدينة يهودية في قلب اسرائيل موقعها في الشمال الغربي من
بيت ( شمس)!!

من تراث الشيعه أيضا أن القرأن قد تم تحريفه وتم إزاله أسماء عليا وأل البيت ثم نجد في التراث السني أحاديث عن سورة التراب في البخاري ومسلم :

عن أبي موسى الأشعري، أنّه قال لقرّاء أهل البصرة: « وإنّا كنّا نقرأ سورة كنا نشبّهها في الطول والشدّة ببراءة فنسيتها غير أنّي حفظت منها : لو كان لابن آدم واديان من مال لا بتغى وادياً ثالثاً، ولا يملأ جوفه إلاّ التراب ») صحيح مسلم 2 : 726 ح 1050 .

(البخارى كتاب الرقاق 5957 حَدَّثَنِي مُحَمَّدٌ أَخْبَرَنَا مَخْلَدٌ أَخْبَرَنَا ابْنُ جُرَيْجٍ قَالَ سَمِعْتُ عَطَاءً يَقُولُ سَمِعْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لَوْ أَنَّ لِابْنِ آدَمَ مِثْلَ وَادٍ مَالًا لَأَحَبَّ أَنَّ لَهُ إِلَيْهِ مِثْلَهُ وَلَا يَمْلَأُ عَيْنَ ابْنِ آدَمَ إِلَّا التُّرَابُ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ فَلَا أَدْرِي مِنَ الْقُرْآنِ هُوَ أَمْ لَا قَالَ وَسَمِعْتُ ابْنَ الزُّبَيْرِ يَقُولُ ذَلِكَ عَلَى الْمِنْبَرِ *)

لماذا إذ فجأة ينسى الجميع السورة ولا يتذكروا سوى أول أيتين ؟!!!

هل نسوها حقا أم منعوا من تلاوتها بأمر من الحجاج الذي حرف الفرقان على هواه كما في رسالة ليو الثالث؟!!!
هل بسبب هذة السورة أطلق على أياس (محمد/أليا) أبوتراب ؟!!!
من خلال المخطوطات وتسلسل ألأحداث أستنتج أن هذة السورة كاانت عن أياس (محمد/أليا) وتم إزالتها من قبل الحجاج وهي سبب تسمية أياس (محمد/أليا) بأبوتراب ومنعت تلاوتها ولم يستطع البعض فعل شئ خوفا من بطش الحجاج سوى إعطاء إشارات على إنها كانت موجودة.
في المعلومات القليلة المتاحه عن فترة حكم المناذرة أن كسرى ولى مع إياس في حكم الحيرة الهمرجان النبيل الفارسي لتسع سنوات والذي أيضا المعلومات عنه تكاد تكون معدومة فهل الهمرجان هومن سمي بسلمان الفارسي وكان شريك أبوتراب في إنهاء حكم الفرس وكانت مكفأته توليته على المدائن (عاصمه الفرس) حاكما لها ؟!! (سلمان كان حاكم المدائن في عهد عمر حتى وفاته 656 م حسب الرواية الإسلامية)

إن سقوط فارس بهذه السرعة والعنف لا أجد له تفسير سوى أن الخيانة كانت ما أدى إلى ذالك وأن الهمرجان كان جاسوس إياس ومن سهل له دخول الحيرة والقضاء على حكم الفرس مقابل إمتيازات كبيرة في الدوله الجديدة التي ساهم في تأسيسها مع إياس.

5- ألأنصار ومعنى الدوله ألأمويه

من هم ألأنصار؟ نجد لفظ أنصار ذكر في موقف المسيح مع الحواريين في القرأن (يٰأَيُّهَا الَّذينَ ءامَنوا كونوا أَنصارَ اللَّهِ كَما قالَ عيسَى ابنُ مَريَمَ لِلحَوارِيّۦنَ مَن أَنصارى إِلَى اللَّهِ ۖ قالَ الحَوارِيّونَ نَحنُ أَنصارُ اللَّهِ ۖ فَـٔامَنَت طائِفَةٌ مِن بَنى إِسرٰءيلَ وَكَفَرَت طائِفَةٌ ۖ فَأَيَّدنَا الَّذينَ ءامَنوا عَلىٰ عَدُوِّهِم فَأَصبَحوا ظٰهِرينَ (١٤))
وكثير من التفسيرات قالوا أن تسميه النصارى نسبه لموقف الحواريين مع المسيح ،وفي هذا التوقيت كان النصارى قسمين قسم مع الجانب البيزنطي وتأليه المسيح وقسم كالغساسنه مع الكنيسة الشرقية ضد تأليه المسيح وأنه فقط بشر رسول .
و لفظ النصار بالسريانية فهو يعني الأشراف .
في الغالب أن أياس( أليا) هاجرللشام عند الغساسنه طلبا للعون والنصره ولتجميع القبائل اليهوديه التي رفضه جزئ منها لإعترافه بالمسيح ورفضا لسيادة قريش وكعبتهم فهدفهم هو بيت المقدس وليس هذه الكعبه وأيضا لتجميع القبائل العربيه ليعيد أمجاد أمرئ القيس والملكة ماويه ملوك العرب
ونجد في سورة المائد توضيح لذالك :
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ ٱلنَّاسِ عَدَٰوَةً لِّلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ ٱلْيَهُودَ وَٱلَّذِينَ أَشْرَكُوا۟ ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ ٱلَّذِينَ قَالُوٓا۟ إِنَّا نَصَٰرَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (٨٢)

ثم في بيت حسان بن ثابت تأييد لهجرة أياس (محمد /أليا) الذي يقول فيه
نصرنا وآوينا النبي محمدا
على أنف راض من معد وراغم
بحي حريد أصله وثراؤه
بجابية الجولان وسط الأعاجم
نصرناه لما حل وسط ديارنا
بأسيافنا من كل باغ وظالم
جعلنا بنينا دونه وبناتنا
جابيه الجولان في الشام والبيت واضح ووسط ألأعاجم (الفرس) بسيوفنا توضح أنه كان تحت حمايه الغساسنه
وفي هذا البيت أيضا لحسان توضيح أن ألأنصار كانوا غساسنه :
إمّــــــا ســـــــــألت فإنا معشـــــــــــر نجــــــب
الأزد نســـــــــــــبتنا والمــــــــــاء غســـــــــان
أزد هو جد الغساسنه ) مازن بن الأزد بن الغوث بن نبت، من كهلان(
حاول المرقعون العرب أن يجعلوا من الغساسنه وألأنصار أنهم أولاد عمومه ولكن الحقيقه تبدو واضحه ولابد أن تظهر في النهاية.
ألأيات التالية تصف جغرافية الشام من شجر زيتون وزرع وأعناب :
الأنعام
وَهُوَ ٱلَّذِىٓ أَنزَلَ مِنَ ٱلسَّمَآءِ مَآءً فَأَخْرَجْنَا بِهِۦ نَبَاتَ كُلِّ شَىْءٍ فَأَخْرَجْنَا مِنْهُ خَضِرًا نُّخْرِجُ مِنْهُ حَبًّا مُّتَرَاكِبًا وَمِنَ ٱلنَّخْلِ مِن طَلْعِهَا قِنْوَانٌ دَانِيَةٌ وَجَنَّٰتٍ مِّنْ أَعْنَابٍ وَٱلزَّيْتُونَ وَٱلرُّمَّانَ مُشْتَبِهًا وَغَيْرَ مُتَشَٰبِهٍ ۗ ٱنظُرُوٓا۟ إِلَىٰ ثَمَرِهِۦٓ إِذَآ أَثْمَرَ وَيَنْعِهِۦٓ ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكُمْ لَءَايَٰتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (٩٩)
وهو الذي أنشأ جنات معروشات وغير معروشات والنخل والزرع مختلفا أكله والزيتون والرمان متشابها وغير متشابه ۚ كلوا من ثمره إذا أثمر وآتوا حقه يوم حصاده ۖ ولا تسرفوا ۚ إنه لا يحب المسرفين (١٤١)النحل

هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً ۖ لَكُمْ مِنْهُ شَرَابٌ وَمِنْهُ شَجَرٌ فِيهِ تُسِيمُونَ (١٠) يُنْبِتُ لَكُمْ بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالْأَعْنَابَ وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (١١)

وَمِن ثَمَرٰتِ النَّخيلِ وَالأَعنٰبِ تَتَّخِذونَ مِنهُ سَكَرًا وَرِزقًا حَسَنًا ۗ إِنَّ فى ذٰلِكَ لَءايَةً لِقَومٍ يَعقِلونَ (٦٧)

المؤمنون

وَأَنزَلنا مِنَ السَّماءِ ماءً بِقَدَرٍ فَأَسكَنّاهُ فِي الأَرضِ ۖ وَإِنّا عَلىٰ ذَهابٍ بِهِ لَقادِرونَ (١٨) فَأَنشَأنا لَكُم بِهِ جَنّاتٍ مِن نَخيلٍ وَأَعنابٍ لَكُم فيها فَواكِهُ كَثيرَةٌ وَمِنها تَأكُلونَ (١٩)
عبس
فلينظر الإنسان إلى طعامه (٢٤) أنا صببنا الماء صبا (٢٥) ثم شققنا الأرض شقا (٢٦) فأنبتنا فيها حبا (٢٧) وعنبا وقضبا (٢٨) وزيتونا ونخلا (٢٩) وحدائق غلبا (٣٠) وفاكهة وأبا (٣١) متاعا لكم ولأنعامكم (٣٢)
الصافات
وإن لوطا لمن المرسلين (١٣٣) إذ نجيناه وأهله أجمعين (١٣٤) إلا عجوزا في الغابرين (١٣٥) ثم دمرنا الآخرين (١٣٦) وإنكم لتمرون عليهم مصبحين (١٣٧) وبالليل ۗ أفلا تعقلون (١٣٨)
والمعروف عن قصة لوط أن أحداثها دارت عند البحر الميت في الشام وهنا من يخاطبهم محمد يمرون على هذا المكان عند البحر الميت في الشام يوميا.
إبراهيم

وَسَكَنتُمْ فِى مَسَٰكِنِ ٱلَّذِينَ ظَلَمُوٓا۟ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ ٱلْأَمْثَالَ (٤٥)
النجم

أَفَرَءَيتُمُ اللّٰتَ وَالعُزّىٰ (١٩) وَمَنوٰةَ الثّالِثَةَ الأُخرىٰ (٢٠)
الأيتين السابقتين بيدلوا على منطقة البتراء في الشام حيث من المعتقد أنها كانت مساكن عاد ثمود, العزى نجد بقايا أثار عبادتها أيضا في البتراء والعزى في ألأغلب منشأها عبري حيث نجد في الكتاب المقدس سفر الملوك أن منسي وإبنة أمون كانوا من ملوك بني إسرائيل وكانوا خطاة ووثنيين ودفنوا في حديقة العزا. أورد الطبري روايات تفيد بأن العرب كانوا يقدسون أجمة شجيرات على أنها تمثلها.

