بالصور..نائب شورى سعودي:60 %من شبابنا “دواعش”..ومغردون: ماذا أبقيت لاتهام #المالكي !

ازاميل/ متابعة: اكد عضو مجلس الشورى السعودي السابق خليل عبدالله الخليل، إن “60 بالمئة من الشباب السعودي جاهزون للالتحاق بجماعة داعش”.

وافاد موقع “المرصد” اليوم الجمعة ان تصريحات الخليل التي جاءت عبر مشاركة له في قناة “العربية” السعودية، حيث قال “أن أكثر الشباب السعودي من الدواعش ومنضمين لتنظيم داعش الارهابي مما اثار غضب وسخط المجمتع السعودي عليه”.

Advertisements
Advertisements

وجاءت هذه التصريحات في وقت غير مناسب يشن فيه الغعلام الممول السعودي حملة ضد اتهام نائب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي سبق وقال عن السعودية بلد مصدر للإرهاب ويجب وضع حكومتها تحت الوصاية الدولية إن عجزت عن السيطرة عليه.

واستنكر مغردون تصريحات الخليل، التي وظفت سياسياً بطريقة مسيئة للمملكة، وقال المغرد يوسف أحمد القاسم “مثقفون يستميتون في دفع الأباطيل عن وطنهم.. وآخرون يستميتون في نسجها ! وباسم الوطنية ! كمن يذبح البريء باسم الله”.

أما المحلل الاقتصادي خالد العلكمي فأشار إلى احتفاء قناة العالم الإيرانية بتصريح الخليل، والاستشهاد به لدعم التصريحات الأخيرة لنوري المالكي ضد السعودية، وقال “قناة العالم الإيرانية القذرة أكثر من فرح بتصريح عضو الشورى السابق”.

بدوره ألمح عضو الشورى الدكتور موافق الرويلي إلى المغالطات الإحصائية في تصريح الخليل، وكتب مغرّداً “د. الخليل كرهني بالإحصاء”.

فيما طالب مغردون آخرون بمحاسبة الخليل، وقال المغرد همام “هل لنا الحق في محاسبته؟ انا مواطن لا أرضى بهذا الاتهام الباطل !” أما عبدالعزيز العمري فقد برر محاسبة الخليل بأنه وضع الشباب تحت التهمة حتى تثبت براءتهم، وأعان أعداء الوطن على وطنه.

Advertisements

في المقابل طالب السعوديين بضرورة محاسبة الخليل بعد ان قام بإصدار تصريحات اعتبروها مسيئة للشباب السعودي.

كما طالب المغردون السعودية حكومة وملكا بضرورة محاكمة خليل عبدالله الخليل وهو عضو مجلس شوري سابق.

Advertisements

شاهد أيضاً

بن سلمان لـ”ذا أتلانتيك”: مثلث الشر..إيران وداعش والإخوان.. ولا أعرف ما الوهابية

أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ما يسمى بالوهابية لا وجود لها في …