وفاة الفنان سامي العدل

وفاة الفنان المصري #سامي_العدل عن 69 عامًا..وتشييعه بعد صلاة الجمعة “فيديو”

توفى الفنان الكبير سامى العدل منذ قليل الفنان الكبير سامى العدل عن عمر ناهز 69 عامًا، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية بسبب ضعف عضلة القلب.

Advertisements
Advertisements

وأكدت مصممة الملابس ريم العدل أن الجنازة ستشيع غدا بعد صلاة الجمعة من مسجد آل رشدان.
كما نعاه المخرج محمد جمال العدل، الشهير بـ “ماندو”، عبر حسابه الشخصي بموقع Facebook، وهو مخرج مسلسل “حارة اليهود” الذي يشارك في بطولته سامي العدل ولم يتمكن من تصوير بقية مشاهده في المسلسل بعد تدهور حالته الصحية.

وكتب محمد جمال العدل: “البقاء لله .. سامي العدل .. أجدع وأطيب راجل في الدنيا.. نسألكم الفاتحة”.
وأعرب الموسيقار خالد حماد عن اندهاشه بعد معرفة خبر وفاة سامي العدل، عبر صفحته الرسمية على موقع Facebook، بعدما تأكد من الخبر من د. محمد العدل شقيق الفنان الراحل.

وكتب خالد حماد: ” توفى إلى رحمة الله تعالى.. صديقي وأخويا الكبير وصاحبي الفنان سامي العدل”.
وتابع: “عرفت الخبر من د. محمد العدل و أنا أتصل لكي أطمئن على صحة أخوة الفنان سامي العدل .. و كانت صدمة صعبة أخذتها في وشي .. لأن من لحظات بس د. محمد العدل عرف الخبر بالتليفون”.

وأضاف: ” خسرنا واحد من أطيب وأجدع الناس في الوسط الفني وأخ وصديق للكل!! وسامي العدل صاحب أفضال عليّا أنا شخصياً كثير، واشتغلنا مع بعض كثير.. وكان صديق مقرب جداً و من الناس القليلة اللي لما أتعب من حاجة استشيره فيها و يطبطب عليّا كأخ كبير وكأب”.

وولد والعدل في مدينة المنصورة في عام 1946، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ العمل كممثل منذ أوائل السبعينات من خلال فيلم (كلمة شرف) في عام 1972، وشارك منذ ذلك الوقت بالعمل في السينما والتليفزيون والمسرح، ولكن كان أكثر عمله حتى مطلع الألفية الثالثة في السينما،

Advertisements

ومن أشهر أعماله: حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، هستيريا، شورت وفانلة وكاب، أحلى الأوقات. وتركز أغلب نشاطه في السنوات الأخيرة في التليفزيون، ومن مسلسلاته: ريا وسكينة، محمود المصري، قضية رأي عام، رمانة الميزان، الداعية. قام سامي العدل بانتاج العديد من الأعمال السينمائية من خلال شركة (العدل جروب) التي يملكها مع أشقائه.

 

Advertisements