البحرين تستدعي سفير العراق بسبب الخلية الإرهابية وتطالبه بمنع التدخل بشؤونها الداخلية

ازاميل/ المنامة/ وكالات: استدعت وزارة الخارجية البحرينية، الأربعاء، سفير العراق لديها، أحمد نايف رشيد الدليمي، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية، على خلفية اعتقال عدد من “الإرهابيين” اعترفوا بتلقيهم تدريبات في العراق.

Advertisements
Advertisements

وقال بيان صدر عن وزارة الخارجية البحرينية، الأربعاء، نشرته على موقعها الإلكتروني، إن “وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أكد للسفير العراقي خلال استدعائه، على ضرورة أن تتخذ حكومة العراق كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي شكل من أشكال التدخل في شؤون مملكة البحرين الداخلية”.

وشدد الوزير بحسب البيان على “وضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تتخذ أرض العراق مقراً لتهديد أمن وسلامة مملكة البحرين، من خلال تجنيد العناصر الإرهابية، وتحريضها وتدريبها عسكرياً، لتنفيذ أعمال إجرامية بالمملكة، خاصة بعد أن ثبت إقدام عناصر تنظيم ما يسمى بـ(سرايا الأشتر) الإرهابي بتلقي تدريبات عسكرية على مجموعة من الأسلحة والمتفجرات على أيدي ميليشيا كتائب (حزب الله) الإرهابية في العراق”.

وأكد أن بلاده “تقدر عالياً علاقاتها مع العراق، وتسعى دائماً إلى تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، وتحرص على أمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه، وتساهم بكل قوة وبالتعاون مع التحالف الدولي من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في العراق”.

وأردف “إلا أنها في الوقت ذاته ترفض تماما التدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة كانت”.

وأضاف أنه “يتوجب على الحكومة العراقية اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لوقف تلك الأعمال الإجرامية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البحرين، مشددا على أن “المملكة ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية لتعزيز أمنها واستقرارها وحماية مصالحها في هذا الشأن”.

Advertisements

وفي الوقت الذي لم يوضح فيه البيان طبيعة هذه الإجراءات، لم يصدر أي بيان رسمي من الجانب العراقي فيما يتعلق بهذه الاتهامات حتى 12:55 بتوقيت جرينتش من اليوم الأربعاء.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الأحد 7 حزيران/ يونيو الجاري، القبض على عدد من القيادات الميدانية لتنظيم “سرايا الأشتر” الذي يقوده بحرينيان موجودان في إيران، بحسب بيان صدر عن الوزارة، أكدت فيه “تمكن الأجهزة الأمنية من إحباط مخطط إرهابي، كان يستهدف أمن البحرين، من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة”.

وبحسب بيان الأحد “اعترف المقبوض عليهم، بتلقي عناصر (سرايا الأشتر) تدريبات عسكرية بالعراق، من قبل ما يسمى بـ(كتائب حزب الله) الإرهابية، شملت التدريب على أسلحة الكلاشينكوف، والـ PKC، وآر بي جي، واستخدام المواد المتفجرة C4، وكذلك TNT، كما شملت التدريبات أعمال الخطف، والقنص، والرماية، وفك وتركيب السلاح، واستخدام قذائف الهاون، والمناظير، وفتيل التفجير والصواعق”.

Advertisements

وأعلن مجلس الوزراء البحريني في 4 آذار/ مارس 2014، اعتبار تنظيم “سرايا الأشتر” منظمة إرهابية، حيث سبق أن تبنى التنظيم عدة هجمات على رجال الأمن.

المصدر

Advertisements

شاهد أيضاً

بعد ربع قرن السعودية تستأنف الرحلات الجوية للعراق خلال اسابيع

السعودية تستأنف الرحلات الجوية للعراق بعد 25 عاما من الانقطاع أعلنت شركة طيران “ناس” السعودية …