بالفيديو..تحالف “عاصفة الحزم” يقصف مدينة الحزم الحدودية مع السعودية بعد سيطرة الحوثيين عليها

قالت مصادر محلية للجزيرة إن مجموعات من المسلحين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، دخلت مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمال اليمن قرب الحدود السعودية، عقب اشتباكات عنيفة مع رجال المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش الموالي للشرعية منذ مساء أمس السبت.

Advertisements
Advertisements

وأضاف مصدر محلي أن المسلحين انتشروا صباح اليوم في مدينة الحزم، وسيطروا على المقرات الحكومية والعسكرية والأمنية الموجودة في نطاقها.

ونقلت وكالة الأناضول عن عدد من سكان الحزم قولهم إن الحوثيين وقوات صالح أحكموا سيطرتهم على المجمع الحكومي ومعسكر معين (اللواء 115 سابقا)، في مديرية الحزم.

وأضاف السكان أن سيطرة الحوثيين وقوات صالح على المديرية جاءت بعد اشتباكات عنيفة استمرت خلال الأيام الماضية مع مسلحي المقاومة الشعبية.

وأشاروا إلى أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية قصف مواقع تمركز مسلحي الحوثي وقوات صالح فور دخولهم إلى الحزم، دون أن تتسنّ معرفة ما أحدثه القصف من خسائر في صفوفهم.

Advertisements

غارات وقتلى
على صعيد مواز، قالت مصادر للجزيرة إن طائرات التحالف شنت غارتين على موقع الحوثيين في جبل عَطَّان ومعسكر الحَفَا جنوب العاصمة صنعاء.

وفي العاصمة اليمنية أيضا، قُتل عشرة من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب آخرون، أثناء هجوم للمقاومة الشعبية في سوق الصَّمِيل بالحَيْمَةِ الخارجية.

كما سقط 14 من مسلحي الحوثي وقوات صالح بين قتيل وجريح في هجوم للمقاومة ببني مطر غرب صنعاء.

Advertisements

وقالت المقاومة إنها هاجمت نقطة تابعة لمسلحي الحوثي وصالح في منطقة الحفر داعر بمديرية بني مطر غرب العاصمة. وأسفر الهجوم عن قتل خمسة وجرح ثمانية من الحوثيين والموالين لهم.

هجمات ومقاومة
وفي محافظة الضالع جنوبي البلاد، أفاد مراسل الجزيرة بأن سبعة من جماعة الحوثي وقوات صالح قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح في معارك مع المقاومة الشعبية في الضالع، بينما قتل مدنيان -أحدهما طفل- وأصيب أربعة أشخاص بجروح في قصف عشوائي لمسلحي الحوثي على مناطق جنوب الضالع.

Advertisements

وقالت مصادر للجزيرة إن عشرات من مسلحي الحوثي وقوات صالح تسللوا عبر وادي القاع نحو منطقتي العقلة ولكمة لشعوب بسناح في الضالع، حيث تصدت لهم المقاومة وأجبرتهم على التراجع إلى منطقة قعطبة المحاذية.

وقال شهود عيان إن عشرات من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع شوهدوا يفرون من منطقة المواجهات.

قصف وضحايا
وفي تعز، ذكرت مصادر طبية يمنية أن شخصين قتلا وأصيب نحو 13 في قصف نفذه مقاتلو الحوثي اليوم الأحد على ما يُعرف بأحياء ‘الفئة المهمشة’ بمنطقة المفتش في عصيفرة بمحافظة تعز، مضيفة أن من بين الجرحى ثلاثة أطفال وامرأتين.

وقال شهود إن مقاتلي الحوثي المتمركزين بين جبل الوعش وجبل جرة قصفوا هذه الأحياء بقذائف ‘بي-10’ وقذائف الهاون، وذلك بعد فترة وجيزة من تعرض تجمعات الحوثيين في المنطقة لقصف من طائرات التحالف العربي.

شاهد أيضاً

دول غربية تبدي قلقها من احتجاز ناشطات في السعودية

 أعربت عشرات الدول الغربية قلقها, يوم الثلاثاء ,من استمرار احتجاز ناشطات في السعودية ودعت إلى …