قائد قوات التحالف الجوية:لا أهمية لتقدم التنظيم في الرمادي..لأن نجاحاته وقتية

أزاميل/ ا ف ب: اعتبر الجنرال الاميركي توماس ويدلي ان تنظيم الدولة ما زال “في حالة الدفاع” في العراق بالرغم من سيطرته على اراض جديدة في الرمادي (غرب) والتهديد الذي يمثله على مصفاة بيجي.

Advertisements
Advertisements

وقال الجنرال ويدلي الذي يقود الضربات الجوية للتحالف على تنظيم الدولة الاسلامية ان هذا التنظيم حقق في الماضي “نجاحات كبيرة ولكنها كانت موقتة ولم تستمر لوقت طويل”.

واضاف في مؤتمر بالفيديو مع المراسلين في واشنطن “نعتقد جازمين ان تنظم الدولة الاسلامية هو في مرحلة دفاعية في العراق وسوريا”.

واعتبر الجنرال ويدلي ان مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية حققوا في الرمادي “بعض النجاحات” في “هجوم معقد” صدته القوات العراقية في اغلب الاحيان. واكد ان القوات العراقية ما زالت “تسيطر على معظم البنى التحتية الرئيسية” للمدينة وهي تشوش على خطوط الاتصالات التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية.

واوضح ان مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في بيجي (200 كلم الى شمال بغداد) “مارسوا ضغطا متواصلا واحيانا قويا” على القوات العراقية التي تدافع عن المصفاة. واشار الى انهم سيطروا على اقسام من هذه الموقع الواسع وتتلقى القوات العراقية مساعدة من الجو.

واكد انه بالرغم من الهجمات التي يشنها الجهاديون في الرمادي وبيجي فان حملة التحالف هي “في الطريق الصحيح” وان “العراقيين بدعم من التحالف يتقدمون بشكل جدي”.

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …