نتنياهو يتهم الدول الكبرى بتقديم تنازلات لـ”أخطر دولة في العالم” وأخطر بكثير حتى من داعش!

أزاميل/ وكالات– اتهم مسؤولون في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، الدول الكبرى بتقديم “تنازلات”، في مفاوضاتها مع إيران حول برنامجها النووي.

Advertisements
Advertisements

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن المسؤولين، بدون ذكر أسمائهم، “أن التنازلات التي تقدمها الدول العظمى لإيران تزداد يومًا بعد يوم”.

وأضاف المسؤولون “أن هذه التنازلات هي في مسائل سبق للدول الست وأن حددتها علنيًا كخطوط حمراء وهي تخص آلية المراقبة وكيفية رفع العقوبات وعدد أجهزة الطرد المركزي وغيرها من المسائل”، حسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأوضحوا “أن التنازلات تمهد الطريق أمام إيران للحصول على مخزون من القنابل النووية في غضون عشر سنوات في حال التزمت بالاتفاق وعلى قنابل نووية معدودة خلال مدة أقصر في حال قررت الالتفاف على آلية المراقبة كما فعلت في الماضي”، على حد تعبير المسؤولين في مكتب نتنياهو.

وأشاروا “لن يكون هناك رجعة عن تعاظم آلة العدوان والإرهاب الإيرانية في جميع أنحاء المعمورة، في حال رفع العقوبات الدولية عن إيران وتدفق العشرات والمئات من مليارات الدولارات إلى اقتصادها”.

وتابع المسؤولون أن”إيران هي اخطر دولة في العالم وان أفعالها أخطر بكثير من تلك التي يقترفها تنظيم داعش”، وفق تعبيرهم.

Advertisements

وقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في أكثر من مناسبة، معارضته الاتفاق المتبلور بين القوى الدولية وإيران بصيغته الحالية.

المصدر :إرم

Advertisements

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: زمن التسامح انتهى وعلى أوروبا مكافحة الإسلام السياسي

قال مستشار النمسا إن زمن التسامح وعلى أوروبا مكافحة الإسلام السياسي الذي بات يشكل تهديدا …