أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / متفرقة / رياضة / أرقام واحصائيات والغيابات المتوقعة لموقعة ليفربول وروما..شاهد استقبال حافل لمحمد صلاح

أرقام واحصائيات والغيابات المتوقعة لموقعة ليفربول وروما..شاهد استقبال حافل لمحمد صلاح

تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية مساء يوم الأربعاء إلى ملعب الأوليمبيكو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل ليفربول الإنجليزي ضيفاً على روما الإيطالي في إياب الدور نصف النهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل نادي ليفربول هذه مباراة وعينه على الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007 ، في حين يبحث فريق الذئاب عن عودة تاريخية جديدة على غرار ما حدث أمام برشلونة في إياب الدور ربع النهائي.

ومن المتوقع أن يغيب عن صفوف ليفربول فى مباراة اليوم، “أدم لالانا (إصابة فى أوتار الركبة)، جويل ماتيب (إصابة فى الفخذ)، اليكس أوكسلاد تشامبرلين ( إصابة فى الركبة)، إيمرى كان”.

الغيابات المتوقعة فى صفوف روما اليوم

بينما من المتوقع أن يغيب عن صفوف روما فى مباراة اليوم، “ريك كارسدورب (إصابة فى الركبة)، جريجورى ديفريل ( إصابة فى الركبة)، بيروتى (إصابة فى الكاحل)، ستروتمان (إصابة فى الأضلاع)”.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ليفربول بنتيحة 5-2، ورغم أن تلك النتيجة ترجح كفة الريدز للفوز بمباراة اليوم إلا أن أوزيبو دى فرانشيسكو مدرب روما، أكد فى وقت سابق أنه لن يستسلم وأن لاعبيه مستعدون لتحقيق ريمونتادا مثل التى حققوها فى مواجهة برشلونة بإياب الدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا.

 

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* لم ينجح أي فريق في العبور للمرحلة التالية في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته (5-2) في مباراة الذهاب من المراحل الإقصائية ، آخر نتيجة حدثت في موسم 1999-2000 ، عندما تأهل فالنسيا على لاتسيو (5-2 ، 0-1).

* مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وروما شهدت تسجيل ما مجموعه سبعة أهداف ، أكثر من أي مباراة في نصف النهائي منذ 1995 عندما تعادل أياكس بايرن ميونخ بنتيجة (5-2).

* ليفربول لم يخسر في أربع مباريات ضد روما في دوري أبطال أوروبا ، محققاً انتصاراين وتعادلين ، بما في ذلك المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1) في نهائي 1984 عندما فاز ليفربول (4-2) بركلات الجزاء الترجيحية.

* روما يخوض أول نصف نهائي أوروبي بعد 27 عاماً عندما وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي على حساب بروندبي الدنماركي في موسم 1990-1991 ، فيما خاض آخر نصف نهائي في دوري أبطال أوروبا في 1983-1984.

* ليفربول يخوض نصف النهائي العاشر في دوري أبطال أوروبا في الشكل القديم والجديد وتأهل في سبع من مواجهاته التسع السابقة ، وخسر أمام إنتر ميلان في موسم 1964-1965 وضد تشيلسي في موسم 2007-2008.

* روما هو الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه على أرضية ميدانه في خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وقد فاز الجيلاروسي في أربع من هذه المباريات ولكنه لم يحقق خمس انتصارات متتالية قبل ذلك.

* وعلى الجانب الآخر ، فإن ليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في أي مباراة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، حيث فاز النادي الإنجليزي في سبع مباريات ، في حين إنه تعادل في أربع مناسبات.

* ليفربول سجل 33 هدفاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، أكثر من أي فريق إنجليزي آخر في نسخة واحدة ، لكن ريال مدريد يحمل الرقم القياسي منذ اعتماد الشكل الجديد برصيد (41) هدفاً في موسم 2013-2014.

* المهاجم البوسني إدين دجيكو تمكن من الوصول إلى المرمى في كل مباراة من آخر أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا ، وهي أطول سلسلة أهداف بالنسبة إلى لاعب في نادي روما الإيطالي في تاريخ المسابقة.

* ليفربول هو الفريق الأول في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يمتلك ثلاثة هدافين برصيد ثمانية أهداف على الأقل لكل لاعب في طبعة واحدة ، حيث سجل محمد صلاح (10)، روبرتو فيرمينو (10)، ساديو ماني (8).

* المهاجم المصري محمد صلاح تمكن من الوصول للشباك في كل مباراة من آخر خمس مباريات عندما يشارك في التشكيلة الأساسية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، معادلاً رقم ستيفن جيرارد في تاريخ النادي.

* جيمس ميلنر صنع ثماني تمريرات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وهو رقم قياسي جديد منذ إعتماد الشكل الجديد في 2003-2004 ، متجاوزاً رقم نيمار في موسم 2016-2017 برصيد سبع تمريرات حاسمة.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

وكان توجه فريق ليفربول الإنجليزى، عصر اليوم الثلاثاء، إلى إيطاليا، استعدادا لمواجهة فريق روما غدا فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

وضمت قائمة ليفربول اللاعب السنغالى ساديو مانى، الذى استبعد من مواجهة ستوك سيتى الماضية للإصابة، كما سافر مع البعثة أيضا لاعب الوسط آدم لالانا، فيما خرج من القائمة جو جوميز بسبب إصابته فى الكاحل.

وجاءت قائمة ليفربول كالتالى “كاريوس، كلاين، فان ديك، فينالدوم، لوفرين، ميلنر، فيرمينو، محمد صلاح، هندرسون، كلافان، مورينو، ماني، لالانا، مينيوليه، روبرتسون، إنجز، سولانكى، جونز، وارد، وودبيرن، ماسترسون، كاماتشو، أليكساندر-آرنولد”.

وكان الفريق الإنجليزى ألحق الهزيمة بمنافسه الإيطالى، فى مباراة الذهاب بنتيجة 5 / 2، أحرز النجم المصرى محمد صلاح هدفين منهم.

ونشر حساب ليفربول عبر موقع التدوين المصغر تويتر، صورًا من تحرك الفريق في المطار للمغادرة للعاصمة الإيطالية، وعلق عليها :”الوجهة القادمة روما”.

كما نشر الحساب الرسمى لليفربول عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” مقطع فيديو يرصد لحظات وصول نجوم الريدز إلى روما، ولكن اللافت للنظر أن محمد صلاح هو من خطف الأضواء من الجميع، إذ حرص مسئولو المطار على التقاط الصور التذكارية معه.

وعانق أحد الطيارين النجم المصرى بشدة، ويبدو أنه كان يعرفه بشكل شخصى منذ كان صلاح لاعبا فى روما.

شاهد أيضاً

شاهد ملخص مباراة ليفربول ومانشستر سيتي 4-3 وجنون رؤوف خليف

لحق ليفربول الهزيمة للمرة الأولى بالمتصدر مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *