الخليج

على عبد الله صالح: السعودية عرضت على ملايين الدولارات لأتحالف معها ضد الحوثيين “فيديو”

By nasser

May 30, 2015

ازاميل/ متابعة: أكد الرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح أن السعودية عرضت عليه ملايين الدولارات لكي يتحالف معها ضد الحوثيين،

وكشف أن الامير خالد بن سلطان دفع الملايين لجهات دون علمه اثناء فترة حكمه لكي يكونوا ميليشيات للسيطرة على الحدود بين اليمن والسعودية.

شن الرئيس السابق علي عبدالله صالح هجوما غير مسبوق على السعوديه معتبرا ان استهدافه الشخصي من قبل التحالف العربي الذي تقوده المملكة سببه رفضه التحالف مع الاخوان المسلمين ضد الحوثيين .

واعتبر صالح في حوار متلفز اجرته معه قناة الميادين الممولة من حزب الله اللبناني والمواليه لايران ان السعوديه تضمر الحقد لليمن وانها كانت ضد وحدة اليمن وحاولت ممارسة ضغوط عليه لترسيم الحدود البريه والبحريه بشكل نهائي وهو ما رفضه .

واتهم صالح الجناح السديري في الاسرة الحاكمة بالسعوديه والذي ينتمي له الملك سلمان بانه حاول فرض خيارات قسريه لاجباره على ترسيم الحدود وانه وقع الاتفاقيه بعد تفاهمات قادها الملك الراحل عبدالله وتمكن من استعادة ٢٧ كيلو متر باليابسه وما يزيد عن ٣٠ ميل بحري.

ولفت صالح الى ان ما تقوم به السعوديه في اليمن يمثل عدوان وجريمه تستهدف الشعب اليمني معتبرا ان هذا العدوان وسع من الجرح اليمني الذي تسببت به سياسات وتوجهات السعوديه ضد اليمن منذ العام ١٩٣٤م.

وقال صالح إنه لن يترشح للسلطه او ايا من افراد اسرته وأنه سلم الجيش في عام 2011م عندما وقع على المبادره الخليجية .. مشيرا انه لا يهتم بإطلاق لقب الرئيس المخلوع عليه.

أبرز ماذكره الرئيس المخلوع في لقاءه مع الميادين: