مجتهد:لثلاثة أسباب أوقف برنامج “في الصميم” و#محاكمة_العواجي_والمديفر وأهمها انتقاد مبطن لعهد سلمان

أمر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز بإحالة كل من الناشط السياسي محسن العواجي والاعلامي عبدالله المديفر، الى هيئة التحقيق والإدعاء العام لمحاكمتهما على ما صدر منهما من (إساءة) للملك عبدالله بن عبد العزيز و(عهده)، ومنعهما من الظهور الإعلامي.

وبحسب ما ذكر موقع سبق الالكتروني، فإن الملك سلمان أمر بإيقاف برنامج “في الصميم” الذي تبثه قناة روتانا التابعة للوليد بن طلال بشكل نهائي.

ولكن المغرد السعودي الشهير “مجتهد” كان له رأي أخر في الموضوع فغرد قائلاً.. إن صاحب القرار الحقيقي بـ #محاكمة_العواجي_والمديفر هو محمد بن نايف بدعم من محمد بن سلمان وصدوره من الملك “شكلي” فقط لأنه لا يدرك ما يجري- حسب قوله.

وأضاف مجتهد “هناك ثلاث أسباب دعت بن نايف وبن سلمان لإيقاف البرنامج وتأديب العواجي والمديفر ليس لها علاقة باعتراض على انتقاد الملك عبدالله كما زعمت سبق”.

وعدد مجتهد الأسباب على النحو التالي..

  1. انتقاد عهد عبدالله هو انتقاد مبطن قوي للعهد الحالي حتى مع محاولة العواجي تزكية سلمان والمحمدين فكثير مما طرح يسري عليهم بدرجة مضاعفة
  2. ضيوف آخرين حضروا البرنامج مثل برجس البرجس الذي (ملخص كلامه) كان.. ( لا تنمية- لا مصلحة وطن- لا رفاه مواطن- لا استراتيجية وطنية- المقدرات مسخرة لخدمة النخبة (العائلة)
  3. محمد بن نايف لا يحسن الظن بالوليد بن طلال مالك روتانا واعتبر التوسع في هامش البرنامج حيلة من الوليد لاستغلال البرنامج في المستقبل لضربه

ويعتبر هذا القرار الاول الذي يصدره العاهل السعودي (ضد) نشطاء حقوقيين بسبب آرائهم السياسية في عهد الملك سلمان الذي تولى السلطة بعد وفاة أخيه “عبدالله”، واتخذ قرارات وأوامر ملكية مناقضة لما كان عليه الحال خلال حكم الملك عبد الله، ودفع “سلمان” بنجله الأصغر “محمد بن سلمان” الى سدة الحكم، ليكون الرجل الثالث في الدولة “ولي ولي العهد ووزير الدفاع”.

وكان المغردون على تويتر قد أنشأوا وسم #محاكمه_العواجي_والمديفر تبادلوا من خلاله التعليق على الموضوع.

فقال @wa3i_2020: “رغم بعض التحفظ العواجي ونعم الناصح المخلص لدينه ووطنه كافح وسُجن ومع ذلك لم يرض أن يستعدي الخارج على بلده كغيره.”

أما @KamalAlbadani فكتب: “كان الاولى توقيف مسلسل سلفي الذي يسخر من السنة بدل من توقيف برنامج في الصميم.”

@nalmoshait علق قائلا: “التقرب بالمدح لايعني التزلف بالقدح سلمان الحزم امتداد لعبدالله الرجل الخيّر رحمه الله وإخوانهم من قبلهم.”

شاهد أيضاً

مجتهد: الحريري ابتز محمد بن سلمان بفضل حماية فرنسا وأميركا وكان على وشك تسليم المليارات له

  المغرّد السعودي مجتهد يقول في تغريدات له على موقع “تويتر” إن رئيس الوزراء اللبناني …