بالفيديو..لقطات من “عركة” مجلس النواب بسبب إقالة محافظ الموصل أثيل النجيفي

ازاميل/ متابعة: نشاهد في الفيديو أعلاه جانبا من “عركة” مجلس النواب بسبب إقالة محافظ الموصل أثيل النجيفي، والتي اثارت مشادات ومشاجرات بين نائبين من اتحاد القوى، وترحيبا في الوقت نفسه من النائبة حنان الفتلاوي التي روت تفاصيل إجراء التصويت كما في المقال الذي نشرته أزاميل الخميس اضغط هنا

Advertisements
Advertisements

من جهته أعرب محافظ نينوى أثيل النجيفي، مساء الخميس، عن سعادته بقرار إقالته من منصبه!

مشيرا إلى انه لم يتلق أي كتاب بشأن ذلك، مؤكدا أن انتخابه جرى من قبل أهالي نينوى أما إقالتي فجاءت من قبل نواب دولة القانون او التحالف الوطني الذين تكاتفوا على إقالتي.

وقال النجيفي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في اربيل “أسعدني حقا في هذه الإقالة نقطتان الاولى انها جاءت بدون اي سبب قانوني من الأسباب الموجبة للإقالة حسبما نص عليها قانون مجالس المحافظات، والثانية انها جاءت بارادة مختلفة عن الإرادة التي نصبتني في هذا المنصب، فقد حصلت على المنصب بارادة أهالي نينوى وخرجت منه بارادة نواب دولة القانون واتباعها”.

وأضاف النجيفي “دوري في هذه المعركة لا يحدده نواب دولة القانون والتحالف الشيعي، بل يحدده اهلي وشعبي في محافظة نينوى، ولست مهتما ان كان مجلس النواب قد اتخذ الإجراءات القانونية في الأقالة ام تجاوزها، ولكنني مهتم بان استمر بدوري كمقاتل وكسياسي موصلي”.

ووعد النجيفي أهالي الموصل بأن جهوده في تحرير مدينتهم ومحافظتهم ستتضاعف بعد اليوم، قائلاً: “قد لا أكون منشغلا بالامور الإدارية ولكن سيبقى تحرير نينوى وتمكينها من قوتها المعتمدة على أهلها هو شغلي الشاغل” . يذكر أن مجلس النواب العراقي قد صوت اليوم الأربعاء، على إقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي بعدد أصوات 169 صوتاً أمام 37 صوتاً رفضوا إقالة المحافظ.

Advertisements

https://www.youtube.com/watch?v=dVTQVkvaQis

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يوجه تهمة التشهير لوزير الدفاع العبيدي والذي سيحاسب قضائياً على اتهاماته

القضاء العراقي يوجه تهمة التشهير لوزير الدفاع Advertisements Advertisements العبيدي سيحاسب قضائياً على ادعاءاته أصدر …

تعليق واحد

  1. ابن الموصل

    قالة محافظ نينوى اثيل النجيفي يزيد من رصيد النقاط على فشل الحكومة في كافة النواحي فنواب الحكومة الطائفية لم نشاهد منهم اي موقف ايجابي لصالح الشعب فوجوههم الكالحة وادمغتهم المريضة منشغلة بالتغطية على زمر الفساد والطائفية وانا لله وانا اليه راجعون