آراء متعارضة: هل تعمد راموس إصابة صلاح؟ ومعلق يتنبأ مسبقا بما حدث

هل  فعلًا تعمد سيرجيو راموس إصابة اللاعب محمد صلاح؟!

نعم إلتحام قوي نتج عنه إصابة اللاعب بخلع في الكتف خرج على اثره متأثرًا بالإصابة، ولكن لنسأل أنفسنا السؤال التالي: هل تعمد سيرجيو راموس إصابة اللاعب محمد صلاح؟! عن نفسي أستطيع أن أقول بأنه لا يوجد حالة تعمد بتاتًا في اللقطة بل هو إلتحام قوي يحصل كثيرًا في ملاعب كرة القدم وبالأخص في الدوري الإنجليزي، برأي لو كان راموس يريد ايذاء صلاح بشكل متعمد لكان اصابه في ركبته مثلًا مثل اللقطة التي حدثت لكارفخال عندما داس قدمه مدافع الليفر من الخلف بشكل خبيث.

Advertisements

لا أقول أن راموس لم يخطئ بل هو خطأ واضح يستحق عليه الإنذار أيضًا بسحبه للاعب المصري من يده عند السقوط في تصرف يبدو خبيثًا بعض الشيء، ولكن سقوط صلاح للاسف هو مربط الفرس والحدث الذي يجب أن ينتبه له كل من يشجعه وبالأخص أخوتنا المصريين، سقوط  ضد عوامل الطبيعة والحركات الفيزيائية لأي جسم بتحميل جسده على يده بشكل كامل عند السقوط وهنا كان التحميل الزائد على الكتف بجسده كله بشكل لم يحتمله الكتف وكانت الإصابة.

Advertisements

جزء كبير من كرة القدم عبارة عن عواطف للفريق الذي نشجعه، ولذلك نجد أن الكثيرين خاصة من محبي محمد صلاح سيرمون اللوم بكامله على اللاعب الإسباني، وتعمده إصابة اللاعب ولكن بمراجعة اللعبة وهدوء الأعصاب قليلًا سنجد أن هنالك مبالغة كبيرة في تحليل اللقطة بشكل عاطفي تمامًا وهذا مرفوض شكلًا وموضوعًا.

في النهاية لا يسعني إلا أن أقول أنها طريقة مؤسفة للغاية للاعب لختم موسمه الخرافي الذي قدمه، وبالتأكيد لا يستحق هذه النهاية في أهم مباراة في حياته حتى الآن، وبإنتظاره مونديال سيكون محط الأنظار فيه من أكثر من 100 مليون مصري وملايين الأخرين في ارجاء الكرة الارضية والمنطقة العربية.

إستحق فريق ليفربول الثناء و التقدير على الموسم الخرافي الذي قدمه متأهلًا للعب مباراة نهاية في أهم بطولة على مستوى الأندية في العالم، وفي إنتظار تأكيد مدة غياب الفرعون المصري بالرغم من أن المؤشرات تقول أن مدة غياب مثل هذه الإصابات غالبًا ستكون لفترة تتراوح ما بين 12-16 أسبوعًا، وهذا ما لا نرضاه ولا نتمناه للاعب المصري وكأس العالم على الأبواب.

Advertisements

ردود الفعل على اصابة محمد صلاح

نعم لم يكن مستغربًا أن يتجول سيرجيو راموس إلى أحد أكثر الشخصيات المكروهة لدى محبي صالح، وقد انتشرت بسرعة الكثير من التغريدات والآراء السلبية فظهرت هاشتاجات خاصة فقط لشتم اللاعب راموس مثل هاشتاج #ابن_الوسخة و هاشتاج #راموس.

وانتقد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي التدخل العنيف من قبل سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني، والذي أدى لإصابة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا.

Advertisements

وقال «كلوب» في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: «أنا أعلم أنه إذا قلت شيئًا مثل هذا بعد مباراة لم تربحها قد تبدو خاسرًا سيئًا، ولكن بالنسبة لي كان ما حدث تدخلًا عنيفًا أشبه بالمصارعة، كان صلاح سيء الحظ بعد سقوطه على كتفه. إنها إصابة خطيرة».

https://www.youtube.com/watch?v=4W04sNHwj6E

وتابع المدير الفني الألماني: «إنه هذا سيء جدًا لمو، سيئ جدًا لنا ولمصر. ولكنه جزء من اللعبة، وأنا لا أحب هذا الجزء عندما يحدث. لم أعلم ماذا كان سيحدث إذا استطاع صلاح إكمال المباراة».

وشهد نهائي دوري الأبطال خروج صلاح مصابًا في الدقيقة 30، بعد تدخل عنيف مع سيرجيو راموس مدافع فريق ريال مدريد، في المباراة التي حسمها الميرنجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحصد اللقب الأوروبي الـ 13 في تاريخه، والثالث على التوالي

شاهد أيضاً

صحيفة ماركا: دوري إسبانيا تنقصه نجومية محمد صلاح

أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية حاجة “الليغا” إلى نجم كبير مثل محمد صلاح رغم وجود ميسي …