(بقايا العزى في البتراء تبدوا كمدخل حديقة ملكية)

العزى أيضا أسم عبري في العهد القديم من الإصحاح الثاني العائدين من السبي 2: 49 بنو عزا بنو فاسيح بنو بيساي
وليس من الغريب على اليهود إدخال عبادة وثنية مع يهوة كما عبدوا العجل من قبل.
وألأغلب أن أياس (محمد/ أليا) كان يتنقل بين القبائل الشامية والبدوية تحت غطاء أنة تاجر لنشر دعوتة بعد الهجرة.
أما التاريخ الهجري فهو في الأغلب طبقا للعملة التي في الأسفل والتي يعود تاريخها إلي عام 639 م وقد نقش عليها أيضا العام 17 و المرجح هنا أن هذا هو تاريخ بداية الحرب المقدسة مابين البيزنطيين والفرس وأول إنتصار تحت قيادة الأمبراطور أوجوستس هركليز 622م وAH هي إختصار إسمة Augustus Hercules وليست Annō Hegirae كما روج المسلمون

جبلة بن ألأيهم

تولى حكم الغساسنة 632 م وأسم جبلة هوسرياني (ܓ̰ܲܒܵܠ )ويعني الجبل وله معنى في العربية الأَرض الصُّلبةُ لا تؤثر فيها المعاول وهذه قصتة من البداية والنهاية – الجزء الثامن(ملك نصارى العرب وهو جبلة بن الأيهم بن جبلة بن الحارث بن أبي شمر، واسمه المنذر بن الحارث.

وهو: ابن مارية ذات القرطين.وهو: ابن ثعلبة بن عمرو بن جفنة، واسمه: كعب أبو عامر بن حارثة بن امرئ القيس، ومارية بنت أرقم بن ثعلبة بن عمرو بن جفنة.ويقال غير ذلك في نسبه، وكنيته جبلة أبو المنذر الغساني الجفني، وكان ملك غسان، وهم نصارى العرب أيام هرقل.وغسان أولاد عم الأنصار أوسها وخزرجها، وكان جبلة آخر ملوك غسان، فكتب إليه رسول الله ، كتابا مع شجاع بن وهب يدعوه إلى الإسلام فأسلم وكتب بإسلامه إلى رسول الله .

وقال ابن عساكر: إنه لم يسلم قط، وهكذا صرح به الواحدي وسعيد بن عبد العزيز.
وقال الواقدي: شهد اليرموك مع الروم أيام عمر بن الخطاب ثم أسلم بعد ذلك في أيام عمر، فاتفق أنه وطء رداء رجل من مزينة بدمشق، فلطمه ذلك المزني، فدفعه أصحاب جبلة إلى أبي عبيدة فقالوا: هذا لطم جبلة.
قال أبو عبيدة: فيلطمه جبلة.
فقالوا: أو ما يقتل؟.
قال: لا!.
قالوا: فما تقطع يده؟.
قال: لا، إنما أمر الله بالقود.
فقال جبلة: أترون أني جاعل وجهي بدلا لوجه مازني جاء من ناحية المدينة؟ بئس الدين هذا.
ثم ارتد نصرانيا، وترحل بأهله حتى دخل أرض الروم، فبلغ ذلك عمر فشق عليه وقال لحسان: إن صديقك جبلة ارتد عن الإسلام.
فقال: إنا لله وإنا إليه راجعون.
ثم قال: ولِمَ؟
قال: لطمه رجل من مزينة.
فقال: وحق له، فقام إليه عمر بالدرة فضربه.
ورواه الواقدي عن معمر وغيره، عن الزهري، عن عبيد الله بن عبد الله، عن ابن عباس، وساق ذلك بأسانيده إلى جماعة من الصحابة.
وهذا القول هو أشهر الأقوال.

وقد روى ابن الكلبي وغيره: أن عمر لما بلغه إسلام جبلة فرح بإسلامه، ثم بعث يستدعيه ليراه بالمدينة.
وقيل: بل استأذنه جبلة في القدوم عليه فأذن له، فركب في خلق كثير من قومه.
قيل: مائة وخمسين راكبا.
فلما سلم على عمر رحب به عمر وأدنى مجلسه، وشهد الحج مع عمر في هذه السنة، فبينما هو يطوف بالكعبة إذ وطء إزاره رجل من بني فزارة فانحل، فرفع جبلة يده فهشم أنف ذلك الرجل.
ومن الناس من يقول: إنه قلع عينه، فاستعدى عليه الفزاري إلى عمر ومعه خلق كثير من بني فزارة، فاستحضره عمر فاعترف جبلة.
فقال له عمر: أقدته منك؟
فقال: كيف، وأنا ملك وهو سوقة؟.
فقال: إن الإسلام جمعك وإياه، فلست تفضله إلا بالتقوى.
فقال جبلة: قد كنت أظن أن أكون في الإسلام أعز مني في الجاهلية.
فقال عمر: دع ذاعنك، فإنك إن لم ترضِ الرجل أقدته منك.
فقال: إذا أتنصر.
فقال: إن تنصرت ضربت عنقك.
فلما رأى الحد قال: سأنظر في أمري هذه الليلة، فانصرف من عند عمر، فلما ادلهمّ الليل ركب في قومه ومن أطاعه فسار إلى الشام ثم دخل بلاد الروم ودخل على هرقل في مدينة القسطنطينية، فرحب به هرقل وأقطعه بلادا كثيرة، وأجرى عليه أرزاقا جزيلة، وأهدى إليه هدايا جميلة، وجعله من سمّاره، فمكث عنده دهرا.)
هذه قصة جبلة في الرواية الإسلامية قصة سخيفة لاترتقي بمستوى ملك الغساسنة مثل جبلة ،قصة أسطورية من وحي خيال الكاتب .
إن جبلة شخصيته الحقيقية اقرب لصخر بن حرب أبوسفيان كلاهما كانوا زعماء قومهم وشاركوا في اليرموك جبلة كان قائد جيش العرب النصارى وأبوسفيان شارك هو وعائلتة جميعا في الحرب !! الأثنين ظروف وفاتهم غير واضحة ,لا يوجد ذكر لأولاد جبلة أو ماذا حدث لهم وأغلب الظن أن جبلة هو أبوسفيان وأن ولدة هو معاوية وجميع حروب العرب المؤرخة أنطلقت بعد عام 632 م أي بعد تولي جبلة رسميا الحكم .
ونجد في كتاب الأصفهاني أن إياس كان قد أهدى جبلة خمس مطربات من الحيرة ينشدوا الأغاني البابلية ،وهنا نجد أن كان هناك إتصال وصداقة مابين إياس (إليا) وجبلة مما يدعم إعتقادي أن أياس هاجر لحليفه في الشام طلبا للعون و للحماية.
أن أسم الدولة ألأموية في إعتقادي يعود لملكة السارسنيين ماوية التي أهمل العرب ذكرها عمدا حتى لا نعرف من هي وماعلاقتها بالدولة الأموية.

دولة ماوية

وصلنا تاريخ دولة ماوية (أواخر القرن الرابع الميلادي وأوائل القرن الخامس)من المخطوطات اليونانية, لقد حكمت العرب بعد وفاة زوجها وشنت حربا مظفرة على بيزنطة في فلسطين وفينيقيا إنتهت مابين (373 م / 378 م).

حتى لم تجد الدولة البيزنطة حلا سوى عمل معاهدة سلام مع هذة الملكة القوية وزوجت إبنتها من القائد فكتور الرابع وفرضت على بيزنطة تعيين الناسك موسى الأرثذوكسي أسقف لشعبها رغم رفضهم في البداية ولكنهم خضعوا لشروط ماوية مقابل السلام.

وفي أثناء معاهدة السلام بعثت بجيش أمن القسطنطينية وهزم جيش الغوط الذي كان يهدد ألإمبراطورية البيزنطية وفي التالي إستعارة من كتاب قديسات وملكات من المشرق السرياني للكاتب سبيستيان بروك ترجمة فريدة بولص :
(وقد أفاد سقراط و سوزومينوس على حد سواء أن ماوية أرسلت العرب للدفاع عن المدينة ضد الغوط بعد معركة أردنة، فكانت النتيجة أن إنسحب هؤلاء البرابرة بسرعة حسب ماجاء عند أميانوس مرسيلليونوس في نهاية كتاباتة التاريخية وعلى الرغم أن أميانوس لم يسمي ماوية باسمها، إلا أنه وصف التأثير المذهل للقوات التى أرسلتها (فرقة من القوات العربية).

كان منظر العرب فريدا من نوعه، لم يشهد مثله من قبل، إذ كانوا شبه عراة، يغطي رؤوسهم شعر طويل وتتعالى من أفواههم صرخات مخيفة، وكانوا يرفعون خناجرهم ويخترقون صفوف الغوط، وكلما قتل عدو من الأعداء، وضع العربي شفتيه على حلقة وإمتص دمه ،فتراجع البرابرة.

من خلال الصورة السابقة نستطيع القول أن أغلب الظن في تسمية الدولة بألأموية هو تخليدا لذكرا ماوية هذة الملكة العظيمة قائدة وأم السارسنيين، وهي رسالة لكل من تسول له نفسه بأنهم أبناء ألأم ماوية من باب الفخر والقوة وأصبحت تنطق بألأموية, ونجد في المعجم معنى أمية اسم مؤنَّث منسوب إلى أُمّ .
أم بالسريانية تكتب (ܕܵܝܘܿ & ܐܸܡܵܐ)

تكوين الجيش

العرب (السارسنيين) من مسيحيين الشام المؤمنين ببشرية المسيح
المهاجرين الذي في إعتقادي كان أسم المنتميين للدين الجديد لأن لا إسم لهذا الدين بعد وكل من ينتمي للدين الجديد ينزل تحت راية المهاجرين نسبة للدين الذي أتى به محمد ومتبعية الذين هاجروا للشام من قريش وطئ.
والأعراب البدو وبعض قبائل اليهود الذين كان هدفهم العودة للأرض المقدسة.

التحليل

بعد هجرات اليهود من أرض كنعان لليمن أستقرت قريش في نجران وأقاموا مقامهم المقدس الجديد الكعبه حتى يستمروا في أداء خدمه البيت المقدس كما تواراثوها جيل بعد جيل ولكن تبدأ المسيحيه في دخول اليمن ويبدأ صراع السيطره على الكعبه مابين المسيحيين واليهود.

وتبدأ الممالك في نبذ اليهود حتى من حلفائهم الفرس بعد المذبحة التي صنعوها بعد دخول الفرس لبيت المقدس للمسيحين المؤمنين بعقيدة الثالوث بدون الرجوع لكسرى, فتكون حاجة قريش لنبي جديد هي ضرورة في هذا الوقت وبالطبع لم يكن إختيار النبي عبثا بل إختاروا ملكا ليعلوا شأنهم وسط القبائل وليستردوا سيطرتهم على الكعبة.

وبالطبع لم تكن قريش بأجمعها تؤيد هذه الفكرة وفي نفس الوقت كان المسيحيين الشرقيين في خلاف مع بيزنطة حول طبيعة المسيح حيث يراه الشرقيين بشرا وليس إله وبيزنطه تدعم فكرة المسيح ألإله فكانت الظروف ملائمه لظهور المسيح الجديد.

أليا ملك الحيرة والذي من الواضح أنه كان مسيحي لايؤمن بالثالوث وتربطه علاقة بقريش وكعبتها وكان يحلم ببناء إمبراطورية جديدة وأن يكون ملكا كإمرئ القيس و ماوية وكانت القبائل أنهكت من صراع الفرس والروم فالفرس يستخدموا المناذرة والروم يستخدموا الغساسنة في حروبهم وحان الوقت للتخلص من تبعية الأمبراطوريتين التي أنهكتهم الحروب وفكرة النبي المسيح والسيطرة بإسم ألإله أقوى فكرة يستطيع السيطرة بها على العقول وقد قرر أن يدعوا أكبر عدد من مختلف الديانات التي تعج بها المنطقة ولكن بالطبع الديانات الإبراهمية هي المسيطرة.

