مواعيد عرض مسلسل “حارة اليهود” المصريين الذي يحضى بسعادة السفارة الإسرائيلية بالقاهرة!

يتعرض مسلسل “حارة اليهود” لقضية شائكة جدا فحياة اليهود المصريين قبل هجرة معظمهم جسدتها أعمال درامية سابقًا بطرق كوميدية غالبًا وتصور شخصية اليهودي على أنه رجل بخيل عديم الأخلاق، لكن الأمر يختلف تماما مع أحداث “حارة اليهود” وتتناول شخصية اليهودي المصري.اعرف مواعيد عرض مسلسل “حارة اليهود” 

مواعيد عرض حارة اليهود
Advertisements
من جهتها أبدت السفارة الإسرائيلية في القاهرة سعادتها بالمسلسل، وأكدت عبر صفحتها على Facebook: “لقد شاهدنا في سفارة إسرائيل أولى حلقات المسلسل المصري “حارة اليهود”، ولقد لاحظنا لأول مرة أنه يمثل اليهود بطبيعتهم الحقيقيه الإنسانية، كبني آدم قبل كل شيئ ونبارك على هذا”.

وأكدت الصحيفة أنه أخيرا سيظهر اليهود بشكل مختلف عما اعتاد عليه المصريون في شهرهم الفضيل، فجرت العادة أن يظهروا بشكل الأشرار كما حدث في 2002 بالمسلسل التاريخي “فارس بلا جواد” الذي استند على “بروتوكولات حكماء صهيون” وتسبب في سحب السفير الإسرائيلي من مصر، أو كما قدم عادل إمام مؤخرا في 2012 بمسلسل “فرقة ناجي عطا الله”.

Advertisements
Advertisements

وتكهنت الصحيفة أن هذا المسلسل سيوصل صورة مختلفة عن اليهود عما اعتاد عليه المصريون، حيث أن أحداث المسلسلس تدور حول قصة حب بين “علي” ضابط الجيش المصري و”ليلى” الفتاة المصرية اليهودية، ومن المتوقع أن تتأزم الرومانسية بينهما بسبب نظرة المجتمع للإسرائيلية.

يشارك في بطولة مسلسل “حارة اليهود” كل من منة شلبي، إياد نصار، وريهام عبد الغفور، وهالة صدقي، وسيد رجب، وأحمد حاتم، ووليد فواز، وهو من تأليف مدحت العدل ومن إخراج محمد العدل.

وكان مدحت العدل مؤلف المسلسل أكد أن أحداث المسلسل تدين الصهيونية والعنصرية الإسرائيلية، وتظهر أنها دولة معتدية وغازية، مشددا على أنه بمجرد أن يشاهد الجمهور العمل سوف يلمس هذا المعنى مباشرة.

شاهد أيضاً

شاهد الحلقة الثامنة والتاسعة لمسلسل #حارة_اليهود المثير للجدل

شاهد الحلقة السادسة لمسلسل “حارة اليهود” الذي يثير جدلا كبيرا في الوسط المصري والإسرائيلي Advertisements …