الرئيسية / الرئيسية / العرب / العراق / الشرطة الاتحادية تعلن تحرير مصفاة بيجي وفك الطوق عن القوات المحاصرة

الشرطة الاتحادية تعلن تحرير مصفاة بيجي وفك الطوق عن القوات المحاصرة

ازاميل/ متابعة: أعلنت الشرطة الاتحادية السبت 18 أبريل/ نيسان تحرير مصفاة بيجي من قبضة داعش، فيما تمكنت قوات البيشمركة من طرد عناصر التنظيم من أكبر معاقلهم جنوبي كركوك.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، لقناة السومرية العراقية، إن القوات حررت مصفاة بيجي من سيطرة تنظيم “داعش”.

وأعرب قائد قوات الشرطة عن سعادته بتحرير المصفاة قائلا: “نعيش اليوم أجواء النصر بدخول قوات الشرطة الاتحادية إلى مصفاة بيجي وتحريرها”، مشيرا إلى أن عملية التحرير مازالت مستمرة لتطهير المصفاة من التنظيمات الإرهابية.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في العراق أعلن في وقت سابق أن “قوات تابعة له تمكنت، ظهر السبت، من تحقيق تقدم لافت في المواجهات الجارية في مصفاة بيجي ومحيطها ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر داعش”.

ونقلت قناة “السومرية” العراقية عن مصادر أمنية أن “قوات التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب مستمرة بعملية تحرير المصفى وتأمينه بالكامل”.

وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، في وقت سابق اليوم، بأن القطعات العسكرية دخلت مصفاة بيجي لتحريرها بشكل كامل.

وأعلن جهاز مكافحة “الارهاب”، أمس الجمعة (17 نيسان 2015)، سيطرته على مصفاة بيجي ومحاصرة عناصر “داعش” المتسللين داخلها، فيما أشار إلى أن أكثر من 150 جثة لعناصر التنظيم والانتحاريين ملقاة على الأرض المحيطة للمصفاة.

قوات البيشمركة تحرر أبرز معاقل” داعش” جنوبي كركوك

أعلن مصدر أمني السبت 18 أبريل/ نيسان أن قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني حررتا منطقتين من أبرز المعاقل التابعة  لتنظيم ” داعش” جنوبي كركوك.

وأوضح المصدر الأمني أن قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب تمكنتا من تحرير قريتي العزيزية والعطشانة التابعتين لقضاء داقوق (35 كم جنوبي كركوك)، مضيفا أن العملية أسفرت عن سقوط عدد من مسلحي داعش.

يشار إلى أنه بدأت اليوم في محافظة كركوك، عمليات تحرير قرى بشير والعزيرية والعطشانة في تازة وداقوق جنوبي كركوك وبإسناد من طيران التحالف الدولي.

شاهد أيضاً

التحالف الدولي: الجيش العراقي الأفضل في المنطقة ولا وجود لقوات إيرانية في كركوك

نفى المتحدث باسم قوات التحالف، راين ديلون، وجود قوات إيرانية أو وحدات غير عراقية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.