#نصر_الله :نحصل على دعم مادي ومالي من #إيران التي لم تبع حلفائها..ونفتخر بذلك “فيديو كامل”

أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة ستبقى «الشيطان الأكبر» على الرغم من إبرامها اتفاقًا حول الملف النووي مع طهران، مؤكدًا أن دعم إيران لحزب الله ثابت ولن يتغير.

Advertisements
Advertisements

وقال نصرالله في خطاب ألقاه عبر شاشة عملاقة في احتفال «تخريج أبناء شهداء» حزب الله أقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت، أن «الولايات المتحدة ستبقى الشيطان الأكبر قبل الاتفاق النووي وبعد الاتفاق النووي»، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف: «نحن نقول بشكل عال وواضح: نحصل على دعم مادي ومالي من الجمهورية الإسلامية ونفتخر بأننا نتلقى دعمًا من هذا النوع، والجمهورية الإسلامية تفتخر بأنها تدعم هذه المقاومة وحركات المقاومة».

ورفض نصرالله الاتهامات الموجهة إليه من خصومه ومن واشنطن حول التورط في عمليات تبييض أموال واستثمار أموال بطريقة غير قانونية في دول عدة في العالم، وقال: «الدعم الذي تقدمه لنا الجمهورية الإسلامية كاف لنا بحمد الله عز وجل».

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرًا فرض عقوبات على ثلاثة لبنانيين وشركاتهم لاتهامهم بأنهم «عناصر رئيسية في شبكة دعم حزب الله». وقال نصرالله: «نفخر بأن تعاقبنا الولايات المتحدة لأننا ندافع عن وطننا، سواء في وجه المشروع الصهيوني أو في وجه المشروع التكفيري الذي دعمته وتبنته».

واكد الأمين العام لحزب الله لبنان، ان هناك سعيا اميركيا اسرائيليا بدعم من بعض الانظمة العربية لضرب المقاومة في المنطقة، محذرا من ان حزب الله والمقاومة في لبنان يشكلان الهاجس التالي لاميركا بعد النووي الايراني.

وقال: ان ايران لم تبع حلفاءها في الاتفاق النووي وان القائد الخامنئي اكد في خطبة العيد موقف ايران من المقاومة وحلفاء ايران، ونحن يدنا في الحرب النفسية هي العليا لأننا ننطلق من الوقائع الصادقة وليس الأكاذيب وان كل ما عملوا عليه وما سيعملون عليه ضد المقاومة سيذهب هباء منثورا.

Advertisements

واضاف السيد نصر الله: ان علاقات ايران مع حلفائها عقائدية قبل ان تكون علاقات سياسية ونحن نتلقى دعما ماليا وماديا من ايران وهو كاف لنا، وليس لدى حزب الله مشاريع تجارية او استثمارية ونحن لا نمارس التجارة الحلال ولكنهم يتهموننا حتى بالتجارة المحرمة، ولكن اسرائيل عندما تعجز عن اغتيال قادة المقاومة جسديا تعمد لاغتيالهم معنويا خاصة وان هناك ماكينة تعمل منذ عشر سنوات على ترويج الأكاذيب بشان وضع المقاومة.

وبين نصر الله ان الحديث ضد حزب الله لا يأتي من بعد استراتيجي او سياسي وانما هو نابع عن حقد وكراهية منوها الى ان هناك حملة لتسخيف وتوهين الانجازات والانتصارات التي حققها حزب الله منذ حرب تموز ومؤكدا ان كل ما قالوه عن حزب الله ليس له اساس من الصحة.

https://www.youtube.com/watch?v=GMc_fukt6v4

Advertisements

واكد السيد نصر الله قائلا ان “لا قتل القادة ولا اغتيالنا المعنوي ولا التضييق الاقتصادي والتجاري سيغير في مسارنا”.

وقال مضيفا: ان المستهدفين اللبنانيين لا صلة لأموالهم بحزب الله، وان هناك عملا دؤوبا لتشويه سمعة حزب الله والمساس بمصداقيته، مطالبا الدولة اللبنانية العمل بمسؤولياتها لحماية اللبنانيين ورعايتهم والدفاع عنهم.

Advertisements

واردف: قلنا من قبل إن من سيأتون بهم إلى سوريا والعراق من أجل ضرب المقاومة سينقلبون عليهم وان الدول التي أمنت كامل التغطية لـ”داعش” بدأت تدفع الأثمان ونحن لا نشك في رعاية تركيا لـ”داعش” لكنها تقول اليوم ان “داعش” تشكل تهديدا لها، ورأينا داعش الافعى انقلبت على من يتولى رعايتها.

وحول الوضع السياسي في لبنان اعتبر السيد نصر الله ان التلويح باستقالة رئيس الحكومة مضر للبنان وهو لن يقدم أو يؤخر، داعيا تيار المستقبل الى تلبية دعوة التيار الوطني الحر إلى النقاش لحل المسائل العالقة في البلد.

وتابع السيد نصر الله، ان اللبنانيين احيوا العيد في أمن وأمان بفضل دماء الشهداء، معتبرا ان لولا تضحيات الشهداء والدماء والفداء لما كان لبنان ينعم بما ينعم، وقال: ان الاجيال الحاضرة تمارس المقاومة وهي تؤمن بما تحقق من انجازات وان رجالنا ومجاهدونا يمتلكون نفس صبر عائلات الشهداء وان عوائل الشهداء في لبنان يرسلون رسائل الى حزب الله تطالب بارسال باقي ابنائهم للقتال، وان التثبيت الواقعي لمثلث الشعب والجيش والمقاومة يحمي لبنان من التهديدات، وانه يجب عدم المراهنة على الوضع الاقليمي وإلاّ ضاع البلد.

شاهد أيضاً

متابعة: أبرز ردود الأفعال على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا الثلاثاء انسحاب بلاده من الاتفاق الذي عقدته دول غربية …