رئيس إقليم كردستان

العراق

#بارزاني مستاء:مشاركة تركيا بحرب #داعش مهمة ولكن ليس على حساب الأطراف الكوردية

By nasser

July 28, 2015

أزاميل/ بغداد: عبر رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني أثناء استقباله للسفير البريطاني في العراق، فرانك باكر، والوفد المرافق له عن استيائه مما آلت اليه الاوضاع بين الحكومة التركية وحزب العمال الكوردستاني، مؤكدا على ضرورة العودة الى طاولة المفاوضات لاحياء عملية السلام.

وفي اللقاء تم الحديث عن الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة و العلاقات بين اقليم كوردستان و الحكومة العراقية، اضافة الى مناقشة اخر التطورات في الحرب ضد الارهاب.

كما وكانت الاوضاع السياسية في تركيا و التعقيد الحاصل بين حكومة تركيا و حزب العمال الكوردستاني محوراً اخر للمناقشة بين الرئيس بارزاني و فرانك باكر، حيث اكد بارزاني على وجوب عودة الطرفين الى الحوار لاتمام عملية السلام في البلاد.

واشاد الرئيس بارزاني بانضمام تركيا الى التحالف الدولي ضد داعش ولكنه قال ايضاً “لايجوز ان يكون ثمن هذه المشاركة ضرب الاطراف الكوردية في تركيا وسوريا”.

من جانب آخر عبر رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني والسفير الالماني في العراق عن استيائهما مما آلت اليه الاوضاع بين الحكومة التركية وحزب العمال الكوردستاني، مؤكدين على ضرورة العودة الى طاولة المفاوضات لاحياء عملية السلام.

وجاء ذلك خلال استقبال بارزاني، للسفير الالماني في العراق، ايكهارد بروس، باربيل.