بالفيديو..أردوغان:رئيس مصر هو مرسي وليس السيسي!

أزاميل/ وكالات: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء إنه لا يعترف سوى بمحمد مرسي رئيسا لمصر فيما وصف عبد الفتاح السيسي بالانقلابي، وذلك في مؤتمر صحفي مع رئيس المجلس الرئاسي الثلاثي للبوسنة والهرسك.

Advertisements
Advertisements

وقال اردوغان: “بصفتي رجل سياسة مؤمن بالديمقراطية لا يمكنني أن أؤيد الانقلاب في مصر بأي حال من الأحوال ونحن لا نعترف بهؤلاء الانقلابيين ولا بقراراتهم الاخيرة ولا بمجمل قرارات الاعدام والاخيرة”.

وجدد أردوغان، في المؤتمر الصحفي، انتقاده للغرب إزاء صمته حيال قرار الإعدام الصادر بحق الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، معربا عن استيائه من القرار الصادر من محكمة الجنايات بإحالة أوراق مرسي إلى المفتي لاستطلاع رأيه في عملية الإعدام رفقة مجموعة أخرى من قياديي جماعة الإخوان المسلمين.

وتساءل أردوغان “عن جدوى حظر الإعدام في الاتحاد الأوروبي، وهم يطبقون سياسة الصمت إزاء الأحكام القضائية الصادرة بمصر قائلا: لماذا لا نسمع أصواتكم يا بلدان الاتحاد الأوروبي”؟

شاهد أيضاً

ليرة تركية

انخفاض تاريخي لليرة التركية بعد إدانة أميركية لاختبار منظومة إس-400

انخفضت العملة التركية، الجمعة، إلى أدنى مستوى تاريخي لها، الخميس، حيث سجلت الليرة 7.89 مقابل الدولار، بعد تقرير أكد استعداد تركيا اختبار منظومة س-400 ولم تعلق وزارة الدفاع التركية عليه، فميا أدانته وزارة الخارجية الأميركية.