العبادي يعلن بدء عمليات التحشيد لتحرير الموصل ويؤكد فشل الجهد الدولي بإيقاف توافد الإرهابيين

اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أن الجهد الدولي “فشل” في ايقاف وفود “الإرهابيين” الي العراق ، واشار في كلمة متلفزة القاها قبيل مغاردته الي العاصمة الفرنسية باريس لحضور مؤتمر للتحالف الدولي ضد تنظيم مايعرف بـ’داعش’ إلي أن تدفق المسلحين علي العراق لم يتوقف او يقل، لافتاً إلي ‘استمرار داعش في تهريب النفط لتمويل مكانته الاجرامية’.

وقال العبادی إن ‘وفود الإرهابیین لم یتوقف ولم یقل حتی اللحظة وهذه ظاهرة خطیرة تعني أن الجهد الدولي قد فشل ولم یؤد مغزاه ولم تؤد تلک الجهود ماهو مطلوب’

Advertisements
Advertisements

وأضاف العبادی، أن ‘حضورنا لمؤتمر باریس للتحالف الدولی یأتی لحث هذه الدول على الوقوف مع العراق’، محذراً فی ذات الوقت من أن ‘داعش اذا تمکن من السیطرة علی اجزاء من الارض العراقیة والعبور لدول الجوار فان تلک الدول لن تکون فی مأمن’.

وأعلن رئیس الوزراء العراقی بدء عملیات التحشید لتحریر مدینة الموصل من سیطرة تنظیم ‘داعش’، مؤکداً العزم علی طرد التنظیم الارهابی من کل شبر فی العراق.
وقال العبادی إن ‘الایام الماضیة شهدت تحقیق انتصارات مهمة فی بیجی والثرثار وجبال حمرین والانبار والرمادی ذاتها’، مشیراً إلی أن ‘الانتصارات تلو الانتصارات تتحقق فی کافة جبهات القتال’.

وأضاف العبادی ‘ابتدأنا بعملیات تحشید فی الموصل لنحاصر العدو من کل مکان وفی کل مکان’، مؤکداً العزم علی ‘طردهم من کل شبر من الارض العراقیة’.
وکان رئیس الوزراء العراقی حیدر العبادی توجه فی وقت لاحق الاثنین، الی العاصمة الفرنسیة باریس لحضور مؤتمر لوزراء الخارجیة فی دول التحالف الدولی ضد تنظیم ‘داعش’.

شاهد أيضاً

القطرية و الأردنية بعد مصر ولبنان تلغيان رحلاتها إلى كردستان العراق بدءا من الغد

ذكرت شركة الخطوط الجوية القطرية في موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أنها ستلغي الرحلات إلى شمال …