شاهد: 2. iPhone SE 2 قوي جداً وافضل بديل رخيص لـ آيفون X

من المرجح أن الملايين من الأشخاص سيشترون بحماسة، هواتف آيفون X؛ لأنها ترمز إلى الرفاهية، حيث يمثل هذا الهاتف للكثيرين نسخة مصغرة وأقل سعراً بكثير من سيارة “فيراري”.

Advertisements
Advertisements

غالباً، سترغب في شراء هاتف بسعر معقول، ذي أداء قوي بما فيه الكفاية ليعيش معك طويلاً. وإذا كنت لا تحاول إبهار أحد بهاتفك الجديد، ولست من الأشخاص الذين يواكبون أحدث موجات التكنولوجيا، فعلى الأرجح ستكون قد تحمست لرؤية آبل تقوم، إلى جانب الإعلان عن آيفون X، بجعل iPhone SE 2 أقل تكلفة بـ50 دولاراً.

وبتكلفة أولية لا تتجاوز 350 دولاراً، مع قدرة 32 غيغابايت من التخزين وقِطع داخلية مطابقة لقطع آيفون إس 6، يعتبر iPhone SE 2 بمثابة سيارة الهوندا سيفيك الكاملة على مستوى الهواتف الذكية.

  1. iPhone SE 2 قوي جداً

تتطابق الرقاقة التي تعزز أداء iPhone SE 2 مع تلك الموجودة في آيفون إس 6 وأحدث أنواع الآيباد. وتسمى هذه الرقاقة آبل إي 9، وهي أكثر قوة مما تحتاجه في هاتفك الذكي. وتطلق آبل على إس إي لقب أقوى هاتف بحجم 4 بوصات على الإطلاق بفضل تلك الرقاقة.

وتعد رقاقة إي 9 الأقوى؛ وذلك لقدرتها على تشغيل فيديوهات “كيو “4، والألعاب عالية الوضوح، والى حد كبير كل شيء آخر تريد القيام به باستعمال هاتفك. والأهم من ذلك، تجعل رقاقة أي 9 من iPhone SE 2 هاتفاً حديثاً من حيث الاستخدام اليومي.

  1. يتسم iPhone SE 2 بكاميرا ممتازة مثل بقية أجهزة آيفون الأخرى وأندرويد

لا يتميز جهاز iPhone SE 2 بتقنية استقرار الصورة أو القدرة على استيعاب طيف شاسع من الألوان مثل أجهزة آيفون الأحدث. ومن ثم، سيكون مستوى الإضاءة منخفضاً، كما أن مقاطع الفيديو لن تكون ذات طابع سلس.

Advertisements

ولكن لا تقلق، كل شيء انطلاقاً من فيديوهات “كيو 4” إلى صور “الإتش دي آر” ستكون متوافرة في iPhone SE 2، ويمكنك أن تأخذ بواسطته صوراً حية، تماماً كما تفعل من خلال أي هاتف آيفون حديث.

والأهم من ذلك، يمكنك التقاط الصور بشكل جميل باستخدام الكاميرا الخلفية ذات 12 ميغابيكسل. وتختلف بؤرة هذه الكاميرا قليلاً عن الهواتف الجديدة، ولكنها مطابقة لنظيراتها في آيفون 7، وآيفون 8، وآيفون X.

وكما هو الحال بالنسبة لشريحة “إي 9” المثبتة وسط iPhone SE 2، تم وصل الكاميرا بشكل داخلي أيضاً.

Advertisements
  1. آيفون إس إي ذو البوصات الأربع.. هاتف ذو حجم عملي

يعد هاتف آيفون X الجديد أقرب منه إلى كتلة ضخمة من الزجاج والمعادن والسيليكون من هاتف جوال. ويرتبط هذا الهاتف بحجم موحد، حيث يقدر طوله بـ6 بوصات وعرضه بـ3 بوصات.

