بالصور..داعش تنعى”الأسد الهزبر” إبراهيم الحسن ابن أخ صدام حسين الذي قتل في بيجي

أزاميل/ بغداد: أعلنت حسابات موثوقة تابعة لتنظيم داعش مقتل إبراهيم نجل سبعاوي الحسن، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، خلال مشاركته في القتال ضمن صفوف التنظيم بمعارك منطقة بيجي الأخيرة في محافظة صلاح الدين.

ونشر الحساب الشهير “فلوجة العز” صورة قديمة للحسن أثناء قتاله في صفوف التنظيم، مع كتابة تعليق: “نزف لكم نبأ استشهاد الأسد الهزبر إبراهيم سبعاوي الحسن، أحد أسود الخلافة، من أبناء العوجة في تكريت. استشهد في معارك بيجي العصية”.وسطع نجم إبراهيم الحسن بعد اتهامه بالإشراف المباشر على “مجزرة سبايكر” التي نفذها تنظيم داعش، وقتل فيها أكثر من 1700 ضحية.ويُعتقد أن إبراهيم الحسن هو النجل الأكبر لسبعاوي إبراهيم الذي توفي في تموز/ يوليو من عام 2013 بعد معاناته من مرض السرطان، الذي لازمه خلال فترة سجنه منذ العام 2005 بعد سقوط بغداد بيد الاحتلال الأمريكي.

وكانت “أزاميل”، قد تلقت نبأ مقتله من مصادر مطلعة ونشر الخبر يوم امس، ولقراءته اضغط هنا

Advertisements
Advertisements

وشغل سبعاوي الحسن والد إبراهيم منصب رئيس المخابرات العامة في العراق في فترة حرب الخليج بداية تسعينات القرن الماضي، واتهم بعد اعتقاله في سوريا من قبل الحكومة الانتقالية التي شكلتها أمريكا بالوقوف وراء التفجيرات وأعمال القتل التي وقعت بعد سقوط بغداد.

صورتان لإبراهيم الحسن أثناء قتاله في صفوف داعش


شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …