الرئيسية / الرئيسية / متفرقة / شاهد مصريين يستغربون وصول حمار للمطار..ويقولون:يمكن ده بتوع داعش ولا عايز يهاحر؟

شاهد مصريين يستغربون وصول حمار للمطار..ويقولون:يمكن ده بتوع داعش ولا عايز يهاحر؟

أزاميل/ متابعة: قدمت الإعلامية المصرية لميس الحديدي مقدمة برنامج “هنا العاصمة” على فضائية “سي بي سي”، مقطعاً لـ”حمار” تائه في مطار القاهرة الدولي، ما أثار ضجة واسعة بين المصريين، وفيما أمر وزير الطيران الطيار حسام كمال بإجراء تحقيق عاجل، أكدت مصادر مطلعة بانه تمت السيطرة على “الحمار” ونقله بإحدى عربات النقل إلى خارج المطار فور ظهور “نجمه السعيد”.
وعلقت الحديدي: “ما الذي أوصل الحمار للمطار؟ يمكن عايز يسافر؟”.

وتابعت بأن “هذا مشهد لا تشاهده إلا في مصر المحروسة”.

وقال الإعلامى أحمد موسى على تواجد “حمار” داخل أروقة جراج صالة 3 بمطار القاهرة، قائلاً: “كيف وصل إلى موقف المطار؟.. يا جماعة هل ده منظر يليق بينا، والله العظيم عيب، هذا منظر لا يمكن نشوفه فى أى دولة، مين المسئول عن دخوله؟”.

وأضاف موسى،خلال عرضه لبرنامجه “على مسئوليتى”، والمذاع على قناة “صدى البلد”، “الحمار ده ممكن يبقى مفخخ، بتوع داعش كانوا يعملوا كده، بيستخدموها فى التفجيرات خلال العمليات الإرهابية، وعيب قوى يكون موجود قدام مطار القاهرة”.

من جهته، امر وزير الطيران الطيار حسام كمال بإجراء تحقيق عاجل، فى واقعة عثور رجال أمن شركة ميناء القاهرة الجوى على “حمار” بمنطقة الجراجات، خارج مبنى الركاب رقم 1 لمطار القاهرة.
وتمت السيطرة على “الحمار” ونقله بإحدى عربات النقل إلى خارج المطار فور ظهوره بمنطقة الجراجات، فضلا عن التنسيق مع شرطة ميناء القاهرة الجوي لبحث ملابسات الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة، وإجراء مسح للمناطق الصحراوية المتاخمة للمطار، والتى من الممكن أن تسلكها الحيوانات لتصل إلى حرم المطار.

في سياق متصل كشفت مصادر بالمطار، أن الحمار لم يكن تائهًا، ولم تكن زيارته هي الأولي فقد دخل حرم المطار قبل يومين من ناحية طريق الفريق أحمد شفيق، ولكن منع من الوصول لنهاية الطريق عند صالة المواسم.

وأضافت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها، في تصريحات صحفية، أن أمن المطار لم يأخذ الواقعة على سبيل الدعابة أو الإستخفاف، نظرا لأن المناطق التي وصل منها الحمار للمطار ليست عشوائية كمساكن شيراتون ونادي وادي دجلة، أما الناحية الأخرى للمطار فمن المستحيل عليه أن يدخل منها فأر واحد وليس حمار!

وتابعت “ويتم الآن مراجعة كافة الكاميرات الواقعة بمحيط مطار القاهرة لجمع مزيد من المعلومات عن سبب زيارة هذا الحمار، وما هي الدوافع الخفية التي ساقت قدميه او حافريه إلى هذا المكان”.
فيما حلل احد المصريين من قراء الخبر سبب تواجده في المطار قائلا إن هذا الحمار شعاره: اتعشى واتمشى

 

 

 

 

 

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات