أعلنت غوغل عن تحديث ضخم لبريد جيميل حيث قامت بإضافة مزايا جديدة مثل الإشعارات ذات الأولوية العالية ووضع الخصوصية ودعم أفضل بلا اتصال.

ولن تكون جميع المزايا متاحة عند الإطلاق، وتشمل المزايا المتاحة على الفور الردود الذكية “على غرار الإصدار المحمول”، وخيار لتأجيل رسائل البريد الإلكتروني كما في صندوق الوارد، ولوحة أدوات جديدة على الجانب الأيمن من واجهة جيميل لسهولة الوصول إلى المهام والتقويم.

سوف تعتمد عملية الحصول على المظهر والمزايا الجديدة على نوع حساب غوغل لديك، إذا لم يكن لديك خيار تمكين الميزة الجديدة، سواء كنت مشرفاً في G Suite أو مستخدماً منتظماً، فاستمر في التحقق مرة أخرى، لأن غوغل تطرح إمكانية الوصول اليوم على دفعات.

مستخدم جيميل العادي 
يمكنك تمكين المظهر والمزايا الجديدة من خلال النقر فوق إعدادات التحكم في الزاوية العلوية اليسرى، ثم تحديد خيار تجربة الإصدار الجديد من جيميل.

مستخدم G Suite
إذا كان لديك حساب تستخدمه في العمل أو المدرسة، فسوف يحتاج مسؤول الحساب إلى تمكين الإصدار الجديد من خلال برنامج Early Adopter، كما سوف يحتاج المشرف إلى استخدام وحدة تحكم المشرف في غوغل والاشتراك في الإصدار الجديد.

التصميم الجديد يحتوي على العديد من التغييرات الجذرية بالاضافه الى العديد من المزايا الجديدة للمستخدمين ومن أبرزها , امكانية تحميل المرفقات دون فتح الرسالة , بالاضافه الى امكانية البحث في اكثر من رسالة .

وعلاوة على ذلك اعلنت شركة جوجل عن مزايا جديده مثل ميزة الغفوه في الرسائل مع تحديد وقت معين لانهاء الغفوه , بالاضافه الى ميزة الرد التلقائي , ومزايا اخرى عديدة منها الحذف والارشفة من صندوق الوارد للرسائل .

ويمكن الوصول للشكل الجديد من خلال اتباع الخيارات الاتية :-

  1. الدخول الى حسابك على Gmail .
  2. النقر على الاعدادت واختيار الامر تجربة الاصدار الجديد من Gmail .
  3. ستظهر لك بعد ذلك طريقة الاعداد المناسبة لك لضبط البريد الالكتروني
    جدير بالذكر ان التصميم الجديد يحتوي على ميزة هامة وهي  وضع السرية confidential mode ,  المزية الجديدة تمنع على المتلقي إجراء أي تعديلات في الرسالة مثل النسخ او اعاده توجيهها او تنزيلها وطباعتها .