بالفيديو..العثور على “مذبح سبايكر” في قصر رئاسي بتكريت

ازاميل/ متابعة: شاهد بالفيديو الأماكن التي تم فيها ارتكاب اكبر مجزرة في القرن حتى الآن.

Advertisements
Advertisements

وقال وزير الداخلية محمد الغبان الذي وصل الى الموقع الذي جرت فيه عمليات الاعدام إن هذا المكان يذكر بكل الناسِ الذين يقتلون ظلماً وعدواناً.
وكان ارهابيو داعش قد اعدموا اكثر من 1700 جندي بعد اختطافهم من معسكرِ سبايكر الواقع شمال تكريت في شهرِ حزيران من العام الماضي، بعد اقتيادهم الى مجمع القصور الرئاسية الواقع على ضفة نهر دجلة.
واثارت هذه المجرزة غضبا عارما لدى اهالي الضحايا الذين اتهموا الحكومة بالتقصير في حمايتهم، واستدعى البرلمان انذاك القادة الامنيين في المحافظة للادلاء بشهاداتهم.
وعرضت جماعة “داعش” الارهابية في اواخر شهر يونيو تسجيلا يظهر مئات الجنود على شكل طابور يسيرون مشيا على الاقدام بينما يحاصرهم مسلحو الجماعة وبعد ذلك يقومون باعدامهم.
ولاتزال اثار الدماء ظاهرة على حافة المنصة الواقعة ضمن احد القصور الرئاسية التي تشرف بشكل مباشر على النهر، على الرغم من مرور تسعة اشهر على المجزرة.
وعلى مسافة قريبة من المذبح، عثرت الشرطة الاتحادية على مقبرة جماعية قالوا إنها تعود لضحايا سبايكر كذلك، وتمكنوا من اخراج رفات احدى الجثث.
من جهة أخرى، قال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد إن وزير الداخلية وجه بتشكيل لجنة للتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية للكشف عن هويات الرفات التي عثرت عليها القوات الامنية في موقعِ مجمعِ القصور الرئاسية.

https://www.youtube.com/watch?v=sZMya_EasyQ

شاهد أيضاً

بالفيديو..شيخ البو عجيل يفجر جميع بيوت الذين انتموا لداعش من عشيرته

https://youtu.be/hYiLsMobfIs Advertisements Advertisements