وكانت ذي قار إختبار لتحالافته وإثبات قدرتة على قيادةالعرب ثم كانت الهزيمه في أحد والهجرة هربا من كسرى وسعيا لتحالفات جديدة مع الغساسنة والقبائل اليهودية وهنا نجد مخطابتة لليهود والقبائل العربية في الشام واضحة في القرأن ,يتحالف مع جبلة ملك الغساسنة الذي يطمح بدورة في إعادة أيام المجد وحلم تكوين إمبراطورية جديدة فيكون للغساسنة ملك الشام و المناذرة ملك خراسان والحجاز ويستقلوا عن سلطة البيزنطيين والفرس الذين إستغلوهم مئات السنين .

يتم تكوين جيش من أتباع أليا (محمد) الملقبين بالمهاجرين نسبة للدين الجديد الذي أتوا به من مكان هجرتهم وكل من يدخل الدين الجديد يصبح تحت مظلة إسم المهاجرين حيث أن أسم المسلمين لم يظهر بعد و العرب المسيحيين الغير مؤمنين بالثالوث ثم تبدأ الحروب ضد الفرس و الروم وتسقط فارس لولاء القبائل هناك لأليا ومعرفة أليا بتحركات الفرس وخططهم وبالتأكيد أن جواسيس لأليا كانوا داخل البلاط الفارسي ومنهم من سمي سلمان الفارسي الذي ولي حكم المدائن في كمكافأه له.

ويطلق على أليا لقب الصديق ثم يتم فتح القدس ويدخلها أليا دخول المسيح المخلص ويلقب بالفاروق (المخلص) وعند الشيعه أن من لقب بالصديق والفاروق كان عليا فعلا ومن الممكن أن أبوبكر وعمر وعثمان كانوا ولاة على المدينة تحت سيطرة أليا.

يتوفى جبلة ويتولى معاوية زعامة الغساسنة وتدب الخلافات بينه وبين أليا ويبدأ الصراع على السلطة حتى يقتل أليا 658م ويحكم معاوية السيطرة على المملكة ويصبح أول ملك للإمبراطورية الموحدة الجديدة التي يكون إسمها تخليدا لذكرى ملكة العرب أم السرسنيين ماوية ويموت معاوية ويتولى يزيد ويحاول أتباع الدين الجديد الثورة والخروج من الحلف فيقضي الحجاج عليهم ولتوحيد المملكة يعلن عبد الملك بن مروان الدين الجديد دينا رسميا للدوله.

ويعين الحجاج على العراق وخراسان ليجهض أي محاولة للثورة ويزور التاريخ والقرأن لمصلحة المملكة الجديدة فكيف يكون معاوية مؤسس الدولة مسيحيي وحارب وإغتال نبي الدين الجديد وذريتة و أبناء معاوية هم من في الحكم فكان من اللازم طمس الحقيقة وجعل حرب معاوية مع ابن عم النبي وليس النبي شخصيا وإلا ستصبح كارثه تهدد أمن الدوله الحاكمه والسيف لكل من يحاول كشف الحقيقة والمال لكل مدلس يشترك معهم في إخفاء الحقيقة.

ويتم خلق أسطورة عن الدين الجديد وتهد الكعبة وتبنى كعبة جديدة ويصبح محمد و اليا شخصين منفصلين وينضم معاوية لزمرة صحابة محمد التاجر الزاهد ثم ينقلب السحر على الساحر ويدعم العباسيين ألأسطورة ليخلقوا سببا للقفز على الحكم ويبدؤا في تدوين أساطير جعلوا فيها من محمد زاردشت وبقايا الحقيقة المشوهة يصنع الشيعة منها حكايات وأساطير ويتقاتل الجميع من أجل أوهام وأساطير ليس لها علاقه بالواقع الذي كان في الأساس صراع على السلطة .

أحمد رسمي

ملاحظة: أزاميل لا تتبنى بالضرورة هذا المقال