البيت الأبيض:أوباما لم يتجاهل العبادي..ومن رأى في الفيديو تعاليا تنقصهم الثقة بأنفسهم من أيام المدرسة!

نفى البيت الأبيض أن يكون الرئيس الأمريكي تجاهل رئيس الحكومة العراقية خلال قمة السبع، وذلك تعليقا على فيديو تداوله ناشطون بهذا الشأن.

Advertisements
Advertisements

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي وبشكل واسع، الاثنين 8 يونيو/حزيران، مقطع فيديو يظهر حسب رأيهم تجاهل الرئيس الأمريكي باراك أوباما لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومرافقه وزير التخطيط سلمان الجميلي، عقب اختتام قمة الدول السبع الكبار في مقاطعة بافاريا بألمانيا، مثيرا ردود فعل واسعة ومتباينة في العراق.

ويظهر العبادي والجميلي في شريط الفيديو، ومدته أقل من دقيقة ونصف، وهما يقتربان من أوباما ويجلسان إلى جانبه، حين كان الرئيس الأمريكي يتحدث مع رئيس وزراء الإيطالي ماتيو رينتسي والمديرة الإدارية لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

شاهد أوباما يتجاهل العبادي بإصرار والأخير ينظر بغضب ويهز بيده قبل أن يقرر الرحيل

مقدم برامج يستعين بعالمة فلك قرأت خطابا “بعثيا-داعشيا” للتنبؤ بسقوط العبادي!

واعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أن ما تم تداوله عن أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد تجاهل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عار عن الصحة، وقال “إن أولئك الذين رأوا في هذه المشاهد سلوكا متعاليا من جانب الرئيس الأمريكي يعانون من “نقص في الثقة يرجع إلى أيام المدرسة”، حسب تصريحه.

Advertisements

وأكد جوش إيرنست أن الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء العراقي تحدثا بالقدر الكافي خلال القمة.

RTمشهد من لقاء الزعماء في قمة السبع
يذكر أن العبادي دعي للمشاركة في قمة قادة الدول الصناعية السبع الكبرى التي جرت يومي الأحد والاثنين في قصر ألماو، 100 كلم جنوب ميونيخ، جنوب ألمانيا، وقد شارك رئيس الوزراء العراقي خصوصا في اجتماع عمل وأجرى مباحثات ثنائية مع أوباما.

Advertisements

شاهد أيضاً

شاهد ترمب يوقع رسميا قرار الاعتراف بـ #القدس عاصمة لإسرائيل وإدانات عربية “خجولة”!

لحظة توقيع الرئيس الأمريكي دونالد #ترمب رسميا على قرار الاعتراف بـ #القدس كعاصمة لإسرائيل تتالت …