أمير قطر وعمار الحكيم يبحثان التطورات العراقية

الدوحة- الأناضول: استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي بالعراق عمار عبد العزيز الحكيم، والوفد المرافق له، مساء  الأربعاء، في قصر البحر بالعاصمة الدوحة.

Advertisements
Advertisements

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، “أن الزعيمين تناولا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع في العراق، إضافة إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

ومنذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم “داعش”، في محافظات شمال وغرب العراق ذات الأغلبية السنية.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم “داعش” على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة شمال وغرب وشرق البلاد.

ورغم خسارة تنظيم “داعش”، الكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي، في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار، منذ مطلع عام 2014.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع “داعش”، في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

Advertisements

 

شاهد أيضاً

بعد زيارة المالكي لروسيا ماهي خطة طهران الجديدة في العراق؟

/الشرق الأوسط / الجمعة – 5 ذو القعدة 1438 هـ – 28 يوليو 2017 مـ …