العاني: بغداد تتسع للملايين من الزوار الشيعة وتضيق بـ25 ألف نازح من السنة‎

ازاميل/ بغداد: اعرب عضو مجلس النواب العراقي عن اتحاد القوى السنية يظافر العاني عن استغرابه من استعداد بغداد لاستقبال الملايين من الزوار الشيعة بالمناسبات الدينية بينما لا تستطيع احتواء 25 ألف نازح سني بالوقت نفسه.

Advertisements
Advertisements

ووصف العاني “إجراءات الحكومة بمنع دخول النازحين من مدينة الرمادي إلى بغداد بأنها إجراءات طائفية مقيتة، مشيرا إلى أن بغداد تتسع للزوار الشيعة فيما تضيق بالنازحين السنة”.

واضاف العاني في بيان صحفي “في الوقت الذي تستقبل بغداد وبشكل مستمر ملايين الزائرين في المناسبات الدينية وتوفر لهم الحكومة كافة المستلزمات الزيارة نحن نستغرب ان بغداد تضيق بعدة الاف من النازحين”، مبينا رفضه ” للقرار الذي يلزم النازحين بجلب كفيل من أهالي العاصمة في سبيل الدخول اليها “.

وأضاف عضو كتلة متحدون التي يتزعمها نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي أن “هذه السياسات التمييزية في التعامل بين المواطنين يجب أن تتوقف ولايمكن قبول استمرار هذه المعاناة لآلاف النازحين من الأطفال والنساء والشيوخ الموجودين في العراء أمام جسر وحيد يصلهم إلى الحياة”.

يذكر أن عمليات بغداد قررت، الثلاثاء، السماح للنازحين بالدخول بشرط وجود كفيل، في الوقت الذي نزح فيه 25 ألفا من الأنبار بعد سيطرة تنظيم داعش على مركز المحافظة الرمادي.

وتخشى القوات الامنية من تسلل عناصر من داعش بين النازحين، وتحاول تنظيم دخولهم للحيلولة دون ذلك وهو الامر الذي استنكره سياسيون من السنة ولم يتقبلوه.

Advertisements

شاهد أيضاً

الناشطون السبعة المختطفون يكشفون تفاصيل عملية اختطافهم وسط بغداد

كشف الناشطون السبعة المختطفون الذين تم تحريرهم مؤخرا، الخميس، عن تفاصيل عملية اختطافهم في منطقة …