بالفيديو..الدفاع تعلن قطع الإمدادات عن دواعش الرمادي بالكامل

أزاميل/ وكالات: أعلنت وزارة الدفاع العراقية الخميس 28 مايو/أيار أن التعزيزات قطعت عن مسلحي تنظيم “داعش” المحاصرين في الرمادي.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن “معلوماتنا الاستخبارية تؤكد عدم قدرة “داعش” الإرهابي على إرسال التعزيزات والإمداد لعناصره الخائبة في الرمادي”.

 

وأضافت الوزارة أن “قواتنا الأمنية وحشدنا المجاهد تفرض طوقا على التنظيم”.

وكان مصدر أمني في محافظة الأنبار قد أفاد في وقت سابق بأن 37 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا فيما دمرت أربع عربات مجهزة بالأسلحة بقصف صاروخي استهدف مواقع تابعة للتنظيم شرق الرمادي.

وأوضح أن القصف الذي نفذته الاستخبارات العسكرية، استهدف أوكار “داعش” في مفرقي الطرق المؤدية إلى الحراريات والفلوجة.

وكانت الداخلية العراقية أعلنت أمس الأربعاء تمكنها من تحرير 65 كم من مناطق الرمادي”، مؤكدة أن “القوات الأمنية تحاصر المدينة من محورين مهمين”.

وأوضحت السلطات المحلية في محافظة الأنبار أن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنت من تحرير منطقتي الطاش والحميرة جنوب الرمادي، ودخلت أجزاء من جامعة الأنبار.

أما الحشد الشعبي فأعلن عن إحراز نجاحات كبيرة في معاركه ضد مسلحي “داعش” في مناطق محافظة صلاح الدين المجاورة للأنبار. وأوضح أنه تم تحرير مناطق النباعي والكسارات وحزرج والفرحاتية وسيد غريب جنوب غرب قضاء سامراء، بالإضافة إلى فرض السيطرة على الطريق الدولي الذي يربط مناطق صلاح الدين بناظم الثرثار”.

وذكر أن “سرايا السلام” التابعة له تخوض معارك “شرسة” ضد “داعش” غرب سامراء وتتقدم نحو بحيرة الثرثار التي تفصل بين محافظتي صلاح الدين والأنبار. وجاء في بيان إعلامي صادر عن الحشد الشعبي أن الأخير كبد التنظيم خسائر كبيرة وأبعد خطره عن مدينة سامراء.

العبادي يتابع سير العمليات ضد “داعش”

هذا وزار القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، مقر قيادة العمليات المشتركة لمتابعة آخر التطورات العسكرية.

وقال مكتب العبادي في بيان مقتضب إن الأخير “أشرف على متابعة آخر التطورات العسكرية”.

شاهد أيضاً

شاهد نوري المالكي : قائمة الحشد فكرتي حتى نتحالف و “ماننطيها”

اكد نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي” اليوم السبت،ان فكرة دخول الحشد الشعبي بقائمة واحدة في …