العبادي: خسرنا 2300 همر في الموصل والتصليح صعب “فيديو”

ازاميل/ بغداد: أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي، الأحد، إن قوات الأمن العراقية خسرت 2300 عربة همر عسكرية مصفحة لدى سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش الصيف الماضي.

Advertisements
Advertisements

وأوضح العبادي خلال لقاء مع قناة العراقية الرسمية: “خسرنا في انهيار الموصل الكثير من السلاح والعتاد” مضيفا “مضى عام ونحن نقاتل دون تعويض تقريبا الهمرات التي فقدناها لم تعوض، وخسرنا في الموصل وحدها 2300 همر”.

وأضاف ان “المعارك المستمرة نخسر فيها الهمرات والدبابات، والتصليح صعب” مشيرا الى ان “كثيرا من شركات الصيانة والمقاولين سواء من الروس او الاميركيين انسحبوا عندما تردى الوضع الامني في العراق”.

بالفيديو..التسجيل الكامل لمقابلة حيدر العبادي مع قناة العراقية نيوز 30 أيار 2015

وقد اقرت وزارة الدفاع الأمريكية العام الماضي صفقة مبيعات للعراق تشمل الف سيارة همر، لكن اضيف لها تصفيح اقوى واسلحة رشاشة ومدافع، بقيمة 579 مليون دولار.

وسيطر مجرمي داعش على الموصل في حزيران عام 2014 اثر هجوم اتاح لهم السيطرة على مناطق واسعة من البلاد، بعد انسحاب قوات الجيش التي تركت سلاحها.

Advertisements

ويستخدم التنظيم سيارات الهمر التي استولى عليها في الموصل لتنفيذ عمليات تفجير انتحارية ضد القوات الامنية في مناطق مختلفة لسهولة التمويه والاقتراب من قطاعات الجيش والشرطة.

وحققت القوات الامنية بمشاركة الحشد الشعبى تقدما عسكريا في ديالى وصلاح الدين الواقعتين شمال بغداد.

وتستعد القوات العراقية للهجوم على مدينة الرمادي لاستعادة السيطرة عليها بعد اسبوعين من سقوطها بايدى التنظيم الجهادي.

Advertisements

شاهد أيضاً

غسان شربل:الانتخابات فرصة العراقيين لاستعادة العراق لكيلا يصبح ساحة لتبادل رسائل دامية

ليست المسألة اسم رئيس الوزراء العراقي، رغم أهميته. إنها تتعلق قبل ذلك بالدولة العراقية نفسها. …