بالفيديو..كلمة العبادي في مطار بغداد الدولي حول زيارته لإيران وسعر الدولار وقانون العفو العام

أعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الاربعاء عن أن مقترح قانون العفو العام الذي أقرّه مجلس الوزراء لا يشمل المدانين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب من المتورطين بقتل العراقيين.

Advertisements
Advertisements

وقال العبادي في كلمة متلفزة قبل مغادرته إلى إيران، إن “مقترح قانون العفو العام سيتمّ إرساله اليوم او خلال يومين إلى مجلس النواب”، مبيناً أن هذا المقترح “لا يسمح بإطلاق أيٍّ من المجرمين والارهابيين الذين سفكوا الدماء العراقية”.

واضاف رئيس مجلس الوزراء أن ذلك المقترح “يسمح باطلاق مرتكبي الجرائم الاعتيادية الجنائية وفق شروط وضعها القانون”.

واشار في كلمته أيضا إلى علاقات العراق مع إيران عسكريا واقتصاديا، فضلا عن تاكيده على قوة الدينار العراقي مقابل الدولار.

وصوّت مجلس الوزراء خلال جلسته التي عُقدت امس الثلاثاء برئاسة العبادي، على مشروع قانون العفو العام وقرر احالته الى مجلس النواب.

 

تحديث للخبر منتصف ليلة الاربعاء/الخميس: .

Advertisements

وفي نبأ لاحق عاد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى البلاد بعد زيارة قصيرة قام بها الى ايران لبحث ملف الارهاب على وجه الخصوص بحسب ما ذكر مكتبه الاعلامي على صفحته في فيسبوك.

ووصل العبادي في وقت سابق اليوم الى العاصمة الايرانية طهران في زيارة رسمية، والتقى الرئيس حسن روحاني ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

والتقى ايضا بالمرشد بالمرشد الإيراني الاعلى علي خامنئي والذي قال إن العراق يدعم امن المنطقة بوقوفه في خط المواجهة مع “الإرهاب” في اشارة الى تنظيم داعش.

Advertisements

شاهد أيضاً

خامنئي يتهم أعداء إيران بإثارة الاضطرابات وترامب يصف النظام الإيراني بالوحشي والفاسد

في أول تعليق له منذ انطلاق الاحتجاجات في إيران قبل حوالي أسبوع، قال المرشد الإيراني …