اردوغان: الصراصير هي سبب بناء قصري الجديد “615 مليون دولار”..والمعارضة ترد بإطلاق هاشتاغ “صرصور”!

برر الرئيس التركي رجب اردوغان بأن انتشار الصراصير في قصره القديم كان السبب الذي دفعه إلى تشييد قصره الجديد المترامي على مشارف أنقرة، والذي أصبح محط انتقادات المعارضة. والساخرون أطلقوا هاشتاغ “صرصور” للتندر على أردوغان.
قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إن الأسباب التي دفعته إلى بناء القصر الرئاسي الجديد كانت ملحة للغاية. وأوضح في مقابلة مع تلفزيون “اهابر” في وقت متأخر الجمعة (الحامي من يونيو/حزيران) أن مكاتبه القديمة عندما كان يتولى رئاسة الوزراء من 2003 إلى 2014، كانت تعج بالصراصير.

Advertisements
Advertisements

وأضاف “كان الضيف يأتي إلى مكاتب رئاسة الوزراء القديمة ويجد صراصير في الحمام. ولهذا السبب بنيت هذا القصر”. وتساءل “هل مثل ذلك القصر (المقر القديم) يليق برئيس وزراء تركيا؟ إذا جاء ضيف هل ستنزله هناك؟ ماذا لو شاهد (الصراصير) وتحدث عن ذلك؟”. وأكد الرئيس التركي في المقابلة أن “هذا هو قصر الأمة التركية (…) ومثل هذا التمثيل لا يمكن أن يكون تبذيرا”.
وهزأ المنتقدون بتصريحات اردوغان، وأطلقوا هاشتاغ “كارفاتما” وتعني بالتركية صرصور على موقع تويتر، ودعوا الناس إلى التصويت ضد حزبه في الانتخابات التشريعية التي ستجري الأحد.

وأصبح القصر الجديد البالغة كلفته 615 مليون دولار محط سخرية المعارضة التي وصفته بأنه ترف لا ضرورة له وخال من الذوق للرئيس الذي يزداد سلطوية. ويهيمن القصر الذي يتلألأ بالأنوار ليلا على الأفق الغربي للعاصمة التركية ويقع على رأس تل ويشتهر باسم آك سراي أو القصر الأبيض.

وفي أيام رفع محامي اردوغان شكوى قضائية ضد أحد خصومه الرئيسيين بعد أن زعم الأخير أن أغطية مقاعد المراحيض في القصر من الذهب.

المصدر : DW

Advertisements

شاهد أيضاً

ليرة تركية

انخفاض تاريخي لليرة التركية بعد إدانة أميركية لاختبار منظومة إس-400

انخفضت العملة التركية، الجمعة، إلى أدنى مستوى تاريخي لها، الخميس، حيث سجلت الليرة 7.89 مقابل الدولار، بعد تقرير أكد استعداد تركيا اختبار منظومة س-400 ولم تعلق وزارة الدفاع التركية عليه، فميا أدانته وزارة الخارجية الأميركية.