قائد القوات البرية لإيران:أمريكا لديها الآن استراتيجية”طائفية” لمواجهة إيران..ولم نرسل اي صواريخ للعراق

 

Advertisements
Advertisements
ازاميل/ لندن: قال قائد القوات البرية للجيش الايراني العميد احمد رضا بوردستان، الثلاثاء، أن امريكا تستغل استراتيجية الطائفية لمواجهة ايران.

ويأتي هذا التصريح بعد يوم واحد من تصريح للرئيس الأميركي اوباما، اكد فيه أن اميركا ليس لديها حاليا أي استراتيجية لمواجهة داعش في العراق.

أوباما:لاتوجد لدينا حتى الآن استراتيجية لتخليص العراق من داعش..ونريد المزيد من القوات العراقية”المفعمة”بالنشاط!

عطوان: أمريكا تريد مراجعة استراتيجيتها ضد داعش..وهل لديها استراتيجية أصلا؟

وذكرت وكالة “ارنا” ان العميد بوردستان اكد الثلاثاء في مراسم تكريم أقيمت في مقر قيادة القوات البرية، ان امريكا اختبرت استراتيجيات اخرى لمواجهة ايران سابقا، لكن عندما باءت محاولاتها بالفشل، بدأت باستخدام استراتيجية الطائفية لتمرير اهدافها.

وأشار إلى أن “محاربة داعش والنصرة وبوكوحرام للمسلمين في المنطقة يصب في اطار استراتيجية استغلال ورقة الفتنة الطائفية”.

Advertisements

وأكد قائد القوات البرية للجيش الايراني على رصد تحركات الاعداء واعداد الامكانيات المناسبة لمواجهة هذه المخططات، وقال ان القوات المسلحة الايرانية هي على احسن حال اليوم ولن تتفاجئ وستلقن العدو درسا لن ينساه ابدا فيما لو فكر بتهديد ايران.

تعرف على استراتيجية أوباما السرية تجاه إيران- ج1

تعرف على استراتيجية أوباما السرية تجاه إيران – ج2

Advertisements

وأوضح العميد بوردستان، ان الامريكيين لم يأتوا بـ200 الف جندي ومئات المقاتلات والقطع البحرية العسكرية بعد 11 سبتمبر لاحتلال افغانستان والعراق فقط ، بل خصيصا للجمهورية الاسلامية، لكن مكونات القوة في ايران من القيادة الرشيدة الى الشعب الايراني الواعي والقوات العسكرية جميعها وقفت جنبا الى جنب بوجه العدو.

من جهة أخرى أكد العميد بوردستان ان المساعدات المقدمة للعراق هي على مستوى المستشارين العسكريين فقط ولاتشمل اي قوات على الارض أو معدات أخرى وذلك ردا على سؤال حول فيديو انتشر مؤخرا وزعم أنه لنظام صاروخي ايراني في محافظة الانبار.

Advertisements

شاهد أيضاً

ولايتي من بغداد يتهم أميركا بتمزيق المجتمعات الإسلامية ويتوعدها بـ”الطرد والهزيمة”

اكد مستشارِ قائد الثورة الإسلامية في ايران للشؤونِ الدولية علي أكبر ولايتي اليوم السبت على …