مرشح أمريكي:لاتهمني الحكومة العراقية لعلاقتها بإيران..ولنقصف حقول نفط العراق للقضاء على داعش!

كشف المرشح الرئاسي الأمريكي ورجل الأعمال دونالد ترامب عن خطته لتفجير حقول النفط في العراق للقضاء على مصدر تمويل ISIS لافتاً إلى انه لا يحترم الحكومة العراقية بسبب علاقتها مع إيران

Advertisements
Advertisements

وقال ترامب في سياق مقالة مع شبكة “سي ان ان” الامريكية: “لا تهمني الحكومة العراقية. انهم فاسدون فعلاً.”

أكد ترامب على أهمية تنفيذ خطته لبناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية، قائلاً: “أنا أحب المكسيك وشعبها. وأقوم بأعمال تجارية معه، ولكن هناك أشخاص يأتون عبر الحدود من جميع أنحاء العالم. وإنهم سيئون. انهم سيئون جداً. هناك أشخاصاً يدخلون أمريكا – أنا لا أقول المكسيكيين – أنا أتحدث عن الأشخاص الذين هم من جميع أنحاء العالم، كالقتلة والمغتصبين.”

كما أكد رجل الأعمال الشهير على آرائه الاجتماعية المحافظة تجاه الإجهاض والزواج، قائلاً: “أنا أؤيد الزواج التقليدي.” ولكن عندما سُئل عن كيفية توفيقه بين مفهوم “الزواج التقليدي” مع تاريخه الشخصي في زواجه ثلاث مرات، اعترف ترامب بأنه يتحمل مسؤولية فشل زيجاته السابقة، مضيفاً: ” “لدي زوجة جيدة الآن، زوجتاي الأولى والثانية كانتا طيبتين، ولكنني لا ألومهما… كنت أعمل 22 ساعة في اليوم.”

ترامب، الذي قال في إعلانه الرئاسي إنه سيكون “أفضل رئيس على الإطلاق لجهة خلق وظائف”، وأكد على ضرورة رجوع المزيد من الأميركيين إلى العمل. قائلا: “علينا جلب فرص العمل، علينا أن نسترجع وظائفنا من الصين، عليك أن نسترجع وظائفنا من المكسيك.”

لكنه دافع عن نفسه عند سؤاله حول إنتاج ملابس علامته التجارية الخاصة في الصين بالقول إنه لم يكن منافقا على هذا الصعيد مضيفا: “الصين تلاعبت بعملتها لدرجة أنه من المستحيل لشركاتنا التنافس معها. من الصعب جداً أن يصنع أي شيء من الملابس في هذا البلد.”

Advertisements

ولكن ترامب لا يزال جدياً في موضوع ترشيحه الرئاسي حيث أكد أن ترشيحه الرئاسي موضوع مهم جداً بالنسبة إليه ولطالما فكر به بجدية.

المصدر: وطن دبور

Advertisements

شاهد أيضاً

متابعة: أبرز ردود الأفعال على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا الثلاثاء انسحاب بلاده من الاتفاق الذي عقدته دول غربية …