بالفيديو..مذيع “الجزيرة” أحمد منصور يروي سبب “اعتقاله” في برلين

 

Advertisements
Advertisements
ازاميل/ برلين – رويترز 

قال محام عن قناة “الجزيرة” القطرية إن الصحافي البارز والمذيع في القناة أحمد منصور اعتقل في مطار برلين اليوم (السبت) بناءً على طلب من مصر في خطوة وصفها بأنها جزء من حملة تشنها القاهرة على القناة.

مصدر أمني: أحمد منصور مطلوب في قضايا تحريض ضد الدولة

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، السبت، أن القضاء الألماني سينظر في أمر منصور بناء على النشرة الحمراء الصادرة من النشرة الجنائية الدولية بالقاهرة.

وكان موقع قناة الجزيرة ، قال، مساء السبت، إن السلطات الألمانية أوقفتأحمد منصور ، المذيع بالقناة، في مطار برلين بناء على مذكرة توقيف مصرية.

وقال «منصور» في اتصال هاتفي مع «الجزيرة » إن السلطات الأمنية في المطار أبلغته بأن القضاء هو من سيقرر في مسألة توقيفه على خلفية تهم ذات طبيعة جنائية.

Advertisements

يشار إلى أن «منصور» كان في طريق العودة إلى الدوحة بعد أن قدم من ألمانيا الحلقة الأخيرة من برنامج «بلا حدود» الأربعاء الماضي.

وقال محام عن قناة تليفزيون الجزيرة القطرية إن الصحفي البارز بالقناة أحمد منصور اعتقل في مطار برلين، السبت، بناء على طلب من مصر في خطوة وصفها بأنها جزء من حملة تشنها القاهرة على القناة.

وقال المحامي الدولي سعد جبار لـ«رويترز» إن منصور وهو واحد من أبرز الصحفيين في الخدمة العربية للقناة اعتقل فجأة وبشكل غير متوقع في ألمانيا.

Advertisements

وأكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية أن منصور، 52 عاما، اعتقل في مطار تيجيل ببرلين الساعة 13.20 بتوقيت جرينتش بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية.

Advertisements

شاهد أيضاً

وزير خارجية الإمارات يلتقي نظيره الألماني:ويقول كفى يا قطر دعماً للإرهاب ونشرا لخطاب الكراهية

شدد وزير خارجية الإمارات في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني على ضرورة وقف تمويل …