بالفيديو..اللحظات الأولى لانفجار #مقر_حزب_العدالة_والتنمية التركي الحاكم في ولاية هاتاي الجنوبية

ازاميل/ وكالات: قالت مصادر امنية تركية مساء الاربعاء إن انفجارا وقع امام مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا جنوبي تركيا.

Advertisements
Advertisements

وتشير الانباء الاولية الى ان الانفجار وقع في حاوية القمامة الرئيسية امام المقر ولا انباء حتى الان عن وقوع اصابات.

ويأتي الانفجار في اعقاب اعلان قوات الامن التركية، عن ابطال عبوة ناسفة اخرى زرعت بالقرب من مقر حزبالعدالة والتنمية الرئيسي في العاصمة أنقرة في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

في غضون ذلك، تواصل الشرطة التركية، عمليات البحث عن احد عناصرها الذي اعلن عن اختفائه صباح اليوم في ولاية شانلي أورفا القريبة من الحدود مع سوريا، بعد ان اعلن حزب العمال الكردستاني المعارض مسؤوليته عن تصفية عنصرين من شرطة مكافحة الارهاب التركية في الولاية وجدا مقتولين في منزليهما بالرصاص.

وتحقق الشرطة في احتمالات ان يكون الشرطي مختطفا من قبل جماعات كردية مسلحة، بينما اعلن في اسطنبول عن مقتل شاب ملتح على يد عناصر قالت قوات الامن التركية انهم ينتمون للتنظيم الكردي المحظور.

وتسود اجواء من التوتر مناطق الجنوب التركي، منذ الانفجار الذي وقع في بلدة سروج الجنوبية واودى بحياة اكثر من ثلاثين شخصا معظمهم من الاكراد.

Advertisements

وقد كشفت السلطات التركية عن هوية منفذ الهجوم، وقالت انه شاب عشريني تركي انضم الى تنظيم الدولة الاسلامية قبل شهرين، وقد اعلنت الحكومة التركية عن اتخذا تدابير امنية مشددة على طول حدودها مع سوريا.

ويقول مراسل بي بي سي في تركيا، ان الجيش التركي دفع بوحدات خاصة الى بلدة كلس الحدودية القريبة من غازي عنتاب، في اطار سلسلة اجراءات وعدت الحكومة التركية باتخاذها على خلفية انفجار سوروج لضبط الحدود ومنع تسلل عناصر وصفتها بالارهابية.

https://youtu.be/upUG4uvy3Ng

Advertisements

شاهد أيضاً

تعرف على طريقة قتل سلاطين الدولة العثمانية لجميع أشقائهم وفقا للشريعة الإسلامية!

من سيرة سلاطين الدولة العثمانية انهم وضعوا قانونا خاصا مستمدا من الشريعةالإسلامية يجيز لهم قتل الاخوة! …