أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العالم / داعش يهدد بمهاجمة مونديال روسيا بطائرات درونز واستهداف رونالدو و ميسي

داعش يهدد بمهاجمة مونديال روسيا بطائرات درونز واستهداف رونالدو و ميسي

تجرى استعدادات السلطات الروسية لاستقبال كأس العالم فى نسخته الـ21 “روسيا 2018” باحترافية ودقة عالية لإخراج البطولة بالشكل الأمثل، مثلما يتمنى جميع محبى كرة القدم حول العالم.

وتستضيف روسيا مباريات كأس العالم 2018 على 12 ملعباً فى 11 مدينة، أبرزها موسكو وسان بطرسبرج وكازان وسوتشى.

لكن تأتى رياح الشر بما لا تشتهى جماهير كرة القدم، بعدما تزايدت مخاطر تنظيم داعش حول كأس العالم من خلال إطلاق العديد من التهديدات للعالم بإمكانية استهداف المونديال بأحدث الأساليب الإرهابية، وآخرها إعلان تنظيم “داعش” الإرهابى، على مواقع التواصل الاجتماعى، اعترامه استهداف لاعبى كأس العالم والجماهير فى مونديال روسيا باستخدام طائرات “مسيرة درون” المفخخة بالقنابل والصواريخ.

وبث التنظيم، على تطبيق “تليجرام”، قبل أيام صوراً لطائرات “مسيرة درون” ناسفة، مهدداً بهجمات واسعة النطاق تستهدف أبرز لاعبى العالم، مثل البرتغالى كريستيانو رونالدو والأرجنتينى ليونيل ميسي.

داعش يستخدم “درون” لتهديد كأس العالم

وسبق ونفذ التنظيم الإرهابى هجمات مؤثرة باستخدام درون ناسفة ضد القواعد والطائرات الروسية فى سوريا، وأحدث أضرارا مؤثرة، وتحدثت موسكو عن قنابل ضخمة حملتها الدرون.

وقبل انطلاق مونديال روسيا المرتقب فى يونيو، بث التنظيم مقاطع فيديو وصورا مخيفة على “تليجرام” تنذر بتفاصيل الهجمات المرتقبة، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلى ستار”، ونقلت عنها وسائل إعلام أخرى مثل “ديلى ميل” البريطانية.

وظهرت فى الصور التى نشرها داعش طائرة بدون طيار تحمل صواريخ مضادة للدبابات، وتتوافر لدى مسلحى التنظيم الذين فروا من سوريا والعراق خبرة تكنولوجية فى هذا المجال. وكان مقطع فيديو سابق قد أظهر “درون داعشية”، وهى تستهدف مدرعة للجيش العراقى بدقة وقوة تفجيرية هائلة.

من جانبها تحاولروسيا تأمين البطولة بكل إمكانياتها، حيث أعلنت وزارة الداخلية الروسية إنشاء وحدات شرطية خاصة للمدن التى ستستضيف المونديال فى الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبل.

روسيا تُنشئ وحدات شرطية خاصة لكأس العالم

وذكرت وكالة “تاس” للأنباء الروسية أن وزارة الداخلية ستحاول فرض مزيد من السيطرة على مدن كأس العالم، من خلال إنشاء وحدات شرطية جديدة تكون بجانب الشرطة العادية لتأمين جماهير الحدث الرياضى الأهم فى عام 2018.

وتعتبر أبرز مهام الشرطة السياحية القيام بدوريات فى أماكن إقامة الجماهير الأجنبية خلال كأس العالم، ومساعدتهم فى حل مشكلاتهم الخاصة، وتلقى الشكاوى فى حالة ارتكاب جرائم ضدهم، بالإضافة إلى تأمين المناطق المحيطة بملاعب المباريات بجانب الشرطة العادية.

شرطة كأس العالم ستبدأ من مدن سوتشى، كازان، وسان بطرسبرج فى 5 مايو المقبل على أن تستكمل توزيع الوحدات على باقى المدن قبل انطلاق المونديال بأسبوع على أقصى تقدير.

جدير بالذكر أن مصر وقعت فى المجموعة الأولى من كأس العالم بجوار كل من روسيا المضيف، أوروجواى، والسعودية، حيث سيفتتح الفراعنة مشوارهم فى كأس العالم بمواجهة السيلستى 15 يونيو القادم الساعة 2 ظهر ثانى أيام عيد الفطر بتوقيت القاهرة.

داعش يهدد مونديال روسيا بطائرات ناسفة.. كريستيانو أسيرا

دبي – حسام عبدربه
هدد تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي باستهداف لاعبي كأس العالم والجماهير في مونديال روسيا باستخدام طائرات مسيرة (درون) مفخخة بالقنابل والصواريخ.

وبث التنظيم على تطبيق “تليغرام” قبل أيام صورا لطائرات مسيرة ناسفة، مهددا بهجمات واسعة النطاق تستهدف أبرز لاعبي العالم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وظهر في ملصقات نشرها داعش للترويع رونالدو وكأنه أسير لدى داعش، يبدو راكعا ومن خلفه مسلح، وبدا ميسي في ملصق آخر كُتب عليه “روسيا مستهدفة”.
وحذر مسؤولون أمنيون سابقا من أن تنظيم داعش يمكن أن يشن هجمات على المونديال، بعد انهياره في سوريا والعراق، ومطاردة فلوله في الصحاري.

ونفذ داعش سابقا هجمات مؤثرة باستخدام درون ناسفة ضد القواعد والطائرات الروسية في سوريا، وأحدث أضرارا مؤثرة. وتحدثت موسكو عن قنابل ضخمة حملتها الدرون.

ISIS drones and flying boards
Pic: Ian Millar

وقبل انطلق مونديال روسيا المرتقب في يونيو/حزيران، بث التنظيم مقاطع فيديو وصورا مخيفة على “تليغرام” تنذر بتفاصيل الهجمات المرتقبة، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ستار”، ونقلت عنها وسائل إعلام أخرى مثل “ديلي ميل” البريطانية.

وظهرت في الصور التي نشرها داعش طائرة بدون طيار تحمل صواريخ مضادة للدبابات. وتتوافر لدى مسلحي التنظيم الذين فروا من سوريا والعراق خبرة تكنولوجية في هذا المجال.

وكان مقطع فيديو سابق قد أظهر درون داعشية وهي تستهدف مدرعة للجيش العراقي بدقة وقوة تفجيرية هائلة.

وتزايد في الفترات الأخيرة استخدام تطبيق “تليغرام” من جانب مجموعات إرهابية.

وصرح خبير من شركة “سيكس غيل” للمراقبة على الإنترنت، لصحيفة “ديلي ستار” قائلا إن المعلومات الاستخباراتية التي تشير إلى تهديدات تطال مونديال روسيا يجب أن تؤخذ على محمل الجد، وأن تكنولوجيا الطائرات المسيرة إذا ما استخدمها داعش في هجمات إرهابية على كأس العالم يمكن أن تكون كارثية.

وقبل بضعة أشهر، أصدر داعش تهديداً بهجوم إرهابي في كأس العالم مع ملصق للنجم ميسي وهو يبكي دما.

وأكدت أجهزة أمنية في عدة دول أن مونديال روسيا هو هدف رئيسي لتنظيم داعش، وربما يكون فرصة فلوله الأخيرة لتنفيذ تصفيات دموية.

وكان داعش هدد في أكتوبر 2017 الماضي بالقيام بعمليات هجومية لبطولة كأس العالم المقررة في روسيا 2018، بعدما نشر التنظيم الإرهابي إعلانا وضع فيه صورة خيالية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلف القضبان والدماء تسيل من عينيه، في رسالة أراد بها التنظيم تخويف العالم.

وعمد “داعش” إلى استخدام صورة قائد المنتخب الأرجنتيني ونجم نادي برشلونة وأفضل لاعبي العالم، ميسي، للتهديد بالقيام بهجمات في روسيا أثناء إقامة المونديال المقرر في شهر يونيو/حزيران من الصيف المقبل، وفقا لما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولته وسائل الإعلام المختلفة.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فقد ذكر مركز “سيت” المتخصص في رصد نشاط المتطرفين في الإنترنت، أن تنظيم داعش يخطط لمهاجمة كأس العالم 2018 في روسيا، وقد نشرت الجماعة الإرهابية صورة للاعب ليونيل ميسي يرتدي فيها زي السجين وعينه اليسرى ملطخة بالدماء.

وذكرت الصحيفة أن ما يُعرف بالدولة الإسلامية نشرت صورة ثانية لجندي من التنظيم يحمل الأسلحة والمتفجرات ويراقب من بعيد ملعب “لوجنيكي” في موسكو من بين 11 مدينة مضيفة للمسابقة، وهو أحد أبرز الاستادات الرئيسية التي ستقام على أرضيته مباريات كأس العالم.

وستلعب الأرجنتين ضد روسيا يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في لقاء ودي بمناسبة إعادة افتتاح استاد “لوزنيكي” الأولمبي الذي افتتح في عام 1956 وتبلغ طاقته الاستيعابية 81 ألف متفرج.

كما أن الملعب سوف يستضيف المباراة الافتتاحية في المونديال إلى جانب أربع مباريات من مرحلة المجموعات، ومباراة واحدة ضمن منافسات مراحل خروج المغلوب والدور نصف النهائي، حيث تستضيف روسيا منافسات المونديال في الفترة من 14 يونيو/حزيران وحتى 15 يوليو/تموز 2018.

 

شاهد أيضاً

إليسا تغرد بغضب: عار على دولة يعود جنودها بتوابيت وتدع المجرمين يخرجون بباصات مكيفة

الخميس 31 آب 2017 أطلقت الفنانة اللبنانية اليسا صرخة غضب و عتب كبيرة بعد السماح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *