#صدام: #الفيصل أدهى من قابلت فحين كنت أحارب #إيران جعل العالم معي وحين دخلت #الكويت قلبه ضدّي!

تمكن #سعود_الفيصل على مدى 40 عاماً قضاها في العمل وزيراً لخارجية المملكة من فرض عبقريته الدبلوماسية، ونيل احترام قادة العالم وزعمائه.

Advertisements
Advertisements

فقد قال عنه رئيس الدولة في الاتحاد السوفييتي السابق ميخائيل غورباتشوف: “لو كان عندي رجل كسعود الفيصل لما تفكك الاتحاد السوفييتي”.

كما نقل عن الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين قوله: “سعود الفيصل أدهى من قابلت في حياتي؛ فحين كنت أحارب إيران جعل العالم معي، و بعد أن دخلت الكويت قلب العالم ضدي، وكل ذلك يكون في مؤتمر صحفي واحد”.

أما وزير الخارجية البريطاني الأسبق ديفيد ميلباند فقد قال عنه: “إن سعود الفيصل يستطيع أن يحصل على مايريد، لا يهمه أن يفقد علاقاته وصدقاته في مقابل الحقّ والوضوح”.

وقال عنه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري: “لم يكن سعود الفيصل أقدم وزير خارجية فحسب؛ بل كان من بين أكثرهم حنكة وحكمة”.

كما ينقل عن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد قوله: “لم أر وزير خارجية قطّ بهمته العالية، كان النشاط و العمل الدؤوب من أهم صفاته وأجملها”.

Advertisements

شاهد أيضاً

سعود الفيصل، هيلاري

هل أغلق سعود الفيصل الهاتف في وجه هيلاري فعلاً؟ ومواقع قطرية ترد

تصاعد في اليومين الماضيين تداول حادثة قيام وزير الخارجية السعودي الراحل الأمير سعود الفيصل بإغلاق الهاتف في وجه نظيرته الأمريكية، بسبب طلب الأخيرة منه عدم إرسال قوات سعودية إلى البحرين عام 2011، فيما ردت مواقع محسوبة على قطر على هذه الرواية بطريقتهم.