أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / LEARN ENGLISH / 11 اختصار مرح بالإنجليزية فى وسائل الاعلام الاجتماعية ومعانيها

11 اختصار مرح بالإنجليزية فى وسائل الاعلام الاجتماعية ومعانيها

استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي social media بلغة أخرى من الممكن أن يكون مربكاً. جميع الكلمات العامية والمصطلحات والاختصارات التى يستخدمها الناس يمكن أن تجعل حتى الجمل البسيطة صعبة الفهم. بالرغم من ذلك، ليس من الضروري أن يكون الأمر بهذه الطريقة. استخدم اختصارات التواصل الاجتماعي العشر التالية بالإنجليزية لجعل حياتك أسهل فى المرة القادمة التي تستخدم فيها الإنجليزية على الانترنت.

عند إبداء الرأي الخاص بك، فإنك قد ترغب في إرسال IMHO قبل مشاركة فكرتك. وهو ما يعني “في رأيي المتواضع” ‘in my humble opinion’، ويبين أنك تعرف أن ما تكتبه ليس بالضرورة أن يكون حقيقة، ولكنه على أساس الأفكار الخاصة بك.

حياتك على الانترنت في بعض الأحيان مختلفة تماماً عما تفعله عندما تكون غير متصل بالإنترنت. استخدم اختصارIRL أو “في الحياة الحقيقية” ‘in real life’ للحديث عن العالم خارج الإنترنت.

تبادل الروابط والمعلومات أحد أكثر الأمور المفيدة التى نقوم بها على وسائل الاعلام الاجتماعية. على الرغم من ذلك في بعض الأحيان ينتهى بنا الأمر إلى أننا نشاهد فيديو لنفس القط سبع عشرة مرة. شارك بعض الروابط أو بعض المعلومات باستخدام اختصار ICYMI أو “في حالة إذا فاتك هذا” ‘in case you missed it’  لتظهر للناس الذين تتحدث إليهم أنهم ربما شاهدوا أياً كان ما تقوم بمشاركته بالفعل.

إذا كنت تشارك شيء ما على أنه معلومة ولا تتوقع من شخص ما أن يقوم بأى استجابة على رسالتك، فيمكنك استخدام FYI  لإظهار أن الرسالة “للعلم” ‘for your information’ والقارئ لا يحتاج إلى اتخاذ أي إجراء.

ويمكن لعشاق موقعReddit  رديت أن يكونوا على دراية بهذا الإختصار.  AMA تعني “إسألوني عن أى شيء” ‘ask me anything’ كنوع من المقابلة التي يتاح للجمهور فيها طرح الأسئلة مثل المحاور.

يتم طلب آرائنا كثيراً عبر الإنترنت. إذا كنت لا تعرف الإجابة على شيء ما، يمكنك كتابة IHDK  “أنا بصراحة لا أعرف” ‘I honestly don’t know’. فمن الأفضل أن نكون صادقين عن أن يتم كشفنا نحاول صنع إجابة غير صادقة.

عندما لا ترغب في اتخاذ قرار بشأن شيء ما، اختصارWYL  وسيلة مفيدة لتقول “أي شيء تريده” ‘whatever you like’ وتمرر المسؤولية إلى شخص آخر لاتخاذ قرار.

إذا كنت تشعر بالدهشة، OMG!  – تعنى ‘يا إلهي / الله! ” Oh my gosh/God!’- هى وسيلة لإظهار ذلك. أحياناً المتحدثين باللغة الانجليزية يستخدون الاختصار عندما يتحدثون بدلاً من قول التعبير الكامل.

وسائل الاعلام الاجتماعية حافلة بالمقاطع المضحكة والصور. كتابة LOL توضح أنك “تضحك بصوت عال” ‘laughing out loud’ واذا كان الأمر أكثر تسليةً، قد تقول ROFL – تتقلب على الأرضية ضاحكاً! Rolling on the floor laughing!

على أية حال، هناك العديد من الاختصارات ، وأنا لا يمكننى أن أقضى اليوم بأكمله هنا، لذا TTYL (أتحدث إليك لاحقاً!) (talk to you later)!. ما هى الاختصارات التي تستخدمها فى وسائل الاعلام الاجتماعية باللغة الإنجليزية؟ شاركنا بأمثلة خاصة بك في قسم التعليقات أدناه.

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات