شاهد سلاح داعش الجديد: المنجنيق!

أزاميل/ متابعة: كشف عضو بمجلس محافظة الأنبار، اليوم عن استعمال “داعش” المنجنيق والصواريخ المصنعة محلياً وقناني الغاز والأوكسجين والكلور في استهداف القوات الأمنية بعد محاصرته ونفاد أغلب أسلحته وذخائره.

Advertisements
Advertisements

وقال عذال الفهداوي لوكالة اليوم الثامن إن “عناصر تنظيم داعش بدأوا باستعمال المنجنيق والصواريخ المصنعة محليا في استهداف القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، وذلك بعد دك معاقلهم وقتل عدد كبير منهم ونفاد أغلب أسلحتهم وحصر تحركاتهم لاسيما في الرمادي والمناطق الغربية وكرمة الفلوجة”.

وأضاف الفهداوي أن “تنظيم داعش بات يستخدم قناني الغاز والاوكسجين التي تستعمل في انعاش المرضى في المستشفيات، ويمزج فيها غاز الكلور والمتفجرات ويطلقها بعد الحاقها بصواريخ أو مقذوفات صغيرة لإحداث أكبر تدمير ممكن”، مشيراً إلى أن “المنجنيق والقذائف الصاروخية المحورة ذات مديات مختلفة بحسب قوة المتفجرات التي يتم وضعها كحشوات دافعة بعد تركيب أجنحة لقناني الغاز والاوكسجين في استهداف الأجهزة الأمنية ومراكزهم في الرمادي وكرمة الفلوجة”.

وأوضح عضو بمجلس محافظة الأنبار، أن “معلومات استخبارية دقيقة قادت اليوم، إلى تحديد معمل يستخدمه تنظيم داعش في صناعة الصواريخ المحورة محلياً، يقع قرب معمل الزجاج غربي الرمادي، وتدميره بالكامل، وقتل عدد من عناصر التنظيم، وتفجير المعدات التي كانت مخزونة داخله

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …