مجتهد: محمد بن سلمان يتوسل بوتين لإيقاف حرب اليمن دون اعتذار سعودي..والداهية يشترط !

غرّد المعارض السعودي “مجتهد” على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن سبب وجود ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان في روسيا هو “للتوسل لبوتين لاستخدام نفوذه في إقناع الإيرانيين وانصار الله بالموافقة على إيقاف الحرب في اليمن دون اعتذار سعودي”.

وأشار “مجتهد” إلى أن روسیا لن تفعل إلا بالثمن التالی:

Advertisements
Advertisements

1) رفع أسعار النفط
2) إمضاء صفقة سلاح سبق إیقافها للسعودیة
3) إمضاء صفة سلاح لمصر بأموال سعودیة سبق تجمیدها.

وأضاف إلى أن الصفقة السعودیة تتضمن “دبابات تی90 وعربات مصفحة وطائرات عمودیة مقاتلة ومنظومة أس400 دفاع الجوی بعید المدی سوف یجری تضخیمها لتتجاوز 10 ملیار دولار”.

وأشار إلى أن “هذه الصفقة وصلت لمرحلة متقدمة أیام الملک عبدالله وجمدت فی عهد سلمان بضغط أمریکی لعرض بدیل وقد رفعت أمریکا معارضتها بعد ضمانها صفقات کثیرة”

.

أما عن الصفقة المصریة فغرّد “مجتهد” أنها بتمویل سعودی وتتضمن “48 مقاتلة میغ29 مطورة بقیمة 7 ملیار دولار, والتی وصلت لمرحلة شبه نهائیة أیام الملک عبدالله وتم تجمیدها قبل أشهر”.

Advertisements

وتابع مجتهد “المطلب الأصعب هو رفع أسعار النفط بتخفیض إنتاج السعودیة الذی زادته قصدا لإرغام إیران على توقیع النووی وإرغام روسیا على الخروج من أوکرانیا”.

وأکمل “أولا: لا یتحمل الاقتصاد السعودی تخفیض الإنتاج بسبب ارتفاع الإنفاق حیث وصل العجز خلال الاشهر الاربعة الأولى من هذا العام الى ربع تریلیون ریال و ثانیا: تشبعت الأسواق بالنفط بعد زیادة الانتاج السعودی ولا یمکن عودة الأسعار لما کانت علیه إلا بتخفیض سعودی هائل یقل 3 ملایین برمیل عن الحالی”.

وختم مجتهد أنه “لا یتوقع العارفون بالشأن أن الترتیب مع روسیا سیصل لنتیجة, والمواجهة فی الیمن ستستمر بنتائج لیست لصالح بلادنا ما دام الأمر بید بن سلمان”.

Advertisements

شاهد أيضاً

اتجاهات الفكر الديني المعاصر في إيران

اتجاهات الفكر الديني المعاصر في إيران Advertisements  عرض/ محمد تركي الربيعو يحاول الباحث الإيراني مجيد محمدي …