العراق

بالفيديو..مشاهد من الدمار الهائل في الحويجة إثر انفجار أكبر معمل لتفخيخ السيارات

By nasser

June 04, 2015

أزاميل/ وكالات: قالت مصادر امنية عراقية إن الموقع الذي تم تدميره في الغارة على مدخل مدينة الحويجة شمال بغداد،الأربعاء، يعد أكبر معمل لتفخيخ العربات لداعش في العراق.

وأشارت تقارير جديدة إلى ان قيادة التحالف اكدت أنها نفذت غارة قرب الحويجة وقصفت “موقع لمتفجرات مجهزة لوضعها في سيارات تابعة لداعش”، بعد أنباء عن نفيها ذلك .

تدمير أربعة احياء كاملة في الحويجة إثر قصف جوي تبعه انفجار معمل للتفخيخ “فيديو”

 

وتعتبر السيارات و”المدرعات” المفخخة من أكثر الوسائل الهجومية دموية وفاعلية لمسلحي داعش فهم يستخدمونها سواء ضد المدنيين او القوات العراقية في الوقت نفسه.

من جانبه أكد رئيس المجموعة العربية بمجلس كركوك محمد خليل الجبوري، الأربعاء، مقتل و إصابة 100 من عناصر (داعش) في الحويجة، 250 كم شمال بغداد، و 150 مدنياً بينهم أطفال ونساء، نتيجة قصف معمل للتفخيخ

وقال الجبوري في حديث إعلامي إن “طيران التحالف الدولي قصف بعد منتصف ليلة أمس، معمل تفخيخ تابع لداعش، في مخازن زراعة قضاء الحويجة،(55 كم غرب مدينة كركوك)، كان يضم مجموعة من الصهاريج والآليات الملغومة، ما أدى إلى إحداث دمار كبير بالمناطق المجاورة”، مشيراً إلى أن “رواية ثانية بينت أن ذلك الموقع تعرض لقصف صاروخي من منطقة الفتحة، ما أدى لإصابته وتدميره”.

تحديث للخبر الذي نشر إعلاه

وقالت مصادر إعلامية الجمعة ان ما حدث مساء الاربعاء, أدى لمقتل 150 عنصرا من داعش ومصرع 100 مدنيا واصابة 350 اخرين اثر انفجار معمل لتصنيع المتفجرات في الحويجة جنوبي تكريت بقصف لطيران التحالف الدولي.