السعودية والاردن ومصر يجبران فلسطين على سحب اقتراحها بتجميد عضوية إسرائيل بالفيفا

أزاميل/ وكالات: أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، الأحد، عن سحب مقترح بلاده للتصويت على تجميد عضوية الكيان الصهيوني خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في مدينة زيوريخ السويسرية.
وقال الرجوب في كلمته خلال الاجتماع: أعلن سحب مقترح تعليق عضوية الكيان الصهيوني في فيفا ، مبينا ان أنه تلقى اتصالات مكثفة في الساعات الأخيرة شملت شخصيات عدة من دول عربية وأفريقية وأوروبية طالبته بسحب طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للتصويت على تجميد عضوية الاتحاد الصهيوني في فيفا .
في السياق ذاته كشف مصدر داخل قاعة الانتخابات في سويسرا، ان ابرز الدول التي اتصلت بالرجوب هي السعودية والاردن ومصر والجزائر، مبينا ان سبب طلب العرب من فلسطين تجميع عضوية الكيان الصهيوني بالفيفا كان نتيجة توجيهات من دول غربية على رأسها امريكا .
وقد شن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما واسعا على الرجوب بعد سحب الاقتراح التي اثار غضبها والتي جاء بعد ممارسة الرئيس الحالي للإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ضغوطا كبيرة على الفلسطينيين بالاضافة الى العديد من الشخصيات والدول العربية.
وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قدم شكوى إلى فيفا طالب فيها بتعليق عضوية اتحاد الكيان الكيان الصهيوني بالاتحاد الدولي، مستندا إلى أن السلطات الصهيونية تضع العراقيل أمام اللاعبين والمدربين والحكام والمسؤولين الرياضيين الفلسطينيين، خاصة لاعبي كرة القدم، من أجل منعهم من المشاركة في البطولات المحلية والعربية والدولية

Advertisements

شاهد أيضاً

إتفاقيات سلام أم إعلان غير مباشر عن فشل المشروع الشيعي؟ “بالفيديو”

فشل المشروع الشيعي Advertisements Advertisements التسابق العربي على التطبيع إعلان شبه رسمي عن فشل المشروع …