بالصور..الدجاج الانتحاري:سلاح دواعش #الفلوجة الجديد تيمنا بتجارب #كوباني بربط متفجرات بسيقان الصخل!

ازاميل/ متابعة: بعد أن كانت عمليات التفجير مقتصرة على الانتحاريين والسيارات المفخخة، بدأ تنظيم “داعش” في استخدام أسلوب جديد لتفجير مواقع أعدائه عن بعد ألا وهو عن طريق “الدجاج الانتحاري”.

ووفق صحيفة “ديلي ميل”، فإن مجموعة من مسلحي “داعش” في مدينة الفلوجة العراقية، قاموا بربط أحزمة ناسفة حول الدجاج، وإدخالها وسط مخيمات ومعسكرات من يصفونهم بـ”الأعداء”، ومن ثم تفجيرها لتقتل كل من حولها.

Advertisements
Advertisements

وانتشرت صور ما سمي “الدجاج الانتحاري”، والتي لم يتسن التحقق من صحتها حتى الآن، على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت من قبل المستخدمين المؤيدين والمعارضين للتنظيم.

التقاط بملء الشاشة 7202015 113102 PM.bmp

Advertisements

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مقاتلا بريطانيا في صفوف داعش تعهد باستخدام جميع الوسائل التي تجلب الموت والدمار، فيما أكدت القوات الكردية أن ما يفعله داعش يظهر عقولهم الملتوية التي تتمتع بابتكار طرق مختلفة لقتل الناس من خلال استخدام حيوانات بريئة لا قيمة عسكرية لها.

ومن جانبهم، قال خبراء لصحيفة “ديلي ستار” إن هذه الوسيلة البدائية تعكس حالة الفوضى التي يعيشها التنظيم في الوقت الحالي، والذي رغم استخدامه طرق مقززة في القتل، إلا أنه يعاني من نقص الإمداد.

وأوضحت الصحيفة أن التنظيم بدأ يعاني من نقص في الذخيرة أيضا، في الوقت الذي تقوم فيه قوات التحالف باستهداف خطوط التسليم المؤدية لسوريا والعراق.

Advertisements

ويأتي استخدام “داعش” للدجاج بعد تقارير غربية أشارت إلى ربط التنظيم عبوات ناسفة في أرجل الماعز في مدينة عين العرب “كوباني” السورية بهدف تفجيرها.

وتزامن ظهور صور “الدجاج الانتحاري” مع إلقاء قوات التحالف لمنشورات على معقل التنظيم في الرقة تتعهد فيها بتحقيق الحرية لجميع المدنيين هناك.

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …