شاهد مسلسل #سيلفي الحلقة الثانية والثالثة بيضة الشيطان

اضغط هنا لمشاهدة الحلقة الثانية بيضة الشيطان

Advertisements
Advertisements

وهنا الحلقة الأولى

تحديث الخبر 22/6/2015: تم رفع الفيديو الخاص بالحلقة الثالثة من اليوتيوب “بسبب حقوق النشر” الاثنين، ويمكن مشاهدتها بدلا من ذلك على شاهد نت.

المسلسل تناول في أكثر من حلقة تنظيم “داعش” الإرهابي بشكل ساخر، وكان من أقوى الحلقات تلك التي حملت عنوان “بيضة الشيطان”

فوجئ مشاهدو قناة mbc، مساء الاثنين، بعدم عرض الحلقة الثانية من مسلسل “سيلفي”، للفنان السعودي ناصر القصبي، والتي حملت عنوان “بيضة الشيطان”، واستبدالها بحلقة أخرى من المسلسل.

وأثارت خطوة القناة جدلا واسعا بشأن ما إذا كانت المحطة قد خشيت من إعادة عرض الحلقة التي سبق أن تعرض بسببها ناصر القصبي لتهديد بالنحر من جانب تنظيم “داعش” الإرهابي.

Advertisements

وبدأت محطة mbc، منذ يومين، إعادة عرض المسلسل، الذي عرض في شهر رمضان الماضي،  وحظي بنجاح كبير.

وادناه الحلقة الثالثة بيضة الشيطان 1

Advertisements

الجزء الثاني

تتواصل ردود الأفعال على الحلقات الأربع التي قدمها مسلسل “سيلفي” عن تنظيم داعش الإرهابي، حيث تضج مواقع التواصل الاجتماعي بالجدل حول هذه الحلقات التي جاءت تحت عنواني “بيضة الشيطان” و”الخليفة”.

Advertisements

ما يثبت قوة الدراما في مواجهة الأفكار المتطرفة وفضح المنطق المتهاوي الذي تستند عليه، وعن هذه الحلقات قال كاتبها والمشرف العام على البرنامج خلف الحربي.

إنها الحلقات الوحيدة التي تناقش التنظيم الإرهابي وأن ما تبقى من المسلسل ستكون حلقات اجتماعية تناقش عدداً من القضايا المتنوعة.

مشيراً إلى أنه من كتب جميع الحلقات الخاصة بتنظيم داعش وباقي الحلقات تناوب عليها عدة زملاء من طاقم العمل.

يذكر أن مسلسل “سيلفي” استطاع من خلال هذه الحلقات مقاربة واقع داعش ومحاكاة أفكاره الإرهابية بكل دقة وموضوعية، محققاً بفضلها أصداء كبيرة على مستوى الوطن العربي.

مسلسل في أكثر من حلقة تنظيم “داعش”الإرهابي” بشكل ساخر، وكان من أقوى الحلقات تلك التي حملت عنوان “بيضة الشيطان”، والتي عرضت على جزأين.

وكانت ترتيب “بيضة الشيطان” هو الحلقة الثانية في المسلسل، لكن فوجئ المشاهدون أمس بعرض القناة حلقة “الخليفة”، على أنها الحلقة الثانية، رغم أنها هي الحلقة الخامسة، الأمر الذي طرح سؤالا إن كانت القناة خافت من إعادة عرض الحلقة؟.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من جانب قناة mbc، حتى عصر اليوم الثلاثاء، حول عدم عرض الحلقة.

وتعرّض القصبي، عقب عرض الحلقة في رمضان الماضي، للتهديد بقطع رأسه، من جانب التنظيم الإرهابي، ليحظى حينها بموجة واسعة من الدعم والتأييد الجماهيري.

وتدور الحلقتان، اللتان حملتا اسم “بيضة الشيطان”، حول أب (ناصر القصبي) يسافر إلى سوريا بحثا عن ابنه، الذي انضم لتنظيم “داعش”،  ويضطر للتظاهر أنه جاء من أجل الجهاد في سبيل الله تمهيدا لإقناع ابنه بالعودة معه الى السعودية.

وتضمنت الحلقتان فضحا لكثير من ممارسات “داعش” بطريقة ساخرة منها جهاد النكاح، وبينها مشهد عندما يختار أحد المقاتلين فتاة لتكون زوجة له، فيتضح أنها صبي، وحينها يقول له أحد ذلك يرد المقاتل “لا مشكلة.. طالما كافر ومتشبه بالنساء ويخدع المجاهدين .. ينفع يكون سبية”.

Advertisements

وتأتي نهاية الحلقة بمشهد مؤثر عندما يظهر القصبي مكبّلا لتنفيذ حكم الإعدام بحق ليظهر ابنه مطالبا بأن ينفذ هو عملية النحر بنفسه، ويبدأ القصبي لحظتها تذكر طفولة ابنه الذي يطالب بنحره.

شاهد أيضاً

شاهد الحلقة 28 من #سيلفي #ناصر_القصبي..”زوجي العزيز”

اضغط هنا لمشاهدة الحلقة 28 زوجي العزيز Advertisements Advertisements شاهد الحلقة 27 من #سيلفي #ناصر_القصبي..”مطلوب …