أما iPhone SE، فيبدو صغير الحجم، ولكنه لا يبدو صغيراً إلى ذلك الحد، إلا إذا تمت مقارنته بهواتف ذكية أخرى، التي ما فتئ حجمها يزيد بشكل غريب سنة بعد سنة.

Advertisements

عموماً، يحبذ بعض الأشخاص الهواتف ذات الحجم الكبير، في حين غالباً ما يشترون الإصدارات كبيرة الحجم لأجهزة آيفون.

أما إذا كنت من محبي الهواتف العادية من حيث الحجم، فغالباً يعد هاتف iPhone SE صغيرُ الحجم الهاتفَ الأنسب لك. ومن مميزات صغر حجم هذا النوع من هواتف آيفون، أنه يتلاءم بسهولة مع المساحات الصغيرة، وهو ما لا ينطبق على هواتف آيفون العملاقة الأخرى.

iphone se

5.iPhone SE 2 يشتمل على موصل للصوت

بداية من آيفون 7 في 2016، استغنت كل هواتف آيفون الجديدة، وضمن ذلك آيفون 8، وآيفون X، عن موصل الصوت.

إذا كنت تملك سماعات بلوتوث بالفعل، فقد قمت فعلاً بتوفير 150 دولاراً في الواقع، لا يوجد أمر أكثر إحباطاً من رغبتك في الاستماع إلى الموسيقى وعدم قدرتك على فعل ذلك؛ لأن سماعات البلوتوث الخاصة بك غير مزودة بالطاقة لتعمل. وهو ما لا يمكن أن يحدث في حال كنت تستخدم السماعات العادية.

  1. يتسم iPhone SE 2 بنظام التشغيل المميز ذاته شأنه شأن بقية أجهزة آيفون الأخرى

على الرغم من استراتيجية شركة آبل التسويقية، التي تجعل الحصول على أحدث آيفون حاجة ملحّة للاستمتاع بأحدث تجاربها- فإن الحقيقة تتمثل في أن كل نموذج آيفون صدر مؤخراً يعمل حسب نظام تشغيل آي.

فعند استعمالك آيفون إس إي، سيكون لديك حق الدخول إلى خدمات آبل التجارية الخاصة من منتجات وتطبيقات، مثل متجر آبل ستور، فضلاً عن التحديثات الأمنية ذاتها، والرموز التعبيرية الجديدة نفسها التي يحصل عليها أصحاب “آيفون إكس”.

وظيفةٌ غريبةٌ ومخيفة ربما لم تعرف أنها مثبتة على هاتفك الآيفون

إذا كان لديك آيفون ولم يسبق لك أبداً أن استخدمت أداة البحث على تطبيق “صور” بهاتفك الذكي – من المرجح أن تُصاب بالذهول بعد الاطلاع على هذه الوظيفة.

كشفت أحدى مستخدمات تويتر للعالم أن آبل تَجمعُ كل صورة التقطتها في أي وقت من الأوقات، على جهازك، وتصنفها وفق فئاتٍ مختلفةٍ يتم تسميتها غالباً بأسماء غريبة وأحياناً أخرى مرعبة نوعاً ما.

Advertisements

وكتبت المستخدمة المصدومة هذا التعليق على تويتر: انتباه أيتها الفتيات، جميع الفتيات!!! ادخلن إلى مجموعات صوركن، واكتبن كلمة ‘Brassiere’. لماذا تقوم آبل بحفظ هذه الصور وجمعِها في ملفات!!؟ !!؟
وفي حالة عدم انتباهكِ إلى كلمة ‘Brassiere’، فإن الكلمة هي المفردة الكاملة لصيغتها المختصر ‘bra’ (أي صدرية المرأة)، ولا شك أن ذلك ينبغي أن يعطيك فكرة عن ما سيظهر لكِ من صور داخل هذا الملف إذا أجريتِ بحثاً داخله. كنَّ حذرات، أيتها السيدات.

المزيد: آيفون أبل جوال تكنولوجيا